الراي:
2024-09-06@22:28:39 GMT

نيمار مُتهم بـ «شتم» رئيس الاتحاد البرازيلي

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

ذكرت معلومات أن نجم نادي الهلال السعودي ومنتخب البرازيل لكرة القدم نيمار، شتم رئيس الاتحاد البرازيلي للعبة إدنالدو رودريغيز، مُهدّداً بالامتناع عن السفر مع المنتخب إلى مونتيفيديو لمواجهة الأوروغواي، فجر غد، في تصفيات كأس العالم 2026.

وأثناء خروج اللاعبين من الملعب إلى غرفة تبديل الملابس، بعد التعادل مع فنزويلا في كويابا 1-1، ألقى مشجع كيس فشار على نيمار، الذي تلاسن مع مشجعين وجّهوا إليه إهانات.



وخلال دخوله النفق المؤدي إلى غرفة خلع الملابس في ملعب «أرينا بانتانال»، صادف نيمار رودريغيز ولامه على تنظيم المباراة، بحسب الصحافي البرازيلي جوزيه كارلوس أراوجو، المعروف باسم «غاروتينيو».

وأضاف: «في نهاية المباراة، عندما كان نيمار يغادر الملعب وألقوا عليه كيس الفشار، التقى رئيس الاتحاد البرازيلي في نفق غرفة خلع الملابس، وكان يشتمه... (ويقول له) بوجوب ألّا يدعوا (المنتخب يلعب) في هذا المكان، ويتعرّضوا لهذه الأمور ويهاجمهم الجمهور».

وتابع: «شتم نيمار رئيس الاتحاد البرازيلي بكل أنواع الكلمات المسيئة. فكبحوه، ثم هدّد: لن أذهب إلى مونتيفيديو، وكبحوه مجدّداً».

لكن التهديد المزعوم الذي وجّهه نيمار لم يُنفذ، إذ سافر مع زملائه إلى مونتيفيديو.

وأشار «غاروتينيو» إلى «تسوية الوضع داخلياً»، حيث يشارك نيمار في المباراة أمام الأوروغواي، مستدركاً أنه رفض عقد مؤتمر صحافي مشترك مع رودريغيز، لنفي المعلومات في هذا الصدد.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

رئيس الاتحاد الأوروبي للهجن: السعودية تقدم مثالًا رائعًا في حفظ التراث

الرياض – هاني البشر
شدد جيرجيلي موراني، رئيس الاتحاد الأوروبي للهجن، على أن المملكة العربية السعودية تبرز مثالاً رائعًا في كيفية الحفاظ على رياضة الهجن، ومن بينها إقامة مهرجان ولي العهد للهجن واستمراره للنسخة السادسة على التوالي، إضافة للمحافظة على هذه الثقافة النابضة بالحياة، مبينًا بأن سباقات الهجن التي تقيمها وتدعمها وتشرف عليها تعد أفضل مثال عملي لهذا الأمر. وكان رئيس الاتحاد الأوروبي للهجن قد زار اليوم مقر إقامة المهرجان في ميدان الطائف لسباقات الهجن، وعبر عن شكره للأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد رئيس الاتحاد السعودي للهجن على تقديم الدعوة له للحضور والمشاركة، وقال “يمكنني أن أقول إن هذه هي المرة الثانية التي أكون فيها بالطائف، وأشترك في هذه الرياضة الرائعة، ويمكنني أن أقول هذا بصورة غير رسمية، وإنني شاكرٌ جدا للأمير فهد بن جلوي على هذه الدعوة الكريمة”. وأضاف “هذه هي المرة الأولى التي أشاهد فيها سباقات الهجن، وينبغي أن يألف الشخص ما يرى وكيف يفهم الأحداث التي تجري في السباق”. وزاد “أعتقد أن سباقات الهجن أكثر من مجرد رياضة، ويعني الحديث عن الثقافة وتطوير طرق حفظ ثقافاتنا التراثية، هذا لأن معظم الدول تكاد تنسى ذلك، أعني أن يحافظوا على التواصل مع تراثهم الخاص بهم، وكذلك ثقافتهم الخاصة بهم”. وأردف “أعتقد أن سباق الخيل لها انتشار كبير في أوروبا، وفي العالم الغربي، لكن تعاني أغلب الرياضات من التواصل مع الجماهير، والجماهير هناك متعطشة على أن تجد ما هو جديد، أن ترى شيئا غير عادي، وأمر لم يعتادوا عليه، وأعتقد أن سباق الهجن كان انطلاقًا رائعًا في دول الغرب”. وعن مستقبل رياضة الهجن في أوروبا، قال رئيس الاتحاد الأوروبي للهجن “بالتأكيد، الخطوة الأولى هي تثقيف الناس، وأعتقد أن سباق الهجن كما أسلفت أكثر من مجرد رياضة، يمكن لسباق الهجن أن يكون جسرا ثقافيا بين العالم العربي وأوروبا، وأعتقد أن الناس الآن يحتاجون إلى التثقيف لفهم أكثر لهذه الأمور، وبالتالي قبول بعضنا البعض بشكل أكبر، يمكن لسباق الهجن أن يكون الأداة التي تنقل هذا القبول”.

مقالات مشابهة

  • من "البريكست" إلى رئيس وزراء فرنسا.. من هو ميشيل بارنييه؟
  • بوكا جونيورز يشكو رودريغيز بعد توقيعه للاتحاد
  • الاتحاد السعودي يحسم موقف مانشيني عقب التعادل مع إندونيسيا
  • الاتحاد البرازيلي يعلن طبيعة إصابة ميليتاو​
  • رئيس غرفة القاهرة التجارية.. يشيد بجهود الدولة لدعم سلع معرض أهلا مدارس
  • جورجينا رودريغيز تحبس الأنفاس بالأبيض في مهرجان البندقية
  • بنزيما يعود للتدريبات بعد تعافيه من الإصابة
  • رئيس الاتحاد الأوروبي للهجن: السعودية تقدم مثالًا رائعًا في حفظ التراث
  • رئيس جامعة طنطا: إنشاء مبانٍ جديدة في المدن الجامعية وتخصيص غرف لذوي الهمم
  • رسالة من رئيس غرفة صناعة الدواء للمواطنين بشأن النواقص