بوابة الفجر:
2024-10-06@03:56:32 GMT

الصحة العالمية: الوضع في القطاع غزة ينذر بكارثة

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

كشف الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، تفاصيل الوضع الصحي في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الوضع في القطاع غزة ينذر بكارثة.

الأعلي سعرًا بين العملات.. سعر الدينار الكويتي في مصر اليوم 16-10-2023 وزارة التعليم: إجراءات مسابقة "30 ألف معلم" تتم وفقا للقانون الوضع في قطاع غزة

وأشار المنظري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى ان هناك نقص في كافة المستلزمات الطبية بالمستشفيات في قطاع غزة، بما فيها أكياس الدم، وأصبح أمام الأطباء خيار واحد وهو الاهتمام بحالات إصابة وإهمال حالات أخرى.

ونوه  الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، بأن هناك جثث تحت المباني مما ينذر بكارثة بيئية، لافتا إلى أنه تم شن هجوم على المباني الطبية، وهو يجعل الوضع أكثر صعوبة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصحة العالمية قطاع غزة الوضع في قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أخبار غزة اليوم.. الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان وسط القطاع بإخلاء منازلهم

تتصاعد الأوضاع في قطاع غزة لليوم الـ364 بشكل متسارع مع استمرار العدوان الإسرائيلي الذي بدأ في 7 أكتوبر، وأسفر عن استشهاد آلاف المدنيين وإصابة آخرين، وسط نزوح جماعي ودمار واسع للبنية التحتية، فما هي أخبار غزة اليوم؟

أخبار غزة اليوم.. إحصائيات الحرب

وطلب جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت من سكان البريج والنصيرات وسط قطاع غزة، إخلاء مناطقهم فورًا والتوجه إلى المنطقة الإنسانية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وأصدر جيش الاحتلال أول تحذير لإخلاء غزة منذ أسابيع من اندلاع الصراع في لبنان، مشيرًا إلى أنه يستعد لاستخدام «قوة كبيرة» في قطاع غزة، ومنذ الـ7 أكتوبر الماضي، دمرت إسرائيل مساحات واسعة من غزة، ما أسفر عن نزوح جميع سكانها البالغ عددهم 2.4 مليون شخص.

وضمن أخبار غزة اليوم، تواصل تفاقم الأوضاع الإنسانية المتدهورة مع تصاعد الهجمات العسكرية الإسرائيلية المستمرة، حيث ارتفعت إحصائيات الشهداء والمصابين إلى 41825 فلسطينيًا وإصابة 96910 آخرين، غالبيتهم من النساء والأطفال، وذلك في حصيلة لا نهائية حيث لا يزال الآلاف تحت الأنقاض.

وشملت الحصيلة حالات وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقًا لبيان وزارة الصحة الفلسطينية، الذي أكد على أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، حيث وصل إلى المستشفيات 23 شهيدًا و66 مصابًا خلال الساعات الماضية، بحسب قناة «القاهرة الإخبارية».

وفي ظل هذه التطورات، تتزايد المخاوف من تفاقم الأوضاع الإنسانية مع نفاد الإمدادات الأساسية وانقطاع التيار الكهربائي والمياه، وافتقاد النظافة وسط انتشار القمامة والمياه المحملة بالأوبئة حول المخيمات، ما يفاقم معاناة السكان الذين يجدون أنفسهم عالقين بين الغارات الجوية ونقص المواد الضرورية.

استهداف المدارس في غزة

أفادت وكالة الأمم المتحدة للاجئين أن إسرائيل هاجمت 3 مدارس تؤوي نازحين فلسطينيين في غزة خلال اليومين الماضيين، ما أسفر عن مقتل أكثر من 20 شخصًا، وذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن الأونروا أكدت أن المدارس ليست أهدافًا ولا يجوز استخدامها لأي أغراض عسكرية.

وأضاف دوجاريك، أن اليونيسيف وشركاءها في المجال الإنساني أفادوا بأن 87% من المباني المدرسية في غزة تعرضت للضرر أو الدمار منذ بدء العدوان على غزة.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: أكثر من 6% من سكان غزة قتلوا أو أصيبوا منذ أكتوبر الماضي
  • أخبار غزة اليوم.. الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان وسط القطاع بإخلاء منازلهم
  • صحيفة تكشف: مُباحثات جرت قبل أيام بشأن "اليوم التالي" في غزة
  • «الصحة العالمية»: 6% من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام
  • الصحة العالمية: قطاع غزة يشهد تزايدا في انتشار الأمراض المعوية والمعدية
  • إطلاق صاروخين من غزة والصحة العالمية تتحدث عن حجم الإبادة بالقطاع
  • الصحة العالمية: مقتل 28 من أفراد الطواقم الطبية في لبنان
  • 17 شهيدا بغزة منذ فجر اليوم والاحتلال يواصل غاراته على القطاع
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر في القطاع آخر 24 ساعة
  • اليوم 363 للحرب.. قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي في قطاع غزة