قال وزير التجهيز والماء، اليوم الإثنين، إن 45 من العيون المائية التي فقدت في الثمانينيات عادت لتظهر في مناطق الزلزال الذي ضرب الشهر الماضي عددا من الأقاليم.

وأوضح الوزير في جوابه عن الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، بأن هناك 5 عيون جديدة لم تعرف من قبل في المناطق التي ظهرت فيها عقب الزلزال.

وتحدث المسؤول الحكومي عن دراسة العيون التي ظهرت، مع بحث إمكانية استدامتها، كما تقوم مصالح وزارته بجرد كامل للعيون المائية التي ظهرت باستعمال وسائل الأقمار الاصطناعية وأيضا من خلال العمل الميداني.

وأفاد الوزير بأن بعض العيون بلغ صبيبها 1200 لتر في الثانية، مما يمكن من استعمالها لضمان التزود بالماء الصالح للشرب، للساكنة المجاورة.

وشدد المتحدث على أن الوزارة قامت بالتعبئة الفورية لجميع الوسائل البشرية لنقل الماء من خلال الحافلات الصهريجية، ثم إعادة بناء القناطر لإيصال الماء بالنسبة للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، كما سيتم وضع العديد من الأثقاب المائية لإيجاد الماء الصالح للشرب.

كلمات دلالية البرلمان الحكومة الزلزال العيون المائية بركة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البرلمان الحكومة الزلزال بركة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تزود النقاط الطبية في قطاع غزة بالمياه الصالحة للشرب

واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة، تقديم مختلف أنواع الدعم للأشقاء الفلسطينيين، للتغلب على التحديات الإنسانية الصعبة التي يعيشها سكان قطاع غزة .
وقام فريق عملية “ الفارس الشهم 3 ”، بتوزيع المياه الصالحة للشرب على النقاط الطبية ومناطق تجمع النازحين في مدينة خانيونس، ضمن حملة تهدف إلى التخفيف من معاناة المرضى ودعم النقاط الطبية.

كما بادرت فرق “الفارس الشهم 3” التطوعية، بتوزيع خزانات المياه على النقاط الطبية، بهدف التخفيف من معاناة السكان في قطاع غزة، في ظل الصعوبات التي يواجهونها في الحصول على المياه وتعذر وصولها إلى أماكن تواجد النقاط الطبية.

وتعمل دولة الإمارات على حل أزمة المياه في قطاع غزة من خلال تنفيذ العديد من مشاريع المياه، منها مشاريع إصلاح خطوط وشبكات المياه في خانيونس وشمال القطاع، وتوفير خزانات المياه، وتوزيع المياه على النازحين في الخيام، لتزويدهم بالمياه الصالحة للشرب، سعياً للتخفيف عنهم في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها سكان القطاع.

وفي هذا السياق ، أعرب أهالي غزة عن شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات العربية المتحدة على جهودها المستمرة في مساعدة العائلات النازحة والمرضى في قطاع غزة، ودورها المهم في تسهيل وصول المياه والاحتياجات الأساسية للمتضررين.وام


مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: ما حدث اليوم أعاد إسرائيل لنقطة البدء في 7 أكتوبر
  • إضراب عام بالداخل المحتل إحياءً للذكرى 24 لهبة القدس والأقصى
  • حي سكني بدون شبكة للماء الصالح للشرب بأيت ملول (+فيديو)
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • الإمارات تزود النقاط الطبية في غزة بالمياه الصالحة للشرب
  • الإمارات تزود النقاط الطبية في قطاع غزة بالمياه الصالحة للشرب
  • الأربعاء.. إحياء الذكرى الأولى لرحيل الروائي السوري خالد خليفة
  • العراق يسلم إيران رفات 118 مفقوداً إيرانيًا من حرب الثمانينيات
  • 3 أعمال تبقى لك بعد الموت.. لا تُضيعها
  • تفاصيل الحالة المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية «فيديو»