الشارقة في 16 أكتوبر / وام / سجلت منصة "الإماراتيين للعود والعطور" التي أطلقتها غرفة تجارة وصناعة الشارقة ضمن فعاليات النسخة الأولى من معرض "الإمارات للعطور والعود" الذي نظمه مركز إكسبو الشارقة خلال أكتوبر الجاري حضوراً متميزاً لنخبة من المواهب الشابة ومصممي العطور الإماراتيين بما قدموه من عرض متألق لأحدث مجموعاتهم من العطور والعود.

وحظيت المنصة التي أطلقتها الغرفة بهدف دعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة العاملين في مجال صناعة وتجارة العطور بإقبال كبير من الزوار الذي توافدا للاطلاع على ما قدمه رواد الأعمال الإماراتيين من عرض للعديد من منتجات العطور المستوحاة من المخزون الثقافي الغني بالقيم والتقاليد العربية والخليجية بلمسات عصرية والمكونات عالية الجودة والتي تتميز برائحتها الجذابة والثابتة وتعتمد في صناعتها على الدمج بين الزيوت العطرية والمستخلصات النباتية بالإضافة إلى مجموعة متميزة من البخور والعود والعنبر والمسك.

وأشار سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة إلى أن الشباب يعتبر حجر الأساس في خطط التنمية والتطوير ويلعبون دوراً نشطاً في دعم الأعمال وبناء اقتصاد المستقبل في دولة الإمارات وتمثل منصة "الإماراتيين للعود والعطور" التي أطلقتها غرفة الشارقة تجسيداً حقيقياً لالتزامها بدعم قطاع رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وترسيخ حضورهم في مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية وتوفير كافة أشكال الدعم لتأسيس أعمالهم حيث شكلت المنصة فرصة مهمة لرواد الأعمال الإماراتيين لعرض منتجاتهم والاطلاع على خبرات وتجارب المشاركين وتطوير مهاراتهم الحرفية والتسويقية في هذا المجال معرباً عن سعادته وفخره بتألق المواهب الإماراتية الشابة وتميزهم خلال المعرض من خلال تقديمهم أفضل منتجات العطور والعود.

من جانبها أشارت منى السويدي مدير المكتب التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة الشارقة مسؤولة منصة "الإماراتيين للعود والعطور" إلى أن إتاحة هذه المنصة يأتي في إطار الجهود الرائدة التي تبذلها غرفة تجارة وصناعة الشارقة على صعيد دعم رواد الأعمال والمواهب الإماراتية الشابة عبر إطلاق المبادرات والبرامج المبتكرة وتعزيز مشاركتهم في المعارض المحلية والعالمية لما تشكل مشاركتهم في هذه الأحداث من قيمة مضافة لإنجاح مشاريعهم مشيرة إلى أن التجربة الأولى للمنصة تكللت بالنجاح سواء على صعيد استقطابها لمجموعة من المواهب الإماراتية الشابة العاملة في مجال صناعة وتجارة العطور أو على صعيد تمكن المنصة من جذب اهتمام الزوار.

مصطفى بدر الدين/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: غرفة تجارة وصناعة الشارقة رواد الأعمال

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد يعلن مبادرة جديدة لدعم البحث والتطوير

أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار ضمن "برنامج دبي للبحث والتطوير" الذي تشرف عليه مؤسسة دبي للمستقبل.

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، عبر إكس، إن "البحث والتطوير ركيزة رئيسية في نجاح المدن والدول والاقتصادات، ونريد أن تكون دبي من أفضل مدن العالم في دعم الباحثين والعلماء وتوفير التمويل والبنية التحتية والتشريعية للارتقاء بالمجال البحثي.. ولهذا نعلن اليوم عن مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار ضمن "برنامج دبي للبحث والتطوير" الذي تشرف عليه مؤسسة دبي للمستقبل".

وأكد أن "هذه المبادرة ستقدم المنح التمويلية والدعم المطلوب لتنفيذ المشاريع الجديدة والأفكار الطموحة على أرض الواقع في دبي.. وننتظر مشاركات مميزة من الأكاديميين والباحثين والجامعات الوطنية والعالمية والمؤسسات البحثية من الإمارات وكافة أنحاء العالم في هذه المبادرة".

مقالات مشابهة

  • اتحاد الصناعات تطلق برنامج «البصمة الكربونية» لتطوير الصناعة الوطنية والارتقاء بالجودة
  • قافلة عيادات أردنية ضمن مبادرة لدعم مبتوري الأطراف تنطلق لغزة
  • معرض لرواد الأعمال في جدة
  • ورشة عمل لتطوير مهارات رواد الأعمال في "معرض تكاتف"
  • حمدان بن محمد يطلق مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار
  • حمدان بن محمد يعلن مبادرة جديدة لدعم البحث والتطوير
  • حمدان بن محمد يعلن مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار
  • “كابستون تي جي” الإماراتية تُغلق جولة تمويلية أولى لإطلاق مشروع بلوك تشين
  • الإمارات تعلن عن مبادرة لدعم النساء المتضررات من الصراع في السودان
  • وزير خارجية الإمارات يحدد شرطا لدعم اليوم التالي للحرب في غزة وسط تفاعل