بوابة الوفد:
2024-10-06@09:29:22 GMT

منافس مصر.. موزمبيق تحرج نيجيريا

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

قدم منتخب موزمبيق مباراة كبيرة أمام منافسه نيجيريا على الرغم من الخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة الودية التي جمعت بينهما ضمن فترة التوقف الدولى الحالية.

ويستعد كلا المنتخبين لخوض غمار منافسات كأس أمم أفريقيا في مطلع العام المقبل، حيث يتواجد منتخب موزمبيق مع مصر في المجموعة الثانية رفقة غانا والرأس الأخضر.

ثلاثية نيجيريا جاءت بتوقيع تيريم موفي وفرانك أونيكا وموسيس سيمون فى الدقائق 19 و30 و45، بينما جاءت ثنائية موزمبيق عن طريق جيني كاتامو فى الدقيقة السادسة، وأضاف فيصل بنجال الهدف الثانى فى الدقيقة 55.

ولعب منتخب موزمبيق بعشرة لاعبين بعدما تعرض لاعبه إدميلسون دوف للطرد فى الدقيقة 38.

بهذه النتيجة أحرج منتخب موزمبيق نظيره النيجيري صاحب التاريخ القاري والعالمي داخل المستطيل الأخضر.

ويمتلك منتخب مصر أفضلية تاريخية على موزمبيق حيث فازت الفراعنة في جميع المواجهات التاريخية البالغة 5 لقاءات، وكانت آخر مواجهة فى 17 يناير عام 2013، فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 فى البرازيل، وحسمها الفراعنة بهدف نظيف فى موزمبيق

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نيجيريا منتخب موزمبيق منتخب موزمبیق

إقرأ أيضاً:

مكون في المنزل يهدد الأطفال باستنشاق المواد البلاستيكية الدقيقة.. تعرف عليه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت دراسة طبية حديثة قام بها العلماء من جامعة برمنغهام عن أضرار متواجدة في المنازل  تهدد صحة الأطفال بسبب استنشاق المواد البلاستيكية الدقيقة، وفقا لما نشرته مجلة ديلي ميل .

وتشير الدراسة إلى أن الجسيمات البلاستيكية الصغيرة تسببت في تلويث كل ركن من أركان العالم بشكل يجعلنا غير قادرين على الهروب من التعرض لهذه الملوثات في البيئة بما في ذلك منازلنا.

واضافت: أن السجاد يعد مصدرا رئيسيا لـ"اللدائن الدقيقة" (الجسيمات البلاستيكية الصغيرة) ما يعرض الأطفال لخطر استنشاق هذه الجسيمات وأن نتائجهم لها آثار كبيرة على الأطفال الصغار بسبب أنظمتهم المناعية غير المكتملة فإن الأولاد هم أكثر عرضة للخطر لأنهم يتنفسون بشكل أسرع.

ووفقا لدراسة جامعة برمنغهام فإن مستويات اللدائن الدقيقة أعلى بنحو 60% في المنازل المغطاة بالسجاد مقارنة بأماكن العمل غير المغطاة بالسجاد.

وثبت أن بعضها يخترق أنسجة الرئة البشرية ويمكن إطلاق اللدائن الدقيقة من السجاد من خلال الاحتكاك والتآكل والعمر وطرق التنظيف.

وقال الباحثون: يتعرض الأطفال الصغار لمزيد من اللدائن الدقيقة عن طريق استنشاق الهواء الداخلي أكثر من البالغين" وحذروا من أن أولئك الذين يعانون من ضعف التنفس قد يكونون أيضا أكثر عرضة لاستنشاق اللدائن الدقيقة.

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح يصل القاهرة للانضمام لمعسكر "الفراعنة"
  • تلغرام يعتزم إطلاق منافس ليوتيوب
  • مكون في المنزل يهدد الأطفال باستنشاق المواد البلاستيكية الدقيقة.. تعرف عليه
  • دراسة تحذر: السجاد مصدر رئيسي لتلوث اللدائن الدقيقة ويهدد صحة الأطفال
  • يأنسنون المشكلة في صنعاء و يتجاهلونها في عدن
  • الفلسطيني عبد الرحمن موسى ينسحب من مواجهة منافس إسرائيلي في بطولة العالم للكيك بوكسينغ
  • نيجيريا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غرق قارب إلى 60 قتيلًا
  • ارتفاع حصيلة غرق قارب في نيجيريا إلى 60 قتيلًا والبحث مستمر عن المفقودين
  • مانشيني يعلن قائمة المنتخب الوطني لمواجهتي اليابان والبحرين
  • مانشيني يعلن قائمة "الأخضر" لمواجهتي اليابان والبحرين