قدم الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الشكر والتقدير لطلبة الكليات المختلفة بجامعة الزقازيق، بعد تبرعهم بالدم للأشقاء في فلسطين.

حملات التبرع بالدم لصالح فلسطين

يأتي ذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية، وتحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، والدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب البشري ومنسق عام أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة الزقازيق، والتي تم تنظيمها من خلال أسرة طلاب من أجل مصر، واتحاد طلاب جامعة الزقازيق، بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالشرقية، للتبرع بالدم لصالح فلسطين.

4 عيادات بنك دم متنقلة تابعة للمديرية

كلف وكيل الوزارة، مديرة إدارة بنوك الدم بالمديرية، ومدير الإدارة الصحية بالزقازيق، بتوفير 4 عيادات بنك دم متنقلة تابعة للمديرية، بجانب توفير 2 عيادة متنقلة تابعة للمركز الإقليمي لبنك الدم بالأحرار، لتنفيذ حملة التبرع بالدم داخل الحرم الجامعي، وبالتنسيق مع مسئولي وفنيين بنك الدم بمستشفيات ههيا وفاقوس ومنيا القمح وبلبيس.

وأكد الدكتور هشام مسعود أهمية التبرع بالدم في إنقاذ حياة المرضى والمصابين، لافتاً إلى أن التبرع بالدم هو واجب إنساني، مناشداً جميع المواطنين بأهمية المشاركة في هذا الواجب الصحي، مقدماً الشكر أيضاً للفرق الطبية وجميع المشاركين في هذا العمل، نظراً لجهودهم المبذولة لصالح المرضى والمصابين واخواننا الأشقاء في فلسطين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة التبرع بالدم فلسطين التبرع بالدم

إقرأ أيضاً:

الدولية لدعم فلسطين: العدوان على غزة ولبنان وحشي وغير مسبوق (فيديو)

قال الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، إن لبنان تتعرض للقصف العدواني العنيف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن العدوان وحشي وغير مسبوق، وتتحلل بموجبه دولة الاحتلال من كل قواعد القانون الدولي.

بريطانيا تسير 100 رحلة تجسسية فوق غزة لمساعدة الاستخبارات الإسرائيلية بيان زعيم أنصار الله "الحوثي" حول العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان  الطائرات الحربية الإسرائيلية

وأضاف «عبد العاطي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مقهى شعبي في مخيم  طولكرم، كون أنه يعتبر الأكثر اقتضابا بالسكان في الضفة الغربية، مما أودى باستشهاد ما يزيد عن 25 شهيد، وإصابة 25 أخرين بجراح مختلفة من بينهم أطفال وعائلات كاملة.


وأوضح أن عمليات البحث عن جثامين الشهداء وأجزائهم الممزقة جراء العدوان الإسرائيلي مستمرة حتى الآن، لافتًا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مخيم طولكرم، كون أن المخيمات تعتبر الخزان الثوري للشعب الفلسطيني ودولة الاحتلال تريد قتل واستهداف المقاومين والمدنيين دون أي رادع.

قوات الاحتلال الإسرائيلي

وتابع: «قوات الاحتلال الإسرائيلي تستمر في عملياتها العسكرية دون الالتزام بالحد الأدنى من قواعد القانون الدولي للإنسان التي تفرض قواعد محددة، فضلا عن أن دولة الاحتلال تقصف دون مراعاة التميز بين المدنيين وغير المدنيين، كما لم تراعي مبدأ الضرورة العسكرية وتقليل الضرر العارض».  
 

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء بمدينة الزقازيق
  • جامعة الزقازيق تدعم المبادرة الرئاسية «بداية»
  • الدولية لدعم فلسطين: العدوان على غزة ولبنان وحشي وغير مسبوق (فيديو)
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • وكيل صحة الشرقية يقود حملة للتوعية والتعريف بوحدات إذابة الجلطات الدماغية
  • وكيل «صحة الشرقية» يقود حملة توعية بالمدارس عن وحدات إذابة الجلطات 
  • وكيل إمارة منطقة الشرقية يدشّن حملة تطعيم الموظفين ضد الإنفلونزا الموسمية
  • بعد إصابتها في حادث سير.. رئيس جامعة الزقازيق يطمئن على حالة طالبة
  • محافظ الشرقية: سعر كيلو اللحوم البلدي 310 جنيها في منافذ «حياة كريمة» بـ«الزقازيق»
  • نتيجة معادلة الدبلومات التجارية جامعة الزقازيق.. اعرفها الآن