استقبل سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، اليوم بمقر الوزارة، سعادة السيد كليمنس أوغستينوس هاتش، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مملكة البحرين.
وجرى خلال اللقاء، بحث أوجه علاقات الصداقة والتعاون المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وما تشهده من نمو وتطور على كافة الأصعدة، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يلبي المصالح والأهداف المشتركة.


كما تم استعراض تطورات الوضع في قطاع غزة والتصعيد المستمر وانعكاساته على الأمن والاستقرار الإقليمي، وتبادل وجهات النظر تجاه المساعي الإقليمية والدولية الرامية لوقف الحرب، وتوفير الحماية للسكان المدنيين، وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية.
وقد أكد سعادة وزير الخارجية خلال اللقاء على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي والدول المحبة للسلام من أجل وقف التصعيد وحماية المدنيين وفتح ممرات آمنة للمدنيين، والسماح لإيصال المساعدات الإنسانية والمواد الاغاثية للسكان في القطاع، وتكثيف الجهود الدولية الهادفة إلى التوصل إلى تسوية سلمية للقضية الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية. حضر اللقاء، سعادة السفير أحمد إبراهيم القرينيس، رئيس قطاع الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين

 

التقى، اليوم،  شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، لبحث تعزيز العلاقات السياحية  بين مصر وجمهورية كازاخستان ولاسيما في ظل العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط بين البلدين.

ويأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها  الوزير لتعزيز التعاون وتفعيل الشراكات مع شركاء التنمية وفتح آفاق أرحب لمزيد من التعاون.

وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التدريب على الضيافة والتنمية السياحية لتطوير منطقة بحر قزوين لتصبح منطقة سياحية بها العديد من الخدمات السياحية والفنادق على غرار مدينة العلمين الجديدة.

كما تم بحث إمكانية الترويج للمقصد السياحي المصري ومنتج السياحة الثقافية، هذا بالإضافة إلى بحث توقيع مذكرات تفاهم خلال الفترة القادمة بين البلدين في مجال السياحة بما يساهم في تنمية علاقات التعاون السياحي  بينهما.

وقد حضر اللقاء السفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، و طالغات إلياس سكرتير أول بسفارة كازاخستان بالقاهرة.

1000180087 1000180083

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير كوت ديفوار لبحث أوجه التعاون
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل "سفير كوت ديفوار" لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار التعاون المشترك
  • أمير منطقة نجران يستقبل وزير الشؤون الإسلامية
  • سفير الإمارات يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الكويتي
  • حمدان بن محمد يلتقي مساعد رئيس جمهورية أوزبكستان
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع وزيرة خارجية جمهورية الكونغو الديموقراطية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الجنوب إفريقي