قال عدنان أبو حسنة المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطنيين في غزة «أونروا»، نحن لسنا بخير، الأوضاع خطيرة جميعنا نتحدث قبل الأيام بإننا نتجه إلى ما يشبه كارثة إنسانية، لكن نحن الآن في وسط الكارثة، موضحَا أن جميعنا في الأونروا كنا جاهزين لرعاية 150 ألف نازح فلسطيني، لكن اليوم نتحدث عن مليون من النازحين، منهم 400 ألف في مدارسنا والآخرين في الكنائس والملاعب والشوارع.

عدم وجود المياه الصالحة

وأوضح خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر «الحياة»، هناك عملية خطيرة تجري، بعدم وجود المياه الصالحة، والطعام الذي لم يعد متوفرا، والجميع من سكان غزة يشربون من الأبيار، وهذه الأبيار ملوثة من مادة النايترات وهي مادة مسرطنة ومسممة.

جميع محطات المياه توقفت بسبب نفاد الوقود

ولفت المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطنيين في غزة، إلى أن الوقود نفد وجميع محطات المياه توقفت بسبب نفاد الوقود، حاولنا التعاقد مع المخابز، فوجدنا أن المخابز لا تعمل، قائلا: «نحن لدينا 22 مقرا للأونروا تعرض للإصابة، وهذه المقرات منتشرة في وسط المخيمات في أطراف المدن».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

"بلدية غزة": نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد منسق اتحاد بلديات قطاع غزة حسني مهنا، أن طواقم بلديات قطاع غزة تواجه صعوبات كبيرة مع استمرار الحرب الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر وحتى الآن، وهي الاستهداف الإسرائيلي المباشر للطواقم والآليات العاملة في مختلف المناطق وخاصة المناطق الحدودية.

وقال مهنا - في مقابلة مع قناة “العربية الحدث”، إن هناك نقصا حادا في الوقود لتشغيل الآليات ومرافق ومقدرات البلديات حتى تستطيع تقديم الخدمات إلى السكان والنازحين في مختلف المناطق، وشمال قطاع غزة قد وصله كميات محدودة من الوقود لعمل البلديات وهي لا تستطيع من خلال هذه الكميات تقديم الخدمات وإنما تشغيل بعض آبار المياه بشكل محدود جدا ولساعات محدودة.

وأضاف أنه خلال الأسبوع الماضي تم استهداف 6 عاملين في مجال آبار المياه وتدمير جزء من آليات البلدية جراء هذا الاستهداف وتدمير وحدة الوقود الموجودة هناك، مما تسبب في فقدان البلدية لمقدرات مهمة في العمل وخاصة فيما يتعلق بتشغيل آبار المياه.

وأشار إلى أن هناك تكدس للنفايات لما يزيد على 300 ألف طن في جنوب وشمال قطاع غزة في مختلف المناطق وخاصة في أماكن تواجد النازحين وتكدسهم في مراكز الإيواء والمستشفيات؛ الأمر الذي يتسبب في انتشار الاوبئة والأمراض سريعًا في صوف النازحين، وخاصة أمراض الكبد الوبائي والأمراض المعدية.
 

مقالات مشابهة

  • شرب مياه الصنبور يُهدد صحة الإنسان.. دراسة تكشف التفاصيل
  • إضراب يشل محطات الوقود في باكستان احتجاجا على الضريبة الجديدة
  • "بلدية غزة": نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • قطع المياه عن 4 قرى في المنوفية بسبب أعمال الصيانة غدا
  • انقطاع الكهرباء عن مجمع ناصر الطبي بسبب نفاد الوقود
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • متحدث الحكومة: تحديد موعد وقف قطع الكهرباء قبل نهاية يوليو الجاري
  • المكتب الإعلامي بغزة : نفاد الوقود في مجمع ناصر الطبي ينذر بتوقف الخدمات الصحية
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر جراء نفاد الوقود
  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر