قالت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، إن حركة حماس مستعدة لإطلاق سراح الأسرى لكنها لا تستطيع بسبب القصف الإسرائيلي.

جاء ذلك بعد تأكيد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لنظيره الروسي فلاديمير بوتين، إن طهران تدعم الفصائل الفلسطينية لكنها تتخذ قراراتها بشكل مستقل، وفق «العربية».

ويمثل موقف طهران بشأن المقاومة الفلسطينية مصدر قلق لإسرائيل، حيث أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن وقت الحلول السياسية بدأ ينفد واحتمالية اتساع نطاق الحرب على جبهات أخرى يقترب من المرحلة التي لا يمكن تجنبها.

 وتباينت مواقف العالم بشأن الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة بين موقف أمريكي سافر الدعم وموقف أوروبي مؤيد للاحتلال، بينما تظهر روسيا رؤية متوازنة بشأن الأزمة التي فاقمت إسرائيل تصعيدها ضد قطاع غزة بالقصف الجوي واستهداف المدنيين في القطاع.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: إيران طهران حماس

إقرأ أيضاً:

"الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت القائمة بأعمال مدير إعلام وكالة "الأونروا" إيناس حمدان، تضرر 190 منشأة تابعة للأونروا في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المستمر عليها، فضلا عن مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء التابعة للأونروا أثناء احتمائهم بهذه المراكزخلال الأشهر الثلاثة الماضية.

ودعت حمدان - خلال مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية" اليوم، الجمعة، إلى ضرورة فتح تحقيق في انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي.. مطالبة بإدخال مزيد من المساعدات الغذائية والوقود إلى قطاع غزة.
وقالت إن المساعدات الغذائية التي تدخل قطاع غزة لا تكفي لمواجهة الكوارث التي يعانيها القطاع، مشيرة إلى أن كل الأضرار التي تم إلحاقها بالأونروا منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يتم وضعها في تقارير وإرفاقها للجهات المعنية في الأمم المتحدة للتحقيق في جرائم الاحتلال بحق قتل العاملين والمنشآت التابعة للأمم المتحدة وفي مجال حقوق الإنسان.

وأشارت إلى أن "الأونروا" دفعت ثمنًا باهظًا خلال هذه الحرب من خلال خسارة عدد كبير من الموظفين وهو شيء لم يسبق حدوثه في الصراعات السابقة.. وتابعت "أن قطاع غزة معظمه مناطق قتال ولا يمكن العمل فيه بشكل فعال وآمن، ويجب أن تكون هناك حماية للعاملين في المجال الإنساني حتى نستطيع الوصول إلى كل المناطق وإيصال المساعدات الممكن للمدنيين كافة الذي يعانون منذ أشهر".

وشددت على التزام "الأونروا" في تقديم الخِدْمَات الممكنة لحوالي 2 مليون شخص وتوزيع المساعدات الغذائية مثل الطحين على أكثر من مليون شخص، فضلا عن الالتزام بتوزيع السلات الغذائية من خلال المراكز التي ما زالت تعمل بشكل آمن إلى حد ما.

وأوضحت حمدان أن هناك أكثر من 300 طبيب نفسي تابعون للوكالة يقدمون الخِدْمَات الصحية اللازمة لاسيما للأطفال في غزة.. مشيرة إلى أن 8 مراكز صحية تابعة للوكالة بقطاع غزة تحتاج إلى المستلزمات الطبية والوقود اللازم لاستمرار عملها.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعم وقفا فوريا لإطلاق النار في غزة
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • رئيس الموساد يغادر إلى قطر لإجراء محادثات بشأن صفقة تبادل الأسرى
  • المرشح بزشكيان يتحدث لـبغداد اليوم: طهران ستعتمد الحوار بدل القوة
  • إعلام عبري: موقف جالانت قريب من موقف الأجهزة الأمنية وهناك فرصة لتحقيق الهدنة
  • باحث سياسي: نتنياهو يريد المحتجزين دون إبرام صفقة تبادل
  • انفراجة جديدة بشأن حرب غزة.. التفاصيل الكامل بعد رد حماس والمرحلة المقبلة
  • ليبرمان يدعو إلى تدمير البرنامج النووي الإيراني من ضمن أهداف الحرب
  • إسرائيل تدرس رد حماس بشأن صفقة الأسرى وإنهاء الحرب
  • معضلة إسرائيل القادمة.. من يدير قطاع ​​غزة بعد الحرب؟