أعلنت اللجنة المنظمة للنسخة 15 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، التي ستقام تحت رعاية ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عن إغلاق باب التسجيل للمشاركة في البطولة الأبرز والأهم على أجندة الجوجيتسو العالمية.

أكدت اللجنة نمو معدلات التسجيل في النسخة الحالية بنسبة 35% مقارنة بنسخة العام الماضي، لافتة إلى أن أعداد اللاعبين المسجلين فاقت القدرة الاستيعابية للبطولة، وأن 30٪؜ منهم على لوائح الانتظار، قبل أسبوعين من انطلاق منافسات البطولة بفئاتها التي تتضمن الأطفال والبراعم والناشئين والشباب والهواة والأساتذة والمحترفين في الفترة من 1 إلى 10 نوفمبر  (تشرين الثاني) في مبادلة أرينا أبوظبي.

وتحظى البطولة بشهرة عالمية واسعة، تجعل منها منصةً دولية مثالية لتمكين الرياضيين من تحقيق طموحاتهم في عالم الجوجيتسو، وتعتبر أكبر وأهم فعاليات الجوجيتسو وأكثرها تميزاً على الأجندة العالمية.

وتمثل البطولة أولوية قصوى بالنسبة لنخبة لاعبي العالم المحترفين، كونها تمنح الفائزين بالمراكز الأولى في كل فئة 4000 نقطة في التصنيف السنوي المعتمد لدى رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP)، بما يجعلها محطة أساسية في تحديد المتنافسين للفوز بجائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو.

وتشهد النسخة 15 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو مشاركة مجموعة من أبرز الأسماء العالمية من فئة المحترفين، منهم المتوجة السابقة بلقب ملكة البساط غابرييلي بيسانها (حزام بني/ أسود) وزن 95 كغم، وإنغريد سوزا (حزام بني/ أسود) وزن 70 كغم، وجوليا ألفيس (حزام بني/ أسود) وزن 62 كغم، واللاعبين لوكاس بروتاسيو (حزام أسود) وزن 77 كغم، وميران ألفيس (حزام أسود) وزن 62 كغم.

وقال مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في اتحاد الإمارات للجوجيتسو، مدير البطولة، محمد حسين المرزوقي: "إغلاق باب التسجيل للمشاركة في النسخة 15 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو قبل موعده يعكس قيمتها بعد استكمال الأعداد المستهدفة في كافة الفئات، وما زلنا نتلقى طلبات للتسحيل بوتيرة مرتفعة، وسيتم التعامل مع تلك الطلبات بشكل منفصل، وبالنظر إلى مجموعة من العوامل التي من أهمها التصنيف العام للاعبين".

وأضاف: "يعكس النمو الملحوظ في معدلات التسجيل في النسخة 15 من البطولة، حرص اللاعبين من جميع دول العالم، لاسيما المصنفين الأوائل منهم على المشاركة في هذا الحدث الأكبر على أجندة الرياضة، ورغبتهم في المنافسة بقوة على جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو التي تأتي تتويجا لأدائهم خلال الموسم الرياضي".

وسيتوافد اللاعبون المشاركون من مختلف دول العالم، ويأتي في الطليعة منهم اللاعبون القادمون من كازاخستان، والذين يصل عددهم الى 806 لاعبين، يليهم أبطال البرازيل المشاركون بـ397 لاعبا ولاعبة، وروسيا بـ300 لاعب ولاعبة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو أبوظبی العالمیة لمحترفی الجوجیتسو

إقرأ أيضاً:

ثلاثة مصارعين يمثلون الجزائر في البطولة العالمية للجيدو

يشارك المنتخب الوطني للجيدو أواسط، في البطولة العالمية للجيدو، المقرر اجراؤها بعاصمة طاجكستان، دوشانبي، خلال الفترة ما بين 2 إلى 5 أكتوبر.

وستكون المشاركة الجزائرية في هذه البطولة العالمية للجيدو، بثلاثة مصارعين، على غرار كل من بن لعريبي أيوب، عبد الحق أسامة هزيل، وعبد السلام بلبلحوت.

وتنقل المصارعين الجزائرين، إلى عاصمة طاجكستان، دوشانبي،

ومن المقرر أن يشارك المصارعين الجزائري الثلاث، في هذه البطولة العالمية للجيدو أواسط، إلى جانب 539 مصارع يمثلون 67 دولة من القارات الخمس.

يذكر أن البعثة الجزائرية للجيدو أواسط، تنقلت يوم الجمعة الماضي، إلى عاصمة طاجكستان، دوشانبي، تحسبا لانطلاق هذه البطولة العالمية للجيدو، المقررة يوم 2 أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • البحيرة تكرم لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • محافظ البحيرة تكرم سامي السبعاوي لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • مصر تستضيف النسخة الأولى من القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية DPI غدًا 
  • النسخة الأولى من منتدى الرعاية الاجتماعية تنطلق هذا الأربعاء في أبوظبي
  • “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية
  • رغم الإقصاء…أسود الصالات يبهرون بأوزبكستان ويكسبون إحترام كبار العالم
  • وزارة الدفاع تفتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج «فخور» لتطوير الخريجين
  • ثلاثة مصارعين يمثلون الجزائر في البطولة العالمية للجيدو
  • الأذربيجاني صاديغوف بطل النسخة الدولية من «محاربي الإمارات»