وكالة أنباء الإمارات:
2024-07-08@02:49:35 GMT

طرق دبي تستعرض خدماتها في جيتكس 2023

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

طرق دبي تستعرض خدماتها في جيتكس 2023

دبي في 16 أكتوبر / وام / كشف محمد المظرب، المدير التنفيذي لقطاع الدعم التقني المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، عن مشاركة الهيئة في معرض جيتكس للتقنية 2023، الذي انطلقت فعالياته اليوم في مركز دبي التجاري العالمي، بحزمة من المشاريع والمبادرات التي توظف تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وقال المظرب، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام"، إن الهيئة تعرض في جناحها، البوابة الذكية التي تتيح دفع تعرفة استخدام المواصلات العامة في محطات المترو باستخدام بصمة الوجه، حيث تعتمد آلية عمل النظام على التسجيل وتعريف المستخدم، والتعرف إلى الوجه عبر الكاميرات، ثم تحليل الوجه بالصورة ثلاثية الأبعاد، ليتم تحويل الصورة إلى بيانات بيولوجية لمطابقاتها مع الصورة، ثم خصم المبلغ من الحساب.

وأوضح أن الهيئة تعرض كذلك نموذجا لأول عبرة كهربائية في العالم مصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، مشيرا إلى أن الهيئة نجحت في تقليص مدة صناعة العبرة من ستة شهور إلى اسبوع واحد فقط، وخفض تكلفة التصنيع بنسبة 30%، من مليون درهم إلى 700 ألف درهم فقط وذلك دعما لاستراتيجية الهيئة في الاستدامة البيئية.

وأشار المظرب إلى إطلاق الهيئة خدمة نقل ملكية المركبة عبر تطبيق "دبي درايف" دون الحاجة لزيارة مراكز خدمة المتعاملين، حيث بامكان المتعاملين اليوم نقل ملكية الأرقام في ملفاتهم المرورية عن طريق التطبيق وتتم المصادقة عليها باستخدام الهوية الرقمية.

وأكد المظرب أن جيتكس جلوبال 2023 يغطي شريحة كبيرة من الشركات على مستوى العالمي لعرض أحدث التقنيات فيما تتكاتف الجهات الحكومية في استخدام التقنيات الحديثة لتسهيل الخدمات على المتعاملين وإسعادهم.

مصطفى بدر الدين/ سالمة الشامسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

محافظة القاهرة: مشروع «معا» يستعيد الوجه الحضاري للعاصمة

أكد تقرير صادر عن محافظة القاهرة، أن العاصمة حظيت بنصيب كبير من المشروعات الهادفة للقضاء على العشوائيات، ومنها مشروع «معا» لتطوير العشوائيات، بما يؤكد على تكاتف أجهزة الدولة لاستعادة العاصمة لوجهها الحضاري.

وحدات سكنية مفروشة

تقرير محافظة القاهرة، قال إن مشروع «معا» يعد ثمرة تعاون بين محافظة القاهرة والمجتمع المدني، وتمويل من صندوق التنمية الحضارية ومؤسسة معا ومحافظة القاهرة، وتضمن المشروع 184 عمارة و4416 وحدة سكنية مفروشة بالكامل من غرف «نوم، أنتريهات، أجهزة كهربائية»، بتكلفة 1.3 مليار جنيه، على مساحة 60 فدانا.

خدمات مشروع «معا»

وأشارت محافظة القاهرة في تقريرها، إلى أن مشروع «معا» يضم مدرستين للتعليم الأساسي والثانوي ومركز شباب ومسجد وكنيسة ومول تجاري ومناطق خضراء، بالإضافة إلى دار للأيتام ورعاية المسنين، ووحدات صحية، ونقطتي إسعاف وإطفاء ومركز ثقافي وورش لتوفير فرص عمل.

وأوضح تقرير المحافظة، أن مشروعات الإسكان البديل تهدف لتوفير حياة كريمة للمواطنين، ومجهزة بكافة الخدمات والمرافق وفق توجيهات القيادة السياسية للقضاء على العشوائيات.

ونوه التقرير، إلى أن الكشف عن هذه الجهود يأتي تزامنا مع العيد القومي لمحافظة القاهرة الموافق 6 يوليو، حيث يمر 1055 عاما على ميلاد قاهرة المعز.

مقالات مشابهة

  • بزشكيان و"الوجه الحقيقي".. هل تحاصره توقيعات بخط يده؟
  • شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الخطوات
  • هل تجديد جواز السفر الإماراتي إلزامي وفق التحديث الجديد؟
  • محافظة القاهرة: مشروع «معا» يستعيد الوجه الحضاري للعاصمة
  • الرقابة المالية تستعرض متطلبات القيد والطرح مع ممثلى شركات قطاع الأعمال العام
  • من 50 وحتى 5 آلاف درهم.. تحديد رسوم 21 خدمة تأشيرة وإقامة في الإمارات
  • طلة ملكية.. سعر فستان زفاف نجوى كرم يبهر متابعيها
  • شركة ” Kelinruier “تستعرض خدماتها المتطورة في مجال الحفر وصيانة الآبار لشركة الخليج العربي للنفط
  • محاكم دبي تطلق سلسلة ورش تدريبية لموظفي الصف الأمامي في مراكز الخدمة لتحقيق سعادة المتعاملين وفق أعلى المعايير المعتمدة
  • ما أسباب شلل العصب السابع؟.. استشارية توضح