انطلاقا من توجيهات الفريق جلال الهريدي، رئيس حزب حماة الوطن بتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة لأهالينا في قطاع غزة، تحركت فجر اليوم أول قافلة مساعدات من حزب «حماة الوطن» تضم عددا من الشاحنات، والتي تحمل في طياتها الآلاف من الأطنان من المساعدات الغذائية والطبية والدوائية ووسائل الإعاشة اللازمة في مثل هذه الأحداث.

وأشرف على تجهيز تلك القوافل النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي، ولفيف من قيادات الحزب حتى وصولها إلى معبر رفح.

حزب حماة الوطن لن يتأخر في تقديم المساعدات لأهلنا في فلسطين

وأكد اللواء طارق نصير على أن حزب «حماة الوطن» لن يتأخر في تقديم المساعدات لأهلنا في فلسطين باعتبار أن القضية الفلسطينية هي قضية كل المصريين والعرب وأن الشعب الفلسطيني جزء من نسيج هذه الأمة، ولا يمكن تركه حتى تتداعى عليه الأمم.

وأضاف أن ما شاهدناه من مآس أصابنا بالفزع بسبب ما يتعرض له المدنيون نتيجة ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم من اعتداءات بربرية على قطاع غزة، حيث لا تفرق بين النساء والأطفال ومسن وشاب ومستشفى ومدرسة وادي ذلك لسقوط ضحايا يصعب معرفة عددهم والآلاف من الجرحى الذين لا يمكن علاجهم في مستشفيات غزة الخالية من المستلزمات الطبية الأساسية اللازمة.

الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب ضد الإنسانية

وشدد نصير على أن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، كما طالب أمين عام حماة الوطن المجتمع الدولي أن يتخذ إجراءات فورية لوضع حد من تلك الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني وضرورة العمل على إنهاء هذا الاحتلال الإسرائيلي وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية حزب حماة الوطن فلسطين المساعدات الإنسانية الشعب الفلسطيني الاحتلال الإسرائیلی حماة الوطن

إقرأ أيضاً:

استجابة لتوجيهات الدبيبة.. قوافل المساعدات تصل إلى سبها

بدأ، الأحد، وصول قوافل المساعدات إلى المناطق المتضررة بسبب الفيضانات في سبها والشاطي، وستتم عمليات توزيع المساعدات العنينة على الأسر المتضررة، تنفيذا لتوجيهات رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة.

وصدرت مجموعة من التعليمات للوزارات المعنية بضرورة الاستجابة السريعة واتخاذ التدابير اللازمة وتقديم الدعم للمواطنين كل وفق اختصاصه لمساندة المناطق الجنوبية المتضررة من السيول والفيضانات، منها، وزارة الحكم المحلي، والشؤون الاجتماعية، والصحة.

https://www.facebook.com/HAKOMITNA/posts/pfbid0zgCrPCt7WoNioYjJ8LL2o9bAdhnqjUctGnWuxoUQxYJfL2CpMTWpNbim1PgdGQbBl?locale=ar_AR

وشدد رئيس الفريق الحكومي للطوارىء والاستجابة السريعة بدر الدين التومي على  الجهات المعنية بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة وتقديم الدعم للمواطنين كل وفق اختصاصه، لمساندة المناطق الجنوبية المتضررة من السيول والفيضانات.

كما اتخذت وزارة الصحة إجراءات عاجلة لمواجهة تداعيات السيول والفيضانات في مدينة سبها ، منها، رفع حالة الطوارئ في المنطقة الجنوبية، نقل الحالات الخطيرة إلى طرابلس، تقديم المساعدات للمواطنين،  إضافة لتشكيل غرفة طوارئ في بلديات المنطقة الجنوبية، تسخير كل الإمكانيات لمساعدة المتضررين، حصر الأضرار وتقديم الخدمات الطبية والإنسانية.

وأصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية تصدر تعليماتها لوكلاء الوزارة وصندوق التضامن الاجتماعي والضمان الاجتماعي ومركز الدراسات الاجتماعية، باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة، للحد من آثار الفيضانات وتقديم الإمكانيات والمساعدات العينية للأسر.

كما شكّل فرع الشؤون الاجتماعية في سبها، فريقًا لحصر الإضرار الناتجة عن الأمطار، وتكون مهمته حصر الأضرار التي لحقت بأملاك المواطنين جراء هطول الأمطار في المدينة ومدن ومناطق الجنوب الغربي، من أجل تقديم المساعدات للأسر.

مقالات مشابهة

  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • استجابة لتوجيهات الدبيبة.. قوافل المساعدات تصل إلى سبها
  • مصر تدفع بمزيد من المساعدات الإنسانية إلى السودان
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • «الأحوال المدنية» يرسل قوافل إلى المحافظات لحصول المواطنين على الخدمات الشرطية
  • تحمل 200 طن.. مصر تساند الشعب السوداني بأضخم سفينة مساعدات