تعيش مواقع التواصل الاجتماعي في عصرنا الحالي، دورًا حيويًا في توجيه وجهات الناس وتوجيه آرائهم. واحدة من تلك التحديات التي يواجهها الشباب هي تصاعد حملات المقاطعة التي تشن ضد منتجات أو مؤسسات معينة. ويُظهر الحالة الأخيرة لعامل التوصيل عماد، الذي يعمل في ماكدونالدز، كيف يمكن أن تؤثر تلك الحملات على حياة الأفراد ومصدر رزقهم.

 

 

 

حملات المقاطعة وتأثيرها على الأفراد

وعندما نتحدث عن حملات المقاطعة، فإننا نشهد كيف يمكن للتصعيد السياسي أو الاجتماعي أن ينتقل إلى الحقيقة بشكل سريع. حملات المقاطعة تصبح وسيلة للتعبير عن الغضب أو التنديد بما يحدث في الواقع. في حالة عماد، تعرض لأمر غير متوقع عندما بدأت حملة مقاطعة ماكدونالدز بالانتشار على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

تفاصيل حالة عماد

وانتشرت حملة مقاطعة ماكدونالدز بسبب التصعيد الأخير بين غزة والاحتلال الإسرائيلي. وبينما كان عماد، عامل دليفري، يقوم بمهمته اليومية بنقل الطلبات من المطعم إلى الزبائن، وجد نفسه متورطًا في هذه الحملة.

وفي حديثه ، قال عماد: "اتطلب مني أوردر الساعة 4 ونص الفجر.. أول ما شوفت الأوردر روحت المطعم على طول عشان نجهزه، وركبت المكنة وطلعت على المطعم، الأوردر كان حسابه 1650 جنيه."

 

كانت هذه نقطة البداية لمغامرة عماد التي لم يكن يتوقعها. كموظف في ماكدونالدز، كان يعتمد على دخله اليومي لدعم أسرته. ومع تلك الكميات الكبيرة التي تم طلبها، واجه عماد تحديًا كبيرًا في تلبية هذه الأوامر في وقت قياسي.

التحديات التي يواجهها عماد

لنلقِ نظرة أعمق على التحديات التي واجهها عماد في هذا السياق. كان يطلب منه توصيل الطلبات في وقت محدد، وهو يعلم جيدًا أن الجميع يترقبون وجباتهم. ومع ذلك، لم يكن بإمكانه الوفاء بهذا الطلب بسهولة.

وعلى الرغم من محاولاته للتواصل مع العميل الذي قام بطلب هذه الوجبة الكبيرة، وجد أن هناك من يُغلق الهاتف في وجهه أو يقوم بتجاهله تمامًا. وكان عماد يعاني من هذا التفاعل السلبي بشكل يومي.

 

وفي نهاية الأمر، قرر عماد أن يتحمل نفقة هذا الطلب، وهو ما قد يكون عبئًا كبيرًا على أي عامل دليفري.

الدعوة للتفهم والتضامن

وعلى الرغم من أن عماد وزملاؤه يواجهون تحديات كبيرة كعمال دليفري، فإنهم يعملون بجد لتقديم الخدمة بأفضل شكل ممكن. إنهم يشعرون بأهمية مساعدة الزبائن والعمل بجد لكسب رزقهم.

وبهذه القصة، نجد نداءً للتفهم والتضامن من جميع الأطراف. الأفراد الذين يطلبون الطعام عبر تلك المنصات يجب أن يتذكروا أن هناك أشخاصًا حقيقيين يقومون بتلك الأعباء الثقيلة ويعتمدون على هذا العمل لمعيشتهم.

 

وتُظهر قصة عماد كيف يمكن لحملات المقاطعة أن تؤثر على حياة الأفراد بشكل غير متوقع. يجب على الجميع أن يكونوا مدركين للتحديات التي يواجهها الأفراد في هذا السياق، ويجب أن يكون هناك تفهم وتضامن معهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ماكدونالدز عامل التوصيل الطلب المقاطعة الحملات التواصل الاجتماعي حملات المقاطعة

إقرأ أيضاً:

تضامن عالمي مع غزة.. من الجندي الأميركي بوشنيل إلى حراك الجامعات

في ظل عجز دولي عن ردع التوحش الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، شهد العالم حالات فريدة وغير مسبوقة للحراك الدولي المتضامن مع فلسطين بمبادرة من حكومات وأفراد وجماعات أهلية.

فمن واقعة إحراق الجندي الأميركي آرون بوشنيل نفسه قبالة سفارة إسرائيل بواشنطن في فبراير/شباط الماضي احتجاجا على تواطؤ إدارة بلاده مع إسرائيل في الإبادة الجماعية التي ارتكبت في سكان غزة، مرورا باستقالة موظفين في إدارة جو بايدن نفسها، والحراك الطلابي العالمي- وقف العالم متضامنا مع أطفال غزة متحديا جلادهم الإسرائيلي.

ودفعت الشركات الكبرى الداعمة لإسرائيل ومستوطناتها أثمانا باهظة جراء المقاطعة المتواصلة لبضائعها وخدماتها.

وفي ما يلي متابعات الجزيرة نت للحراك في حقلي السياسة والاقتصاد.

الحراك الطلابي بأميركا لمساندة غزة جامعات غربية انضمت إلى الحراك الطلابي بأميركا ضد إسرائيل أطباء شدوا الرحال إلى غزة.. ضمدوا الجراح وفضحوا جرائم الاحتلال لِيلي غرينبرغ.. مسؤولة يهودية استقالت من إدارة بايدن احتجاجا على دعم إسرائيل أبرز الجماعات اليهودية المدافعة عن فلسطين "الصوت اليهودي من أجل السلام".. تنظيم يهودي مناهض للصهيونية ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز نائبة ديمقراطية أميركية تعارض الاحتلال الإسرائيلي ضد التيار.. شخصيات وأحزاب سياسية غربية مساندة لفلسطين آرون بوشنل.. جندي أميركي أحرق نفسه تنديدا بمجازر غزة ساسة وحقوقيون ونواب أميركيون مؤيدون لفلسطين جاكسون هينكل.. ناشط أميركي شاب يساند فلسطين ليام نيسون نجم من هوليود يدعم أطفال غزة يهود ضد الحرب.. هل خسرت إسرائيل معركتها أمام الرأي العام العالمي؟ إسرائيل وأميركا اللاتينية.. كولومبيا تدير ظهرها لإسرائيل "جي ستريت" مجموعة ضغط يهودية تختلف مع "أيباك" بشأن حرب غزة 500 ألف مهاجر.. كيف أثر "طوفان الأقصى" في الهجرة خارج إسرائيل؟ هكذا فعلها الفيتناميون.. كيف نفهم النصر والهزيمة في حرب غزة؟ ديفيد ميلر.. بروفيسور الجامعة الذي واجه الصهيونية في بريطانيا وانتصر لماذا يستهدف اللوبي الإسرائيلي بأميركا أسامة أبو ارشيد؟ ضغوط متزايدة على الشركات الفرنسية المرتبطة باقتصاد إسرائيل %50 من شركات التكنولوجيا الإسرائيلية تعاني من إلغاء الاستثمارات ستاربكس تضع خططا لتنشيطها بعد تأثرها بالمقاطعة الداعمة لغزة ما تداعيات تعليق تركيا علاقاتها التجارية مع إسرائيل؟ تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل أرباح ماكدونالدز دون توقعات السوق في الربع الأول تحت ضغط المقاطعة كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة لإسرائيل أيرلندا تسحب استثمارات بملايين الدولارات من 6 شركات إسرائيلية تأثرا بالمقاطعة.. ستاربكس تسرح 2000 موظف بالشرق الأوسط آخرها نيلسن.. استمرار انسحاب الاستثمار الأجنبي من السوق الإسرائيلية عقوبات بالملايين على مصارف إسرائيلية كيف أصبح التبرؤ من إسرائيل مربحا لشركات الشحن؟ الحرب على غزة تجبر شركات إعادة التأمين على تغيير شروطها ناليدي باندور .. وريثة مانديلا وذراعه لرفع الظلم عن غزة نعمت شفيق.. خريف امرأة أغضبت الجميع يانيس فاروفاكيس.. ضمير أوروبا وصاحب سرديتها المتضامنة مع غزة البلغاري إيفان غاريلوف.. جرأة نادرة في تبني حقوق الفلسطينيين بيدرو سانشيز مخترع معادلة "إنصاف الفلسطينيين" يعلي شأن إسبانيا ماكدونالدز ومعركة طوفان الأقصى مدونون يشكرون نعمت شفيق لخدمتها "دون قصد" القضية الفلسطينية بأميركا ما تعليق جنوب أفريقيا على استمرار الإبادة الجماعية بغزة؟ جنوب أفريقيا.. شقيقة #غزة في زمن الخذلان المحامية عديلة هاشم.. محامية الفلسطينيين

مقالات مشابهة

  • ضبط مخدرات بقيمة 4 ملايين جنيه فى حملات أمنية مكبرة
  • تضامن عالمي مع غزة.. من الجندي الأميركي بوشنيل إلى حراك الجامعات
  • ضبط مخدرات بقيمة 2.7 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • توكل كرمان من لاهاي أمام تجمع عالمي: العالم يواجه الآن خطراً خطيراً يتمثل في الحرب السيبرانية التي قد تؤدي إلى تقويض الأمن والخصوصية
  • "قطعوا إيده".. أول ظهور للاعب نادي السكة الحديد يكشف التعدي عليه في كرداسة (فيديو)
  • حملة أمنية مكبرة تضبط كميات من المخدرات بقيمة 12 مليون جنيه
  • حملات على مقاهي الغردقة لضبط الطلاب المتسربين من المدارس (صور)
  • ضبط مخدرات بقيمة 12 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان
  • خبير عسكري يكشف تقنية القنبلة التي استخدمت في اغتيال نصرالله