أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أن محاولات التهجير القسري للفلسطينيين والتسبب بنزوحهم أمر مرفوض سيدفع بالمنطقة إلى كارثة أخرى ودوامة جديدة من العنف والدمار.

وحذر جلالة الملك من أن آلاف الفلسطينيين الأبرياء معرضون للخطر إذا لم يتم إيقاف الحرب على غزة، مشيرا إلى أن استمرارها قد يدفع بالمنطقة بأكملها إلى دوامة عنف جديدة.

ونبه جلالته، خلال لقائه الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير في برلين اليوم الاثنين، إلى تفاقم الوضع الإنساني في غزة جراء نقص الغذاء والمياه والدواء، مشيرا إلى أهمية استدامة القطاع الطبي لتقديم الخدمات العاجلة لمعالجة المرضى والمصابين من الأشقاء الفلسطينيين.

ولفت جلالته إلى ضرورة احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني في حماية المدنيين وإدانة استهدافهم.

وأكد جلالة الملك أهمية العمل لإيجاد أفق سياسي يضمن فرص تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

وتطرق اللقاء إلى العلاقات الثنائية وسبل توسيعها في شتى المجالات، وضرورة إدامة التنسيق والتشاور حيال التطورات في المنطقة.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفير الأردني في برلين يوسف البطاينة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الملك عبد الله الثاني جلالة الملک

إقرأ أيضاً:

عاجل.. متحدث الخارجية الأمريكية: فيلادلفيا جزء أساسي من فلسطين.. ونرفض التهجير

قال سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة الأمريكية ليس من حقها فرض قرارات لإبرام اتفاق بين حماس إسرائيل.

شاهد بالبث المباشر باريس سان جيرمان الآن.. مشاهدة باريس سان جيرمان × جيرونا Paris Saint-Germain vs Girona بث مباشر دون "تشفير" | دوري أبطال أوروبا 2024 يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان وجيرونا اليوم في دوري أبطال أوروبا 2024


وتابع المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن الولايات المتحدة ضد العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة، مضيفا: نعتبر فيلادلفيا جزء أساسي ضمن فلسطين، وأننا ضد التهجير.


كما أوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية، على علاقات وطيدة بـ إسرائيل منذ أكثر من 75 سنة، وذلك في عدد من القطاعات على رأسها المجال العسكري.


وتابع: نتطلع إلى مستقبل أحسن في منطقة الشرق الأوسط.. منذ سنوات الولايات المتحدة ترى أن الحل الوحيد للوصول إلى دولة فلسطينية، سيكون عبر المفاوضات بين الطرفين للوصول إلى دولة فلسطينية.

 

مقالات مشابهة

  • سكان شبوة يطالبون بالإفراج عن معتقل ويحتجون على اختفائه القسري
  • ضبط المتهم بالاصطدام بشخص بسيارة والتسبب فى مصرعه
  • هوية جديدة لـ"tpay" تغير مشهد قطاع المدفوعات الإلكترونية بالمنطقة
  • عاجل.. متحدث الخارجية الأمريكية: فيلادلفيا جزء أساسي من فلسطين.. ونرفض التهجير
  • جلالة الملك يشيد بالعلاقات المغربية الشيلية
  • حصيلة جديدة لعدد الشهداء الفلسطينيين في غزة
  • أوتشا: التهجير القسري يفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة
  • ‏الملك عبدالله الثاني: الأردن جاهز للرد بحزم على أية محاولات للمساس بسيادته
  • العاهل الأردني والرئيس المصري يرفضان أية محاولات لتهجير الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة
  • الملك والسيسي: نرفض محاولات تهجير الفلسطينيين في الضفة وغزة