شبكة انباء العراق:
2024-09-19@12:47:54 GMT

أسباب تأخير الهجوم البري للجيش الصهيوني

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

بقلم: علي عاتب ..

فقد العدو الصهيوني بوصلة العمليات العسكرية وبات متخبطا ومرعوبا من الطوق الذي فرضته المقاومة الإسلامية من جنوب لبنان ثم سوريا وإيران والعراق واليمن ، وأمسى بين كماشة الصواريخ والطائرات المسيرة بعد فشل ما يسمى (القبة الحديدية) وما يتوقعه من فتح جبهات عديدة لا يقوى على مجابهتها حال الولوج بالإجتياح البري لقطاع غزة .


حماس وفصائل المقاومة الإسلامية قلبت (النكبة الفلسطينة) الى (نكبة للجيش الذي لا يقهر..)، وفرضت واقعا عسكريا جديدا من خلال العملية الجسورة لـ (طوفان الأقصى) ووجدت معطيات عالمية ومحلية أربكت حسابات الكيان الغاصب ، وزخما جماهيريا  كبيرا وإتساع رقعة المظاهرات في شتى بقاع العالم ضد جرائم حكومة نتياهو وتنامي حجم الكراهية داخل جيش العدو وتعالي الأصوات الداخلية المنددة لسياسته الرعناء .
والأهم من ذلك الحرب النفسية التي تشنها الجمهورية الإسلامية وحلفائها ضد تحالف الشر (الصهيوأمريكي) بالتزامن مع دعم عسكري غير محدود وإسناد واسع للعمليات العسكرية مما جعل (الشرطي الأمريكي) في حيرة من أمره وبات تدخله مغامرة وخيمة العواقب خصوصا أن جميع قواعده العسكري في المنطقة تحت نيران المقاومة الإسلامية .

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع صهيونية وتصيبها بشكل مباشر

الثورة نت/
شنت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، اليوم الثلاثاء، هجمات مكثفة على مواقع عسكرية لجيش العدو الصهيوني في شمال فلسطين المحتلة ، وذلك بالأسلحة المناسبة، وحققت ‏فيها إصابات مؤكدة.
وقالت المقاومة اللبنانية في بيانات متفرقة، أنها استهدفت مساء اليوم الثلاثاء مقر لقوة استطلاع من لواء جولاني 631 في ثكنة راموت نفتالي بأسراب مسيرات وإصابة الأهداف بدقة.

كما استهدفت تجمعًا لجنود العدو الصهيوني بتلة الكرنتينا، ومرابض مدفعية العدو ‏في الزاعورة بالأسلحة المناسبة، مؤكدة إصابة أهدافها بشكل مباشر.
كذلك أعلنت قصف موقع الراهب الصهيوني بقذائف المدفعية.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أكدت المقاومة الإسلامية أن مجاهديها استهدفوا مباني يستخدمها جنود العدو بمستعمرة المنارة بالأسلحة ‏المناسبة، وأصابوها إصابةً مباشرة.
وتواصل المقاومة الإسلامية في لبنان عملياتها ضد مواقع وتجمعات العدو الصهيوني، عند الحدود مع فلسطين المحتلة، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على الاعتداءات التي تتعرض لها مناطق لبنانية.

مقالات مشابهة

  • الهجوم الصهيوني السيبراني على لبنان.. هل يقود إلى حرب شاملة في المنطقة؟
  • مجلس النواب يدين الهجوم الصهيوني على الحياة المدنية في لبنان
  • البرلمان يدين الهجوم الصهيوني على الحياة المدنية في لبنان
  • أول تعليق لجماعة الحوثي على هجوم البيجر الذي استهدف حزب الله في لبنان
  • حزب الله: العدوّ الصهيوني مسؤول عن الاعتداء الآثم وسينال قصاصه العادل
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع صهيونية وتصيبها بشكل مباشر
  • الشيخ دعموش: المقاومة في أتم الجاهزية والاستعداد لمواجهة العدو الصهيوني
  • حزب الله يعلن استهداف مواقع عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي
  • السنوار: المقاومة صامدة وطوفان الأقصى ضربة قوية للمشروع الصهيوني
  • صحيفة أمريكية: الهجوم بصاروخ من اليمن على إسرائيل “أظهر” القدرات العسكرية لليمنيين