أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن إجراءات المسابقة تمت وفقا لتوجه الدولة بتحديد آليات لانتقاء المعلمين الجدد ووفقا للمادة (5) المعدلة للقرار (۲۲۹۷) لسنة ۲۰۲۲م، بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (٤٢٨) لسنة ٢٠١٣م، والتي تقر بأن "يكون التعيين أو التعاقد من خلال اختبار ينفذه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ولا يجوز التعاقد إلا بعد اجتياز التدريبات التي يحددها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ووفقا لنموذج العقد المرافق دون غيره".

وفي هذا الإطار، نفذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تدريبات تربوية ولياقة بدنية وذهنية للمعلمين الناجحين في اختبارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وتم التنسيق مع الجهة المعنية لتنفيذ آلية اجتياز التدريبات.

كما حرصت الوزارة على سرعة تسكين المعلمين الجدد، الذين اجتازوا قياس التدريبات في الجهة المعنية، بمختلف المديريات على مستوى الجمهورية.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها حاليا بصدد التنسيق مع الجهة المعنية لمنح المعلمين الجدد الذين لم يجتازوا التدريبات محاولة أخرى لاجتياز التدريب للتأكد من زوال سبب عدم الاجتياز بالتزامن مع إجراءات الدفعة الثانية للمعلمين الجدد.

كما توضح الوزارة أنها بصدد البدء في إجراءات إعلان مسابقة أخرى لاستكمال العدد المخصص للوزارة، حيث يحق لكافة المعلمين الذين تنطبق عليهم الشروط التقدم لهذه المسابقة.

وتناشد الوزارة كافة المعلمين المتقدمين للمسابقة بضرورة استقاء المعلومات من الجهات الرسمية فقط وعدم الانسياق خلف الشائعات والمعلومات المضللة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تستهدف إثارة البلبلة والتشكيك في المسابقة التي تتم في إطار من الإجراءات المنضبطة التي تستهدف انتقاء أفضل وأكفأ المعلمين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم والتعليم الفني الجهاز المركزي للتنظيم وزارة التربية والتعليم اختبارات ٣٠ ألف معلم التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)

واصل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، صباح اليوم، جولاتة الميدانية بزيارة ست مدارس بمنطقة حدائق القبة بالقاهرة؛ لمتابعة انتظام  العملية التعليمية بالعام الدراسى الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥.

ورافق وزير التربية والتعليم خلال جولته، الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والدكتور ناصر الجندى مدير إدارة حدائق القبة التعليمية.

تفاصيل جولة وزير التربية والتعليم 

واستهل وزير التربية والتعليم زيارته بمدرسة "النقراشى الإعدادية بنين" التابعة لحدائق القبة التعليمية، والتى تضم عدد (١٨٧٦) طالب، وحضر الوزير طابور الصباح، كما تفقد عددا من الفصول.

كما تضمنت الجولة التفقدية للوزير مدارس حدائق القبة الابتدائية والتى تضم عدد (٤٢٥) طالب وطالبة، ومدرسة أحمد ماهر الرسمية لغات والتى تضم عدد (١٦٥٠) طالب وطالبة، ومدرسة هارون الرشيدى الإعدادية بنات والتى تضم عدد (٦٤٥) طالبة، ومدرسة حافظ إبراهيم الإعدادية بنين والتى تضم عدد (٦٦٥) طالب، ومدرسة مصر الحديثة الرسمية المتميزة والتى تضم عدد (٢٠٤٠) طالب وطالبة. 

وتفقد وزير التربية والتعليم خلال زيارته فصول المدارس، لمتابعة تنفيذ  الإجراءات والآليات المعلنة المتعلقة بتقليل الكثافات وسد العجز قي المعلمين وتطبيق أعمال السنة بمختلف مراحل النقل. 

وحرص الوزير خلال زيارته على التحدث مع الطلاب حول شرح المعلمين ومدى فهمهم للدروس، كما اطلع على كراسات الحصة، والواجب. 

وفي هذا الإطار، وجه وزير التربية والتعليم بتطبيق القرارات المنظمة للتقييمات وأعمال السنة؛ وشدد على أداء الطلاب المهام الدراسية داخل المدرسة، موجهًا بالمتابعة المستمرة  للحضور والانضباط. 

وشدد وزير التربية والتعليم على تطبيق لائحة التحفيز التربوى والانضباط المدرسى، وذلك لتحقيق أهداف العملية التربوية والتعليمية المناسبة، وخلق بيئة مدرسية آمنة .

وأثناء زيارته، التقى وزير التربية والتعليم بعدد من المعلمين، وتحدث معهم حول ضرورة الاهتمام بكراسة الحصة، والالتزام بكتابة الواجبات على السبورة ونقل الطلاب في كراساتهم، ومتابعة حل الواجبات.

كما التقى وزير التربية والتعليم بعدد من أولياء الأمور أمام بعض المدارس، وأدار حورًا معهم حول انضباط وحضور الطلاب في المدارس، مؤكدا حرص الوزارة على تحقيق عملية تعليمية منضبطة.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • "التعليم": استقبال طلبات نقل المعلمين ذوي الظروف الخاصة للعام الدراسي الحالي
  • "المعلمين" تستقبل أسرة معلم ديرمواس وتمنح زوجته عمرة
  • وزارة التعليم تعلن عن وظائف شاغرة بمدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية
  • سجل الآن بالوظائف الشاغرة.. عبر منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية بالجزائر
  • التعليم توافق على الاستعانة بـ50 ألف معلم من غير المعينين بالوزارة مقابل 50 جنيهًا للحصة
  • عاجل.. «التعليم» تستعين بـ50 ألف معلم بالحصة من غير المعينين لسد العجز
  • وزير التعليم: خطوات ملموسة خلال المرحلة القادمة لتحسين أوضاع المعلمين
  • وزارة التربية الجزائرية تتيح رابط التسجيل في مسابقة مستشار التوجية 2024 والشروط اللازمة
  • حقيقة إضافة التربية الدينية للمجموع.. هل صدر قرار من وزارة التعليم؟