صدى البلد:
2024-06-29@16:42:22 GMT

نوع خضار غير متوقع يحمي من السرطان وامراض العيون

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

ازداد انتشار مرض السرطان في السنوات الأخيرة بشكل واضح بين جميع الاعمار حتى الشباب

ويلعب الغذاء دور كبير في الوقاية من مرض السرطان وغيره الكثير من الأمراض الخطيرة المزمنة لذا يجب اختياره بعناية

عشبة مهملة تحمى من السرطان والأمراض المزمنة العاصفة الشمسية هتضرب الأرض بكرة.. احم نفسك منها بهذه الخطوات

ووفقا لما جاء في موقع فوربس فإن الكوسة من أفضل أنواع الخضروات التي تساعد في الوقاية من السرطان وأمراض الجهاز الهضمي والعيون

يروج لفوائد محتملة مضادة للسرطان.

تشير مجموعة متنوعة من الأبحاث إلى الفوائد المحتملة للكوسة والقرع الصيفي في الوقاية من السرطان وقد يكون اللاعب الرئيسي في هذا هو زياكسانثين المضاد للأكسدة، والذي قد يساعد في منع الإجهاد التأكسدي، وبالتالي يساعد في الوقاية من السرطان.

تشمل مضادات الأكسدة الأخرى التي قد تلعب أيضًا دورًا في الوقاية من السرطان الفينولات، والكاروتينات، والكلوروفيل، وفيتامين سي وقد يرتبط انخفاض خطر الإصابة بسرطانات المريء والمعدة والفم والبلعوم والحنجرة بهذه المركبات النشطة بيولوجيًا.

وله فوائد لصحة العين. تحتوي الكوسة أيضًا على الكاروتينات، وهو نوع آخر من مضادات الأكسدة، وتحديدًا اللوتين وزياكسانثين، والتي ارتبطت بشكل إيجابي بصحة العين".

قد تعمل مركبات زياكسانثين واللوتين المضادة للأكسدة الموجودة في الكوسة على تعزيز تقليل مخاطر مشاكل العين مثل إعتام عدسة العين والضمور البقعي المرتبط بالعمر

تقلل الالتهاب.  أن الزياكسانثين واللوتين، جنبًا إلى جنب مع البوليفينول، يمكن أن يساعدوا في تقليل الالتهاب وتظهر الدراسات أيضًا أن الخضروات من عائلة القرعيات تمتلك خصائص بيولوجية مضادة للالتهابات ولها تأثير علاجي دوائي على الالتهاب.


يمكن أن يعزز صحة العظام وتشير الدراسات إلى أن البوتاسيوم قد يحسن حالة المعادن في العظام ويكون مفيدًا لكثافة المعادن في العظام بالإضافة إلى ذلك، يرتبط تناول كميات أكبر من المغنيسيوم، الموجود أيضًا في الكوسة، بارتفاع كثافة المعادن في العظام، مما يشير إلى انخفاض خطر الإصابة بكسور العظام وهشاشة العظام

إن الكوسة مفيدة بشكل عام للجميع ويمكن دمجها في معظم خطط النظام الغذائي ومع ذلك، لا يوجد نبات أو فيتامين أو معدن يمكن أن يكون علاجًا أو علاجًا لأي حالة صحية أو مرض."

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكوسة السرطان الضمور البقعي المرتبط بالعمر الضمور البقعي الوقاية من السرطان امراض العيون أمراض الجهاز الهضمي صحة العظام صحة العين عدسة العين

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية: الدولة تهتم بتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين بالإسكندرية

شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، فعاليات المعرض الدولي حول "آخر ما توصل إليه الطب في علاج شبكية العين" والذي ينظمه الدكتور أشرف شعراوي الأستاذ بكلية الطب جامعة الإسكندرية، وبحضور نخبة من الأطباء المتخصصين والجهات البحثية والعلمية من جميع أنحاء العالم.

وأكد اللواء الشريف محافظ الإسكندرية، على سعادته بالمشاركة في هذا المعرض المميز الذي تتشرف محافظة الإسكندرية باستضافته على أرضها، والذي يعد فرصة رائعة لعرض الرؤى والتوصيات حول أحدث الدراسات والأبحاث الطبية وتبادل الخبرات في علاج شبكية العين.

وأوضح المحافظ، أن إقامة ورعاية مثل هذه المعارض والمؤتمرات الطبية هي خير دليل على مدى الاهتمام الذي توليه الدولة في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتقديم أفضل الخدمات الطبية لجميع أفراد مجتمعنا.

ودعا محافظ الإسكندرية، جميع المشاركين في المؤتمر إلى زيارة المعالم الأثرية والتاريخية والمقاصد السياحية بالإسكندرية، وعلى رأسها المتحف اليوناني الروماني، وشارع النبي دانيال.

وأكد على تعاون أطباء العيون وجراحو العيون وأطباء عيون الأطفال وأطباء أعصاب العيون وغيرهم في مايو كلينك على تشخيص البالغين والأطفال المصابين بأمراض الشبكية وعلاجهم. ويتعاون خبراء الشبكية مع غيرهم من الاختصاصيين لتقديم جميع جوانب الرعاية التي يحتاجها الشخص. على سبيل المثال، إذا كنت مصابًا باعتلال الشبكية السكري، فيمكن أن يتشاور طبيب العيون مع اختصاصيي داء السكري في مايو كلينك لتقديم الرعاية التي تحتاجها تحديدًا، والهدف هو تحسين جودة حياتك بالحفاظ على أكبر قدر ممكن من القدرة على الإبصار والوقاية من فقدان المزيد منه. وعندما تحتاج إلى مساعدة في التعامل مع فقدان البصر، يمكنك التعاون مع خبراء علاج ضعف البصر فى مايو كلينك.

 

 

مقالات مشابهة

  • 3 وفيات و7 مصابين في حادث مرور بأم العظام
  • بشجرة… يحمي سيارته الفارهة من السرقة
  • دراسة تكشف فوائد البرقوق المجفف في تعزيز صحة العظام
  • شرب القهوة يحمي من سلبيات الجلوس لفترات طويلة
  • حملة واسعة للقضاء على النقط السوداء بمدينة العيون قبل حلول عيد العرش
  • محافظ الإسكندرية: الدولة تهتم بتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين بالإسكندرية
  • إستياء عارم في محيط المرفأ والسبب غير متوقع
  • ثمار مجففة تساعد النساء بعد انقطاع الطمث على درء خطر هشاشة العظام
  • الجيش الملكي يفوز بلقب كأس العرش لكرة القدم النسوية
  • ملفات متوقع مناقشتها بين بوتين ورئيس جمهورية الكونغو