الشارقة في 16 أكتوبر / وام / افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة مسجد "السميع" بمنطقة القرائن 3 في مدينة الشارقة، وذلك ضمن خطة الدائرة للعام الجاري، لتشييد وعمارة المساجد في الضواحي والمناطق الأكثر حاجة، ومواكبة الخطة التنموية والكثافة السكانية؛ ترجمة لتوجيهات ورؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وحرصه على تذليل كافة الإمكانات لتيسير وتسهيل أداء الفرائض والعبادات بكل يسر وطمأنينة.

شهد الافتتاح سعادة عبدالله خليفة يعروف السبوسي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية يرافقه المتبرع ببناء المسجد، وعدد من المسؤولين، وأهالي المنطقة.

وشيد المسجد وفق الطراز المعماري الإسلامي، تعلوه منارة واحدة بارتفاع 16 مترًا وقبة دائرية؛ وبني المسجد على مساحة أرض إجمالية تبلغ 1620 مترا مربعا، تضم المصلى ومرافقه الخدمية من الميضأة ودورات المياه ومواقف للمركبات وسكن للإمام، ويتسع المصلى لـ 300 مصل، منهم 50 لمصلى النساء.

ويأتي افتتاح المسجد ليخدم قاطني المنطقة ويوفر لهم الأجواء الإيمانية ويسهم في تعزيز القيم والمبادئ الاسلامية بين الأهالي، وتوفير كافة سبل الاستقرار والعيش الكريم.

مصطفى بدر الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

«الشؤون الإسلامية» تبحث التعاون مع «الجمعية الصينية»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «بيئة أبوظبي» و«توتال» تتعاونان للحفاظ على النظم البيئية الساحلية %98 نسبة حل النزاعات العمالية «ودياً»

استقبل الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، بمقر «الهيئة» في أبوظبي، فضيلة الشيخ حسن يانغ فا، رئيس الجمعية الإسلامية الصينية، والوفد المرافق له، وذلك بحضور محمد سعيد النيادي، مدير عام «الهيئة»، وعدد من المسؤولين فيها.
ورحب الدكتور الدرعي بالضيف والوفد، مثمناً هذه الزيارة التي تعكس رسوخ العلاقات المتميزة بين الدولتين والشعبين، والتي تشهد ازدهاراً وتطوراً متلاحقاً في شتى المجالات التي تخدم المصالح المشتركة، واطلع الوفد على منجزات «الهيئة» والآلية التي تتبعها لترسيخ القيم الإنسانية السمحة التي يؤكد عليها ديننا الإسلامي الحنيف، وترعاها قيادتنا الرشيدة التي تحرص إلى ترسيخ التسامح والتعايش والتواصل بين الشعوب.
وأعرب فضيلة الشيخ حسن يانغ عن خالص شكره وتقديره على حسن الاستقبال، مشيداً بعمق العلاقات بين البلدين، مبدياً إعجابه بما شاهده من تميز في خدمات «الهيئة» المحلية والدولية، والاستراتيجية المتطورة التي تتبعها.

مقالات مشابهة

  • «الشؤون الإسلامية» تبحث التعاون مع «الجمعية الصينية»
  • إضاءات المسجد النبوي فنّ من فنون العمارة الإسلامية
  • العدل تعلن عن عدد المطلق سراحهم بقرار تمييزي او انتهاء مدة محكومياتهم
  • تشييد مركز ثقافي ملحق بمسجد القبلتين.. المساجد التاريخية.. مقصد الزوار بالمدينة
  • إعلامية مصرية ترد على رقصها داخل حرم المسجد
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا بالجمعة الأولى للعام المالي الجديد
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يشهد مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يستقبل مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • وصلات رقص بعقد قران ابنة إعلامية مصرية في مسجد.. غضب واسع (شاهد)