شهدت مدينة لحج (جنوب اليمن)، وقفة احتجاجية للعاملين بجمعية الهلال الأحمر اليمني تضامنا مع نظائرهم العاملين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وما يتعرضون له من قصف ممنهج من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وندد المحتجون في الوقفة باستهداف الطيران الحربي الإسرائيلي للطواقم الطبية بقطاع غزة، على مدى الأيام الماضية.

 

ورفع المشاركين في الوقفة شعارات وصور للشهداء التابعين للهلال الأحمر الفلسطيني الذين قضوا جراء استهدافهم المباشر من قبل آلة الحرب الإسرائيلية في القطاع.

 

ورددوا شعارات تطالب بتأمين حياة الطواقم الطبية وسيارات الاسعاف من الاعتداء اثناء نقل الجرحى وانتشال الضحايا من تحت ركام المنازل المدمرة داخل القطاع.

 

كما نددوا بصمت المنظمات الحقوقية الدولية حيال ما يتعرض له المسعفون من استهداف مباشر والذي يعتبر جريمة حرب وانتهاك صارخ للمواثيق الدولية ومنها القانون الدولي الانساني الذي يلزم جميع اطراف الصراع المسلح بحماية الطواقم الطبية والصحية كونها تؤدي واجباً إنسانياً في إسعاف المصابين والجرحى.

 

وعلى مدى الأيام الماضية استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني أثناء نقلها لجرحى مدنيين مما تسبب في استشهاد 4 عاملين وعدداً من المدنيين داخل قطاع غزة بحسب بيان لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

 


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

الهلال الفلسطينى: نحاول تقديم الخدمات الصحية للمواطنين لكن الإمكانيات محدودة للغاية

قال رائد النمس المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطينى فى غزة، أن المعاناة الإنسانية فى غزة تتزايد جراء تواصل العدوان الإسرائيلى لليوم الـ 307 والذى ألحق الكثير من الأضرار للعديد من المرافق فى كل القطاعات، لاسيما القطاع الصحى، بالإضافة إلى الشهداء والجرحى نتيجة القصف المتواصل على عدة مناطق فى قطاع غزة.

وأضاف النمس فى مداخلة هاتفية مع قناة النيل الإخبارية، إن هيئة الهلال الأحمر الفلسطينى تعمل على إبقاء شبكة من التواصل مع الهيئات المحلية والمنظمات الدولية ذات الصلة؛ بهدف محاولة تفعيل شبكة أمان قادرة على التدخل والاستجابة الفعالة لتقديم الخدمات لأبناء شعبنا الفلسطينى فى أكثر من مجال، ولكن حتى هذه المنظمات طبيعة مهامها لا تلقى أى اعتبار من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وهناك تعطيل كبير لمهام المنظمات الدولية وتوفير الحماية للطواقم الطبية.

وأوضح أن مستشفى الأمل التابعة للهلال الأحمر الفلسطينى وعدد من النقاط الطبية والإسعافية والمستشفيات الميدانية التى نظمتها الجمعية فى أكثر من مكان فى قطاع غزة لا زالت تقدم الخدمات الطبية مع خروج عدد كبير من المشافى الصحية عن العمل جراء الاستهدافات الإسرائيلية والنقص الحاد فى الموارد.

وتابع حديثه قائلا "إننا نحاول بقدر الإمكان تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، لكن الإمكانيات محدودة للغاية لذلك لابد أن يكون هناك تدخل أممى لدعم القطاع الصحى وتوفير المساندة اللازمة للكوادر الطبية العاملة فى القطاع".

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال في مواجهات بقرية دير ابزيع غرب رام الله
  • وقفة احتجاجية في تعز تضامنا مع أبناء غزة ومنددة بالصمت العربي
  • الحديدة.. مقبولي يدشن توزيع مواد ايوائية للمتضررين من السيول في مديرية الدريهمي
  • مقبولي يدشن توزيع مواد ايوائية للمتضررين من السيول في مديرية الدريهمي بالحديدة
  • الهلال الفلسطينى: نحاول تقديم الخدمات الصحية للمواطنين لكن الإمكانيات محدودة للغاية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني لـ«الاتحاد»: 350 ألفاً من أصحاب الأمراض المزمنة في غزة يفتقدون الخدمات الطبية
  • الهلال الأحمر اليمني: 12 مفقوداً جراء الفيضانات
  • شركة طيران أمريكية تعلن إلغاء رحلاتها إلى تل أبيب
  • الهلال الأحمر اليمني: ارتفاع عدد المفقودين جراء السيول في 7 محافظات
  • 32 شهيدًا جراء قصف الاحتلال لمدرستين للنازحين وسط وجنوب غزة