أعلنت نقابة صيادلة الإسكندرية عن مشاركتها في إحدى حملات الإغاثة الرسمية للشعب الفلسطيني في غزة، حيث تم تنسيق الكامل لهذه الحملة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري، وذلك من أجل تقديم المساعدات الطبية أولاً والإنسانية ثانياً للشعب الفلسطيني الشقيق، بعد تعرضهم للقصف العدواني.
وقال الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب صيادلة الإسكندرية من خلال بيان له اليوم، على الصفحة الرسمية للنقابة، أعلن فيه أن النقابة تستقبل بشكل دائم ودوري كافة التبرعات والمساعدات اللازمة من مستلزامات وأدوية طبية، من جميع الزملاء الصيادلة بمختلف أأنحاء المحافظة، بالإضافة إلى وجود تنسيق مستمر مع مجموعة من شركات الأدوية، وذلك لمدهم بالدواء التي تحتاج إليه المستشفيات في قطاع غزة.


وأوضحت التفيب في البيان اليوم، أن ذلك جاء تضامناَ مع موقف القيادة السياسية الثابت للحفاظ على أمن وسلامة مصر، ومن منطلق مسئولية النقابة الوطنية والمهنية وفق قانون إنشاء النقابة رقم 47 لسنة 1969، حيث تم إقرار مواعيد محددة لتلك الحملة، حيث يتم استقبال التبرعات على مدار اليوم، بمقر النقابة بسموحة من الساعة 9 صباحا الي الساعة 4 عصرا و بفرع العجمي من الساعة 10 صباحا الي الساعة 4 عصرا.
وأكد النقيب صيادلة على أن النقابة مازالت مستمرة في تقديم القوافل الطبية الأسبوعية بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية و المجتمعية لخدمة أهالينا في جميع مناطق الاسكندرية و خارجها و قد بلغ عدد القوافل هذا العام حتي الان 28 قافلة في مختلف المناطق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهلال الاحمر المصري الهلال الأحمر نقابة الصيادلة قطاع غزة فلسطين جمعية الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يستقبل وفد مجلس نقابة المهندسين الفرعية

استقبل المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، وفد مجلس نقابة المهندسين الفرعية بالإقليم، برئاسة المهندس محمد على محفوظ نقيب المهندسين بالأقصر، لتقديم التهنئة للمحافظ لتوليه مهام وظيفته، وبحضور الدكتور هشام أبو زيد، نائب المحافظ، وهدى المغربي السكرتير العام المساعد للمحافظة.

وضم الوفد المهندس الطاهر يوسف أمين النقابة والمهندس عمر المهدى أمين صندوق النقابة والمهندسة هناء العربي رئيس لجنة المقرات والنوادى والاستثمار بنقابة مهندسى الأقصر.

تناول اللقاء بحث سبل التعاون المستقبلي بين المحافظة ونقابة المهندسين كون النقابة هى الاستشارى العام للدولة وكذلك المشروعات التى تنفذها نقابة المهندسين بالأقصر منذ انفصالها عن نقابة قنا فى عام ٢٠١٦، والأنشطة التى تقوم بها النقابة لأعضائها.

وأعرب الوفد عن خالص تهانيه القلبية للمحافظ ناقلين له تهنئة جموع المهندسين بالأقصر متمنين له دوام التوفيق والسداد.

وفى نهاية اللقاء قدم الوفد درع نقابة مهندسى الأقصر للمحافظ ممتنين له بخالص شكرهم على حسن الإستقبال.

وكان محافظ الأقصر قد استقبل وفد من نقابة الأطباء بمحافظة الأقصر برئاسة الدكتور أبو النجا الحجاجي نقيب الأطباء بالأقصر ورئيس اتحاد نقابات المهن الطبية بالمحافظة، وذلك لتقديم التهنئة للمحافظ بمناسبة توليه منصبه.

وأعرب الوفد عن خالص تهانيه القلبية للمحافظ ناقلين له تهنئة جموع الأطباء بالأقصر متمنين له دوام التوفيق.

وخلال اللقاء ثمن المحافظ الدور الهام والحيوي للأطباء مشيرًا إلى أن محافظة الأقصر تحظى بتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل والتي تعتبر من أهم المشروعات التي تقدم خدمة صحية متميزة للمواطنين.

ضم الوفد أعضاء نقابة الأطباء بالأقصر الدكتور خلف عمر والدكتور احمد سلطان والدكتور أحمد أبو القاسم والدكتور الحسين رجب.

مقالات مشابهة

  • جدول مباريات اليوم السبت 3 أغسطس 2024 والقنوات الناقلة
  • السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم السبت 3 أغسطس 2024
  • مواعيد مباريات اليوم السبت الموافق 3-8-2024 حول العالم والقنوات الناقلة
  • محافظ الأقصر يستقبل وفد مجلس نقابة المهندسين الفرعية
  • «روسي ومكيف وتالجو».. جدول مواعيد القطارات على خط القاهرة - الإسكندرية اليوم
  • نقابة الصحفيين السودانيين تطلق حملة لإيقاف الحرب وتسليط الضوء على المأساة الإنسانية
  • السيد القائد يدعو للخروج الشعبي الكبير دعماً لفلسطين ولجنة الأقصى تحدد ساحات الاحتشاد
  • لو مسافر.. مواعيد القطارات اليوم الخميس 1 أغسطس 2024 خط «القاهرة - الإسكندرية»
  • نقابة المحامين تدين اغتيال إسماعيل هنية
  • نقابة الصحفيين تدين اغتيال اسماعيل هنية (تفاصيل)