قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، إنه بعد اجتماع مجلس الأمن القومي المصري، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الصحة، الدكتور خالد عبد الغفار، بالتأكيد على ضرورة استعداد النظام الصحي المصري للتغلب على العواقب الناجمة عن الأحداث في قطاع غزة.


وأوضح خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "قاعة التحرير"، الذي يبث على قناة صدى البلد، أن زيارة وزير الصحة ستضمن الاستعداد الكامل لتجاوز الوضع الطارئ الناجم عن الأزمة المقبلة، حيث إن الوزارة مستعدة للسيناريوهات المحتملة للوضع في المنطقة.

الغارات الإسرائيلية تُنهي حياة أكثر من 50 مدنيًا في قطاع غزة استشهاد 18 فردًا من عائلة واحدة إثر قصف للاحتلال على قطاع غزة.. فيديو


وأوضح عبد الغفار أنه في إطار تنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على حالات الطوارئ الطبية في قطاع غزة فيما يتعلق بعواقب الأحداث في المنطقة، تفقد الوزير محطة إسعاف أبي طويلة وحاجز رفح البري في محافظة شمال سيناء. 

وأشار إلى أن الرصد اللاحق لاستعداد نظام الرعاية الصحية للعمل في الوضع الحالي، وزيادة استعداد المستشفيات في المحافظات المجاورة لتقديم الرعاية الطبية الطارئة وتزويدها بجميع المواد والأدوية وأكياس الدم اللازمة.


وأشار إلى أنه تم وضع خطة لإجلاء السكان من المستشفيات بواسطة سيارات الإسعاف وتم تحديد توافر الموظفين المدربين للعمل مع مختلف الأعراض والإصابات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الأمن القومي المصرى طوفان الأقصى عملية طوفان الأقصي قطاع غزة غزة المسجد الأقصى غلاف غزة غزة تحت القصف صواريخ غزة حرب في قطاع غزة طوفان الاقصى اليوم طوفان القدس طوفان الاقصى الان طوفان الاقصى مباشر معركة طوفان الأقصى الأقصى غزة بعد عملية طوفان الأقصى طوفان الاقصي فيديو طوفان غزة المقاومة في غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ 857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمة الطبية لـ 857 ألفا و648 مواطنا، من خلال المعهد القومي للسكر التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بوزارة الصحة والسكان، وذلك خلال الفترة من شهر يناير وحتى 31 مايو 2024.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخدمات الطبية التي قدمها المعهد القومي للسكر، شملت العيادات الخارجية، التي استقبلت أكثر من 350 ألف مواطن، فيما تردد على قسم الاستقبال 150 ألف و212 حالة، إلى جانب إجراء أكثر من 70 ألف عملية جراحية، ضمن المبادرة الرئاسية لمنع قوائم الانتظار، وتشمل (قسطرة جراحة أوعية دموية طرفية، وقسطرة قلب، وعمليات قدم سكري وجراحة أوعية دموية طرفية، وجراحة عامة).

وأضاف «عبد الغفار» أن المعهد قام بسحب 176 ألف عينة، وتم تحليلها من خلال المعامل الطبية بالمعهد، موضحا أن قسم الأشعة أجرى 111 ألف و436 أشعة تشمل (تشخيصية عادية، وموجات فوق صوتية، ورسم قلب، ودوبلير).

وقال الدكتور محمد مصطفى عبد الغفار رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، إن المعهد يولي أهمية كبيرة لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية لمرضى السكر من للأطفال، ويتم استقبال الأطفال من عمر سنة وحتى الـ 18 عامًا، من خلال قسم للأطفال المصابين بمرض السكر من النوع الأول، بسعة 18 سرير، بالإضافة إلى وحدة رعاية أطفال والتي تختص بحالات النوع الأول من مرض السكر والغيبوبة الكيتونية.

ومن جانبه، أكد الدكتور إيهاب نبيل مدير المعهد القومي للسكر، حرص المعهد على تقديم أفضل خدمة ورعاية طبية من خلال تدريب الأطقم الطبية في تخصصات (الباطنة، والأوعية الدموية، والأشعة، والمعمل، والرمد، والأسنان)، ضمن برنامج الزمالة المصرية، لرفع كفاءة الأطباء والعمل على تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى تطوير مدرسة التمريض، وتحويلها إلى معهد تمريض لتزيد عدد سنوات الدراسة إلى 5 سنوات وتخريج أول دفعة خلال العام الماضي.

مقالات مشابهة

  •  الصحة تحذّر من تداعيات استمرار أزمة الوقود على المرافق الصحية بالقطاع
  • طوارئ بصفوف الديمقراطيين .. تحركات لحث بايدن على الانسحاب من الرئاسيات
  • طوارئ بصفوف الديمقراطيين.. تحركات لحث بايدن على الانسحاب من الرئاسيات
  • صحة غزة تحذر من تداعيات أزمة الوقود على المرافق الصحية
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ 857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر
  • متحدث الصحة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انفراجة قريبة بأزمة نقص الأدوية
  • “الصحة” تدشن مولدات كهربائية متنقلة لاستخدامها في حالات الطوارئ
  • خالد عبد الغفار: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • وزير الصحة: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • الأمين العام للصحة النفسية تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة فيه وزيرًا للصحة