قال السفير الدكتور محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن قمة القاهرة للسلام والمقرر انعقادها يوم السبت المقبل تأتي استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتتواكب مع اتصالات مصرية مكثفة على أعلى مستوى مع كل الأطراف والوجهات الأممية.

الناطق باسم وكالة غوث: عدد القتلى وصل 3 آلاف شهيد.. و11 ألف جريح عاجل - "الشاباك الإسرائيلي" يزف نبأ سار "للمقاومة الفلسطينية" برغم قصف الكنيست حقن دماء الشعب الفلسطيني في غزة

وأضاف "حجازي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، اليوم الإثنين أن هذه القمة لحقن دماء الشعب الفلسطيني في غزة، والتوصل لاتفاق يتم بمقتضاه فتح معبر رفح لدخول المساعدات الإنسانية لاحتياج القطاع لكل شيء، وتوقف النار لمدة معينة يتم خلالها خروج أصحاب الجنسيات الأخرى.

مصر تستقبل الجرحى والمصابين

وأشار إلى أن مصر تستقبل الجرحى والمصابين وأصحاب الحالات الحرجة، كل ذلك ينتظر فتح المعبر لتقديم كل وسائل الإغاثة، موضحًا أنه لا بد من التوافق قبل القمة علي صيغة للسلام في المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام السبت دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالات مصرية برنامج الحياة اليوم غزة الشعب الفلسطيني مصر

إقرأ أيضاً:

عمران تشهد مسيرات طلابية تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني

الثورة نت|

شهد مركز محافظة عمران والمديريات مسيرات طلابية تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، ومباركةً وتأييداً للعلمية العسكرية النوعية الإيرانية الذي دكت العدو الصهيوني في قلب الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وباركت مسيرات الطلاب، العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد كيان العدو الصهيوني ، نصرة لغزة والشعب الفلسطيني وإسناد مقاومته الباسلة حتى دحر العدو وداعميه.

وردد الطلاب الهتافات والشعارات المنددة بإمعان العدو الصهيوني في إرتكاب أبشع الجرائم الوحشية ومجازر الإبادة الجماعية بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني والمنشآت المدنية بالحديدة.

واستنكر المشاركون في المسيرات التي شارك فيها مسؤولي قطاع التربية والتعليم بالمحافظة، صمت المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية إزاء جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني والمقاومة اللبنانية، معتبرين ذلك تواطئ صريح ومشاركة واضحة في هذه الجرائم،

وعبر بيان المسيرات الطلابية، عن التعازي باستشهاد سيد المقاومة السيد حسن نصر الله الذي ارتقى شهيداً على طريق القدس في أشرف وأعظم مواجهة جهادية رافعاً لواء الحق والجهاد والنصرة للمستضعفين.

وبارك البيان استمرار العمليات النوعية للقوات المسلحة التي تستهدف قلب كيان العدو الإسرائيلي (يافا المحتلة)، مؤكدا استمرار الشعب اليمني في موقفهم الثابت والإيماني في مواجهة العدو الصهيوني، ومن خلفه الأمريكي والبريطاني.

مقالات مشابهة

  • هل تؤثر السرعة في المشي على صحة الدماغ؟.. حسام موافي يجيب
  • 33 مسيرة ووقفة حاشدة بالمحويت نصرةً للشعب الفلسطيني واللبناني
  • أبناء ريمة يحتشدون في 24 ساحة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • الخامنئي: أعداء الامة الإسلامية هم أنفسهم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي
  • الخامنئي: أعداء الامة الإسلامية هم نفسهم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي
  • وقفة للأسر المنتجة وأصحاب المشاريع الصغيرة بأمانة العاصمة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • السيسي يتابع استعراض هيئة الإمداد والتموين لإسهاماتها في إغاثة الشعب الفلسطيني
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • عمران تشهد مسيرات طلابية تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني