الراي:
2024-10-03@11:47:35 GMT

«الأزرق» يلتقي سورية... في «التجربة الأخيرة»

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT


يلتقي منتخب الكويت الوطني لكرة القدم، الليلة، مع نظيره السوري، على ملعب نادي الضباط بدبي، في مباراة دولية ودية ضمن تحضيرات الجانبين للتصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
ويأتي اللقاء في ختام المعسكر التدريبي الذي يقيمه «الأزرق» في الامارات وخاض خلاله مباراة ودية أخرى مع مضيفه الإماراتي انتهت بفوز الأخير بهدف دون مقابل، الخميس الماضي.


وستكون مواجهة الليلة «البروفة الأخيرة» لمنتخب الكويت قبل خوض منافسات المجموعة الأولى للتصفيات المشتركة إلى جانب منتخبات قطر والهند والفائز من أفغانستان ومنغوليا.
ويستهل «الأزرق» مشواره باستضافة الهند 16 نوفمبر قبل أن يحل ضيفاً على الفائز من أفغانستان ومنغوليا في 21 منه.
ويتطلع المنتخب وجهازه الفني بقيادة البرتغالي روي بينتو الى الظهور بصورة مغايرة للتي كان عليها أمام الامارات وذلك عبر تصحيح الأخطاء التي شابت أداء الفريق، وطمأنة الجمهور وتبديد مخاوفه قبل أقل من شهر من انطلاق الاستحقاق الأهم للجيل الحالي من اللاعبين.
وينتظر من بينتو القيام بخطوات عدة لتحسين الأداء خاصة من الناحية الدفاعية التي لم تكن الصورة المطلوبة في اللقاء الماضي لعدة أسباب منها تراجع أداء اللاعبين واختيارات المدرب الذي أشرك تشكيلة غير منسجمة في هذا الخط ضمت فهد الهاجري في مركز الظهير الأيمن وحمد حربي وحسن حمدان في قلبي الدفاع ومشاري غنام ظهيراً أيسر.
ويلعب حربي أساساً في خط الوسط، فيما يعتبر قلب الدفاع المركز الاصلي للهاجري.
ولم توافر القائمة التي اختارها الجهاز الفني للمعسكر مجالاً واسعاً للاختيار في خط الدفاع الذي يضم، بخلاف من شاركوا أمام الامارات، كلاً من خالد إبراهيم وعبدالله عمار والشاب محسن فلاح، فيما يعتبر مهدي دشتي وحربي وعبدالله الفهد أساساً لاعبي وسط.
وستكون مواجهة اليوم اختباراً حقيقياً لقدرات الدفاع الكويتي في ظل وجود أكثر من مهاجم خبير في الجانب السوري مثل عمر السومة وعمر خريبين ومحمود المواس.
وباعتبار ان المباراة ستكون الأخيرة للمنتخب قبل خوض التصفيات، يتوقع من المدرب الاستقرار على التشكيلة التي سيواجه بها ضيفه الهندي في الجولة الافتتاحية، مع الأخذ في الاعتبار تخلّف أكثر من عنصر عن المعسكر بسبب الاصابة مثل الحارس المخضرم سليمان عبدالغفور ولاعب الوسط علي خلف.
واضافة الى الخلل الواضح في التنظيم الدفاعي، لم يُظهر «الأزرق» في التجربة الأولى «ملامح هجومية واضحة»، وبدا أن خطي الوسط والهجوم ما زال بحاجة الى مزيد من العمل للوصول الى المستوى المنتظر خاصة لجهة بناء الهجمات وتنفيذها سواء في منطقة العمق أو الأطراف، وهو ما تسبب في عزل شبه كامل للمهاجم الوحيد شبيب الخالدي الذي لم يظهر طوال الشوط الأول من المباراة، فيما كان محمد دحام الأنشط من بين زملائه، واستمر هذا الوضع حتى بعد التبديلات التي أجراها المدرب في الشوط الثاني.
أما منتخب سورية، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، فيستهل مشواره في التصفيات بمواجهة كوريا الشمالية ضمن المجموعة الثانية الصعبة والتي تضم أيضاً اليابان والمتأهل من ماكاو وميانمار.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

تغيير عادات الأكل للأطفال أسهل من الكبار

أثبتت تجربة ميدانية بمشاركة 370 أسرة، على مدى 3 سنوات، نجاح تغيير العادات الغذائية للأطفال في خفض الوزن، في حين لم يتأثر أولياء أمورهم بنفس القدر من التعديل الغذائي.

تغيير عادات التغذية الصحية للأطفال يخفض وزنهم لكن لا يجعلهم من محبي الخضروات

وفي التجربة التي أجريت على أسر بريطانية من ذوي الدخل المحدود، طُلب من المشاركين من 300 أسرة تناول وجبات تم توصيل مكوناتها ووصفاتها أسبوعياً.

وتم توصيل الوجبات الصحية للأسر على مدى 12 أسبوعاً، ثم مراقبة تأثير هذا التعديل الغذائي على مدى 3 سنوات، بينما شاركت 70 أسرة كمجموعة ضابطة طلب منها تناول 3 وجبات في أوقات منتظمة، والحد من الوجبات الخفيفة.

وبحسب "مديكال إكسبريس"، بينت التجربة أن إطعام الأطفال وجبات أكثر تغذية قد لا يجعلهم من محبي الخضروات، لكنه يمكن أن يعزز وزنهم الصحي بمرور الوقت، من خلال تقليل السكر والدهون المضافة التي يستهلكونها.

وأجريت الدراسة في جامعة كورنيل بالتعاون مع باحثين من جامعات باث وإدنبرة وباريس.

وأظهرت التجربة أن تغيير عادات الأكل يصبح أكثر صعوبة بالنسبة للكبار في وقت لاحق من الحياة.

بينما استفاد الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين و6 سنوات من تغيير العادات الغذائية بعد انتهاء التجربة، وانخفض الوزن الزائد لديهم، لكن تناولهم لأطعمة صحية لم يجعلهم من محبي السلطات والخضروات بعد انتهائها.

مقالات مشابهة

  • تغيير عادات الأكل للأطفال أسهل من الكبار
  • عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)
  • الفريق أحمد خليفة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بأوغندا
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا
  • الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بأوغندا
  • الفريق أحمد خليفة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا
  • المادة 51.. ما النص الذي استندت إليه إيران في ضرب إسرائيل؟
  • تشكيل باير ليفركوزن وميلان في دوري أبطال أوروبا
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: تصفية نصر الله ليست الخطوة الأخيرة
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات