عاجل - "الشاباك الإسرائيلي" يزف نبأ سار "للمقاومة الفلسطينية" برغم قصف الكنيست، أطلقت المقاومة الفلسطينية صواريخ على مبنى الكنيست الإسرائيلي خلال اجتماع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ورئيس دولة الاحتلال إسحاق هرتسوج.

عاجل - "الشاباك الإسرائيلي" يزف نبأ سار "للمقاومة الفلسطينية" برغم قصف الكنيستعاجل - "الشاباك الإسرائيلي" يزف نبأ سار "للمقاومة الفلسطينية" برغم قصف الكنيست

أعلن رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي (أمن الاحتلال) رونين بار، أن مسؤولية عملية طوفان الأقصى تقع على عاتقه.

وقال رونين بار: "باعتباري من يرأس التنظيم.. المسؤولية تقع على عاتقي".

وأضاف: "على الرغم من سلسلة الإجراءات التي قمنا بها، إلا أننا للأسف، يوم السبت 7 أكتوبر، لم ننجح في إصدار تحذير كافٍ يسمح بإحباط الهجوم".

وأختتم بار: "سيكون هناك وقت للتحقيقات..الآن.. نحن نقاتل..لقد أظهر شعبنا شجاعة وروحا قتالية..انتشرت القوات في الساحة وانتقلت من معركة إلى أخرى وواجهت العشرات من "الإرهابيين".. لقد فقدنا عشرة من أفضل رجالنا، وأصيب الكثير منا، وفقد جنود أقاربهم". 

عاجل - نتنياهو يكشف الأوضاع في إسرائيل

أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل تواجه تحديا كبيرًا يهدد وجودها، قائلًا: “ هناك اسئلة كثيرة حول ما حدثت وسنحقق في كل شيء”.

ووجه نتنياهو، تحذيرًا للبنان من تكرار خطأ الماضي وفتح جبهة جديدة، حيث يشن حزب الله هجمات صاروخية على قوات الاحتلال عبر الحدود.

وقال  نتنياهو: "جيش الاحتلال سوف يعمل على إزالة التهديد الذي يواجه إسرائيل إلى الأبد".

وأضاف: "الشعب والجيش والقيادة في إسرائيل أصبحوا موحدين، إن  الصراع فرض على إسرائيل وهدفنا هو الانتصار الساحق على حماس".

وتابع: " نحتاج إلى العزم والصبر لأن النصر سيحتاج وقتا وسوف تكون هناك أوقات صعبة، وأشكر الكنيست والشعب الإسرائيلي على دعم حكومة الوحدة في معركتنا الوطنية ضد حماس".

وأختتم نتنياهو: "سنواصل الحرب في الجنوب وجاهزون للحرب في الجبهة الشمالية، وأقول لإيران وحزب الله احذروا".

"احجزولي مكان جمبكم" جمال الدرة يودع أشقائه بعد 23 عام من وفاة نجله على يد الاحتلال| فيديو عاجل - "حماس" تزف نبأ سعيد عن الأحداث الفلسطينية عاجل - الصحة العالمية تحذر من كارثة إنسانية عاجل - الأمم المتحدة توجه نداء استغاثة للعالم.. لهذا السبب عاجل- الاحتلال الإسرائيلي يقصف معبر رفحعاجل - "الشاباك الإسرائيلي" يزف نبأ سار "للمقاومة الفلسطينية" برغم قصف الكنيست

قامت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بقصف معبر رفح البري، بالتزامن مع أنباء فتحه اليوم لإدخال مساعدات إنسانية وإخراج الرعايا الأجانب من القطاع.

وأشار وزير الخارجية سامح شكري، إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي لم تتخذ موقفًا يسمح بفتح معبر رفح بين مصر وغزة.

لحظة بلحظة طوفان الأقصى vs السيوف الحديدية

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية آخر تطورات عملية طوفان الأقصى الآن، ويمكن متابعة أحداث فلسطين اليوم بالإضافة لأحداث إسرائيل الآن من خلال الرابط التالي هنا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكنيست الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نتنياهو نتنياهو إسرائيل حكومة الاحتلال الإسرائيلي أحداث فلسطين اليوم هنا الشاباك نتنياهو بنيامين نتنياهو اسرائيل طوفان الاقصي عملية طوفان الأقصى الاوضاع في اسرائيل الاحتلال الإسرائيلي يقصف معبر رفح معبر رفح طائرات الاحتلال طائرات الاحتلال الإسرائيلي معبر رفح البري غزة اخبار فلسطين اليوم اسرائيل اليوم كتائب القسام فلسطين وإسرائيل محمد الضيف أخبار إسرائيل اليوم قطاع غزة حماس حماس وإسرائيل اسرائيل الان للمقاومة الفلسطینیة الاحتلال الإسرائیلی الشاباک الإسرائیلی یزف نبأ سار

إقرأ أيضاً:

نُفذ بإشراف عماد مغنية.. إسرائيل تكشف كواليس انفجار مدينة صور عام 1982 وتحدد السبب

اعتبرت لجنة التحقيق الإسرائيلية المكلفة بمراجعة التحقيقات في الانفجار الذي وقع بمقر قيادة الجيش الإسرائيلي في مدينة صور اللبنانية عام 1982، أن الحادث كان نتيجة لتفجير انتحاري.

وكانت الرواية الإسرائيلية الرسمية حتى الفترة الأخيرة تشير إلى أن سبب الانفجار كان تسربًا للغاز، إلا أن اللجنة، التي شكلت في تشرين الثاني 2022، بمشاركة عشرات العناصر من وكالة الأمن الداخلي "الشاباك" والجيش الإسرائيلي والشرطة، إضافة إلى العلماء والخبراء، توصلت إلى استنتاجات جديدة.

وقالت المسؤولة في "الشاباك"، التي لم يكشف عن اسمها، إن فريق التحقيق درس جميع المعلومات المتاحة بشأن الانفجار، بما في ذلك آلاف الوثائق الصادرة قبل وبعد الحادث، وبحث المعلومات الاستخباراتية وتشاور مع خبراء المتفجرات والطب الشرعي.

وأكدت أن التحقيق تمكن من تحديد "باحتمال كبير أو ربما بشكل مؤكد تمامًا أنه كان هجومًا إرهابيًا، وليس تسربًا للغاز".

واستنتجت اللجنة أن التفجير الانتحاري نفذ بسيارة مفخخة من نوع "بيجو 504"، حيث تم التعرف على رفات غير تابعة لأي واحد من القتلى الإسرائيليين أو اللبنانيين، وكذلك العثور على أجزاء السيارة المذكورة في المكان.

وأكدت المسؤولة في "الشاباك" أن السيارة المفخخة كانت تحمل قنبلة بوزن 50 كغم وأسطوانات غاز، تسبب تفجيرها بانهيار المبنى.

وبحسب استنتاجات اللجنة، فإن الهجوم نفذ بإشراف إيران، وأن عماد مغنية، القيادي في "حزب الله" كان متورطًا فيه.

ونفذ العملية اللبناني أحمد قصير، الذي كان عمره 17 عامًا آنذاك، ويسميه حزب الله بأنه "الشهيد الأول"، وتم وضع نصب تذكاري له في لبنان وأطلق اسمه على أحد الشوارع في طهران، كما يحتفل حزب الله بذكرى تنفيذ الهجوم سنويًا كـ"يوم الشهيد".

وفي بيان له، قال الجيش الإسرائيلي إن هذا الحادث سيعتبر من الآن "هجومًا إرهابيًا".

يذكر أن تفجير مقر القيادة الإسرائيلية في صور، الذي نفذ أثناء حرب لبنان في 11 تشرين الثاني 1982، أسفر عن مقتل 91 شخصًا، بينهم 76 عسكريًا إسرائيليًا وعدد من السجناء اللبنانيين والفلسطينيين.(سكاي نيوز)

مقالات مشابهة

  • #الهجرة_طوفان_النصر .. مسيرة حاشدة من المسجد الهاشمي في اربد انتصارا للمقاومة الفلسطينية / صور وفيديو
  • محلل إسرائيلي: السعودية تريد التحالف معنا.. ضمن حل مسألة غزة
  • نتنياهو لـ بايدن: إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • عضو الكنيست الإسرائيلي: نتنياهو سيعرقل اتفاق غزة
  • إسرائيل تكشف كواليس انفجار صور اللبنانية 1982.. وتحدد الأسباب
  • مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو بعد مقتل ضابط من جيش الاحتلال
  • عاجل:- مقتل قائد في جيش الاحتلال الإسرائيلي وتطورات حول صفقة تبادل الأسرى مع حماس
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب
  • نُفذ بإشراف عماد مغنية.. إسرائيل تكشف كواليس انفجار مدينة صور عام 1982 وتحدد السبب
  • «القاهرة الإخبارية»: تحويل 116 مليون دولار للسلطة الفلسطينية من عائدات الضرائب المحتجزة لدى إسرائيل