الاقتصاد نيوز - بغداد

توقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين، وصول تجارة بلاده مع الصين إلى 200 مليار دولار بحلول نهاية العام الجاري، بنمو يبلغ الثلث مقارنة مع 2022.

وردت تصريحات بوتين في مقابلة له مع صحيفة "تشاينا ميديا"، في وقت تشهد العلاقات السياسية والدبلوماسية والتجارية بين موسكو وبكين، نموا لافتاً منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

وأكد بوتين أن نمو التبادل التجاري مقارنة مع 2022 سيبلغ 32 بالمئة، "وهو أمر جيد للغاية.. وهناك كل الأسباب للاعتقاد بأننا سنصل إلى مستوى 200 مليار دولار بحلول نهاية العام".

وأضاف: "تم تشكيل العلاقات بين البلدين على مدى 20 عاما بطريقة حذرة وتدريجية.. في كل خطوة تقارب، كان الجانبان يسترشدان بمصالحهما الوطنية الخاصة".

وتعتبر الصين مستوردا رئيسا للنفط الخام والغاز الروسيين، اللذين يتعرضا لعقوبات غربية، بسبب الحرب في أوكرانيا، بحسب بيانات التجارة بين البلدين.

وروسيا، منتج رئيس للنفط الخام بمتوسط يومي يبلغ 11 مليون برميل في الظروف الطبيعية، بينما الصين أكبر مستورد للخام في العالم بمتوسط يومي 10 ملايين برميل.

 


 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار روسيا الصين 200 مليار دولار

إقرأ أيضاً:

المداخيل الجمركية تبلغ أزيد من 60 مليار درهم مع نهاية غشت

أفادت الخزينة العامة للمملكة بأن المداخيل الجمركية الصافية بلغت أزيد من 60 مليار درهم خلال الأشهر الثمانية الأولى من سنة 2024، بارتفاع نسبته 10 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

وأوضحت الخزينة العامة للمملكة في نشرتها الشهرية حول إحصائيات المالية العمومية، أن هذه المداخيل، المتأتية من الرسوم الجمركية والضريبة على القيمة المضافة على الواردات وضريبة الاستهلاك الداخلي على المنتجات الطاقية، تأخذ بعين الاعتبار المبالغ المستردة والإعفاءات والضرائب المستردة البالغة 82 مليون درهم.

وأورد المصدر ذاته أن المداخيل الجمركية الصافية تجاوزت 10,44 مليارات درهم متم غشت 2024، بارتفاع نسبته 8,8 في المائة، مضيفا أن المداخيل الصافية المتأتية من الضريبة على القيمة المضافة على الواردات 37,84 مليار درهم، مسجلة نموا نسبته 10,5 في المائة.

أما بالنسبة لمداخيل الضريبة على الاستهلاك الداخلي المطبقة على المنتجات الطاقية، فقد أظهرت تحسنا بنسبة 9,5 في المائة مقارنة بمستواها في غشت 2023، إلى حوالي 11,75 مليار درهم، أخذا في الاعتبار الخصومات والإعفاء الضريبي والمبالغ الضريبية المستردة البالغة 46 مليون درهم.

كلمات دلالية المداخيل الجمركية خزينة المملكة

مقالات مشابهة

  • إيرادات تشات جي بي تي تصل إلى مليون دولار يوميًا!
  • محافظ الأقصر يستقبل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • مسافر عبر الزمن يتوقع أحداثًا خطيرة قبل نهاية 2024.. ماذا سيحدث؟
  • مباحثات عراقية - عمانية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات
  • الجيش يتوقع إنهاء الحرب في السودان قبل نهاية العام الجاري و يكثف غاراته الجوية على “الدعم السريع” في مدن عدة
  • QNB يتوقع نمو اقتصاديات دول جنوب أوروبا بمتوسط 1.6% في 2024
  • تركيا تجني 2.3 مليار دولار من صادرات البندق
  • المداخيل الجمركية تبلغ أزيد من 60 مليار درهم مع نهاية غشت
  • المركزي المكلف من الرئاسي: إيرادات العام حتى نهاية أغسطس بلغت66.7 مليار دينار، بفائض 7.1 مليار دينار
  • نهاية شنيعة للص علقت رقبته بين درفتي باب.. فيديو