أقيم على خشبة مسرح مكتبة مصر الجديدة العامة، مساء اليوم الاثنين، العرض المسرحي "تنفيذ أوامر"، في ظل حضور كبير من محبي ومتذوقي فنون المسرح.


والعرض المسرحي من تقديم فرقة هليوبوليس فيلم، ومن تأليف الفنان زياد طارق، ومخرج منفذ مريم وليد، ومساعدي الإخراج منة الطوخي، شهد إبراهيم، ستايلست داليا حسام، رؤية وإخراج الفنان بلال الملاح بطولة عدد من المواهب والنجوم الصاعدة، ومسرحية "تنفيذ أوامر" تأتي في إطار قالب كوميدي درامي وسبق عرضها في شهر يوليو الماضي.


يذكر أن مكتبة مصر الجديدة تقدم العديد من الندوات الهامة والعروض المسرحية والسينمائية، وذلك كونها أحد الصروح الثقافية الهامة بندواتها وأنشطتها المختلفة مع مبناها ذي الطراز المعماري المميز، الذي يحكي روعة تاريخها وعراقتها، فيما تروي الأقسام المختلفة مسيرتها، التي بدأت في 20 نوفمبر من العام 1946 باسم مكتبة الأميرة فريال التي أسستها وراعتها، بعد أن وضع حجر أساسها في عام 1945 لتكون أحد المنابر الثقافية المصرية الهامة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

متحف الفنون الجميلة يناقش القضايا الثقافية والإجتماعية وتحدى الإعلام بالإسكندرية

ينظم متحف الفنون الجميلة بمحافظة الاسكندرية غدا الخميس فعاليات النسخة الأولى من ملتقى «الإسكندرية الأول للإعلام»، بمسرح المتحف.

صرحت هدى الساعاتى، عضو مجلس نقابة الصحفيين بالإسكندرية، مقرر الملتقى، إن الملتقى يجري تنظيمه بالتعاون بين الجمعية المصرية لأصدقاء مكتبة الاسكندرية، ومتحف الفنون الجميلة.

وأوضحت رئيس لجنة نشر رسالة المكتبة بالجمعية المصرية لأصدقاء مكتبة الاسكندرية،  إنه يشارك في الملتقى متحدثين رئيسيين، هما الدكتور محمود مسلم، عضو مجلس الشيوخ، وجمال عبدالرحيم، سكرتير عام نقابة الصحفيين، 

ولفتت الساعاتى، إلي أن هناك تحدٍ خطير يواجه الإعلام في مصر، وهو شكل المجتمع في المستقبل بعد 20 أو 30 سنة من الآن، والناتج عن تحديات الإعلام الجديد، مشيرة إلى أن هذا التحدي الأخطر يؤثر على الإعلام القديم، فمن الوارد أن يساهم في اختفائه واندثاره تماماً،ما يتطلب الاستعداد الجيد لشكل مجتمع جديد مختلف عن الموجود حالياً.

وأكدت علي أن انعقاد الملتقى يأتي تزامناً مع التطور الرهيب الذي تشهده وسائل الإعلام وأدواته على نحو غير مسبوق، والمساعدة في مجاراة التحديات الناتجة عن هذا التطور، مشيرة إلى أن التطور الحادث في الإعلام بتقنياته الحديثة ووسائله المتطورة بات ينعكس بسرعة تفوق إدراك الإنسان الحالى.

وأشارت الساعاتى إلى أنه سيتم خلال الملتقى مناقشة القضايا الثقافية والاجتماعية التي تشغل بال الرأي العام السكندرى، خلال الفترة الحالية، خاصة وأن الإسكندرية تضم العديد من المواقع والمزارات الثقافية والعلمية على رأسها مكتبة الاسكندرية العريق

مقالات مشابهة

  • فرقة الأنفوشي تقدم "الحضيض" بالسامر والمسرح كامل العدد
  • ثقافة الإسكندرية تقدم "شمس في مدينة الظل" بمسرح كامل العدد
  • تعرف على سبب توقف عرض "الحلم حلاوة" على مسرح متروبول
  • متحف الفنون الجميلة يناقش القضايا الثقافية والإجتماعية وتحدى الإعلام بالإسكندرية
  • اتجاه واحد .. عرض مسرحي لقومية الإسماعيلية بمهرجان فرق الأقاليم
  • مركز الابداع يعرض العرض المسرحى قليل البخت بالاسكندرية
  • الجمعة.. "قليل البخت" في مركز الإبداع بالأوبرا
  • "اتجاه واحد".. عرض مسرحي لقومية الإسماعيلية بمهرجان فرق الأقاليم
  • دراما "جوابات حراجي القط" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • فرقة المركز الثقافي بطنطا تقدم "يا عزيز عيني" بمهرجان فرق الأقاليم