16 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كشف وزير الموارد المائية عوني ذياب، عن توجه لإعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة في إنشاء أحزمة خضراء حول المدن والغابات.

وقال ذياب في تصريح تابعته المسلة، إن ملف المياه يرتبط ارتباطا وثيقا بحياة المواطنين، وتغير المناخ وتحسينه يعتمد أساسا على هذا الجانب.

وأضاف، أن حماية البيئة وتحسينها وتلطيف الأجواء وتخفيض درجات الحرارة وتأمين أكبر مساحات خضراء في المنطقة، جميعها عوامل حيوية ومهمة جدا.

وأشار الى أن مهمة الوزارة تعتمد على تأمين المياه لإنشاء أحزمة خضراء حول المدن وغابات في مناطق متعددة من العراق، مؤكدا ان الوزارة مستعدة لتأمين المياه عبر الآبار من المياه الجوفية، في الأماكن التي تتوفر فيها مكامن مياه بشكل جيد، وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة، متوقعا تحقيق نتائج إيجابية بهذا الصدد.

ولفت الى أن الوزارة لديها تجربة بمحافظة كربلاء المقدسة بإسناد من العتبة العباسية، بشأن الحزام الأخضر المحيط بالمحافظة، حيث تمكنت الوزارة من تخصيص كمية من مياه الصرف الصحي المعالجة لاستخدامها في هذا الحزام، والآن نحن بصدد الاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالجة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: میاه الصرف الصحی المعالجة

إقرأ أيضاً:

“دومة” يبحث تزويد عدة مناطق بمياه الشرب

الوطن|متابعات ناقش وزير الموارد المائية بالحكومة الليبية محمد دومة، خلال اجتماع مع قيادات شركة النهر للهندسة والاستشارات والتدريب، خطط تزويد عدد من المناطق بالمياه الصالحة للشرب، بالإضافة إلى خدمات الصرف الصحي في شرق وجنوب البلاد خاصة مدن بنغازي والمرج وأجدابيا وطبرق وسبها.

وشدد الوزير على حرص الوزارة على توفير أفضل الخدمات للمواطنين في هذه المناطق، مؤكداً على أهمية أن يكون العرض المقدم من الشركة على أعلى مستوى من الدراسة والتخطيط. وضم الاجتماع كل من مدير مكتب شؤون الوزارة، ومدير مكتب الوزير، ومدير المشروعات، ومدير مكتب الشؤون الإدارية والمالية، بالإضافة إلى المستشار الإعلامي للوزير. الوسومالمياه الصالحة للشرب خدمات الصرف الصحي شركة النهر للهندسة والاستشارات ليبيا وزير الموارد المائية

مقالات مشابهة

  • بـ 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمركز طهطا في سوهاج
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الإنتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • استجابة لمطالب المواطنين.. محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بشارع الصفصافة بسمالوط
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بشارع الصفصافة بسمالوط
  • محافظ المنيا: توفير حياة كريمة الهدف الأول للدولة بقيادة الرئيس السيسي
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بالظهير الصحراوى بمركز القوصية
  • “دومة” يبحث تزويد عدة مناطق بمياه الشرب
  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • مخرجات الاجتماع العراقي التركي بشأن ملف المياه