قال الممثل الأعلى للكنيسة الكاثوليكية في القدس إنه على استعداد لتقديم نفسه كرهينة بدلا من الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة.

اعلان

وقال الكاردنيال بييرباتيستا بيتسابالا ردا على سؤال أحد الصحفيين في الفاتيكان إنه على استعداد فعل أي شيء "إذا كان استبدالي يمكن أن يؤدي إلى إطلاق سراح الأطفال الرهائن وإعادتهم إلى الوطن".

وبحسب بيانات لوكالة فرانس برس، تحتجز كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس حوالى 199 إسرائيليا في قطاع غزة منذ بدء عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وكانت إسرائيل قد انتقدت بيتسابالا بسبب بيان مشترك أصدره بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس، أدانوا فيه استهداف المدنيين كما عبروا عن قلقهم بشأن سلامة الفلسطينيين في قطاع غزة.

شاهد: وسط نفاذ الإمدادات الغذائية.. طوابير مزدحمة أمام مخبز بخان يونس في قطاع غزةشاهد: رجال من الدفاع المدني في غزة ينهارون حزنا على مقتل ستة من زملائهم في قصف إسرائيليشاهد: مقتل 18 فردا من عائلة واحدة إثر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

وقال الكاردنيال إنه لم يشارك في كتابة البيان وشعر "بالدهشة عند نشره، مضيفاً أنه يتفهم غضب إسرائيل من البيان.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: حاخام إندونيسي يدعو إلى السلام وإنهاء القتال بين إسرائيل وحماس إمام المسجد الكبير في باريس يدعو إلى عدم استيراد الصراع بين حماس وإسرائيل إلى فرنسا مهمّة عسيرة للتعرّف على هويات ضحايا إسرائيليين بعد هجوم حماس الشرق الأوسط حركة حماس كاثوليكية احتجاز رهائن الفاتيكان القدس اعلانالاكثر قراءة طوفان الأقصى: 2228 قتيلاً في غزة.. إسرائيل تتأهب لاجتياح بري وكتائب القسام تقصف تل أبيب شاهد: مظاهرات حاشدة في إسرائيل تطالب باستعادة الأسرى وإقالة نتنياهو طوفان الأقصى.. أكثر من 2600 قتيل في غزة ووزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بحرب فتاكة "أربعة أطفال في قبر واحد".. الفلسطينيون يدفنون قتلاهم في مقابر جماعية ومعظم الجثث مجهولة الهوية غضب في أوساط أهالي الرهائن والأسرى الإسرائيليين من تخلي حكومة نتنياهو عن إعادتهم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مباشرة| ارتفاع حصيلة القتلى في غزة والضفة إلى أكثر من 2850 وأكثر من 12 ألف مصاب يعرض الآن Next لقاء بين بوتين وشي جينبينغ في الصين الأربعاء (الكرملين) يعرض الآن Next شاهد: فلسطينيون مزدوجو الجنسية يصطفون عند معبر رفح الحدودي على أمل فتحه يعرض الآن Next شاهد: آلاف الفلسطينيين يتظاهرون في رام الله احتجاجا على الضربات الإسرائيلية على غزة يعرض الآن Next القاهرة وباريس تطالبان بضرورة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إسرائيل قطاع غزة قصف فلسطين ضحايا اعتداء إسرائيل الشرق الأوسط قتل Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إسرائيل قطاع غزة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط حركة حماس كاثوليكية احتجاز رهائن الفاتيكان القدس حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إسرائيل قطاع غزة قصف فلسطين ضحايا اعتداء إسرائيل الشرق الأوسط قتل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى یعرض الآن Next فی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

صفقة الرهائن.. شروط نتنياهو تثير "استغراب" فريق التفاوض

أعلن فريق التفاوض الإسرائيلي وكبار المسؤولين الأمنيين استغرابهم من إعلان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، الأحد، عن الشروط التي وضعها بنيامين نتنياهو للصفقة المنتظرة مع حركة حماس.

وقال أحد كبار أعضاء الفريق المفاوض أن "نتنياهو يراكم باستمرار الصعوبات ويغرق ويسلط الضوء على الخلافات، ولا يركز على النقاط التي تم الاتفاق عليها والتي يمكن الاستفادة منها".

شروط نتنياهو تم الإعلان عنها قبل مغادرة الوفد الإسرائيلي إلى الدوحة لاستكمال عملية التفاوض.

وبحسب القناة 12 الإسرائيلية، فإن "الشعور السائد في فريق التفاوض هو أنه بدلاً من توفير اتجاه إيجابي، يركز رئيس الوزراء على الأمور الصعبة".

وفي الإعلان الذي نشره نتنياهو تمت إضافة طلبين جديدين عما كان قد تم الاتفاق عليه مع الفريق.

وفي أعقاب الإعلان، تزايدت الشكوك تجاه نتنياهو، وهناك مصادر تعتقد أنه يحاول نسف الصفقة.

شروط نتنياهو

أي اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة يجب أن يتيح لإسرائيل مواصلة القتال حتى تحقق أهداف الحرب. الاتفاق يجب أن يمنع تهريب الأسلحة إلى حماس عبر الحدود بين غزة ومصر. يجب ألا يسمح لآلاف المسلحين بالعودة إلى شمال غزة. إسرائيل ستعمل على إعادة أكبر عدد من الرهائن الأحياء.

ويأتي بيان نتنياهو وسط تجدد جهود الوساطة التي تبذلها الولايات المتحدة وقطر ومصر لحثّ إسرائيل وحركة حماس على خوض محادثات لوقف الحرب المستمرة منذ 9 أشهر والتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس ومعتقلين فلسطينيين في إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: القرار النهائي لصفقة إطلاق سراح المحتجزين في يد نتنياهو
  • غالانت يلمح إلى الانسحاب من محور فيلادلفيا.. ويحدد عدد كتائب القسام المفككة
  • زعيم المعارضة في إسرائيل: سأساند نتنياهو في هذه الحالة
  • حرب غزة تنتظر الهدنة مع دخولها الشهر العاشر
  • إذاعة الجيش: مصر تعرض المساعدة على إسرائيل ببناء سياج استشعاري تحت الأرض لمنع تهريب السلاح إلى حماس
  • نتنياهو يضع مطالب غير قابلة للتفاوض قبل مفاوضات المحتجزين
  • صفقة الرهائن.. شروط نتنياهو تثير "استغراب" فريق التفاوض
  • نتانياهو تحت الضغط.. الإفراج عن الرهائن أم استمرار الحرب؟
  • صفقة الرهائن.. شروط نتنياهو تثير "استغراب" فريق التفاوض
  • لابيد يحدد نقطة ضعف الجيش الإسرائيلي