اعربت اللجنة المالية النيابية، عن قلقها من تأخر صرف تخصيصات الموازنة الاتحادية لغاية الآن، سيما ما يتعلق بتنفيذ المشاريع، فيما كشفت عن استضافة مسؤولين خلال الاسبوع المقبل.

عضو اللجنة مصطفى الكرعاوي قال  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “المالية النيابية، حددت الخميس المقبل او الاسبوع القادم موعداً لاستضافة وزيرة المالية طيف سامي، لمناقشة اسباب تأخر صرف تخصيصات الموازنة الاتحادية وما يتعلق بتمويل المشاريع التي استكملت متطلباتها من قبل وزارة التخطيط”.

واوضح الكرعاوي، أن “تأخر صرف اموال الموازنة من قبل وزارة المالية، يشكل عامل قلق كبير لدى اللجنة المالية ومجلس النواب، على اعتبار أن الفترة المتبقية من هذا العام قاربت على الانتهاء”، لافتاً الى أن “هناك تخصيصات مالية لم تمول فيها المشاريع وهذا ما سيخلق مشاريع متلكئة جديدة، الامر الذي يستدعي العمل على متابعة هذا الملف مع وزارة المالية”.

واردف الكرعاوي، أن “اللجنة المالية، ستستضيف خلال الايام المقبلة وزير المالية الاتحادي وكذلك وزير مالية اقليم كردستان، لبحث مسألة الرواتب داخل الاقليم وتأخرها وامكانية صرفها من بغداد”.

وحول ازمة ارتفاع سعر صرف الدولار، قال الكرعاوي، إن “مجلس النواب عازم على استضافة محافظ البنك المركزي العراقي، خلال الايام القليلة المقبلة، لمناقشة اسباب تذبذب سعر الصرف وعدم تمكن البنك من السيطرة عليه، رغم اتخاذ سلسلة حزم واجراءات مختلفة”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

المساوى:مشاريع الطرق خطوة مهمة لتحقيق التنمية المستدامة لسكان بتعز

الثورة نت../

اطلع القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى، اليوم، على سير أعمال صيانة الطريق الرئيسي بمديرية صالة، الممتد من جولة سوفتيل إلى جولة القصر.

وتأتي أعمال الصيانة، التي تستهدف ترميم الحفريات والجزر الوسطية والبرادورات، وإضافة طبقة إسفلتية جديدة، تزامناً مع المبادرة الإنسانية التي أطلقها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بفتح طريق قصر الشعب – الكمب لتسهيل حركة المواطنين وتخفيف معاناتهم.

كما اطلع القائم بأعمال المحافظ على أعمال صيانة الشارع العام بمديرية شرعب الرونة والذي تنفذه الوحدة التنفيذية لإنشاء وتطوير الطرق، واستمع من القائمين على مشروعي الصيانة إلى شرح مفصل عن سير الأعمال وما تم إنجازه.

وأكد المساوى الحرص على صيانة طرق المحافظة لتسهيل الحركة التجارية وتنقل المواطنين .. منوهاً بالتقدم المحرز في الأعمال والجهود المبذولة في هذا الجانب.

واعتبر مشاريع الطرق خطوة مهمة لتحقيق التنمية المستدامة لسكان المحافظة، مشدداً على ضرورة تنفيذ المشاريع وفقاً للمواصفات والمقاييس المطلوبة.

وقال “نحن ملتزمون بتوفير الخدمات وتسهيل الإمكانيات لضمان استمرار تنفيذ المشاريع وإنجازها وفق أعلى المعايير”، مشيراً إلى الحرص على متابعة المشاريع التنموية لضمان تقديم الخدمات للمواطنين.

وأكد القائم بأعمال المحافظة أن تنفيذ المشاريع الخدمية تترجم توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

رافقه مسؤول التعبئة بالمحافظة محمد الخليدي، ومدير الوحدة التنفيذية لإنشاء وتطوير الطرق حسام الفاتش، ومدير مكتب الخارجية فارس البحر ونائب مدير الإعلام حسام باشا.

مقالات مشابهة

  • المساوى:مشاريع الطرق خطوة مهمة لتحقيق التنمية المستدامة لسكان بتعز
  • توضيح من العمل حول إجراءات منح القروض لتمويل المشاريع الخاصة
  • الزراعة النيابية تكشف عن خطة باتجاهين لمحاربة التصحر وخفض الحرارة
  • «الشارقة الخيرية» تنفذ مشاريع بـ 5.7 مليون درهم في مصر
  • وزير الشؤون النيابية الجديد: برنامج الحكومة يعمل وفق إجراءات دستورية
  • مجلس محافظة بغداد: غدا الخميس إطلاق استمارة تقييم عمل مديري الدوائر الخدمية
  • مجلس البصرة يكشف تفاصيل خطة مشاريع 2024 وموعد إقرارها (فيديو)
  • إثراء تجربة الحاج.. "كدانة" تستعرض مشاريع تطوير المشاعر المقدسة
  • الحكومة العراقية تقرر إعفاء وتدوير 7 مديرين عامين وتعالج مشاريع متلكئة
  • التخصيصات حل بديل لمعالجة سلم الرواتب