ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها أن قمة القاهرة للسلام بمشاركة دولية وإقليمية واسعة ستعقد يوم السبت بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ومنذ بدء العملية العسكرية غير المسبوقة ضد قطاع غزة التي شنتها قوات الاحتلال يوم السبت الماضي، واصلت الحركة العربية احتواء الأزمة وتهدئة الأوضاع ووقف التصعيد من أجل إنقاذ أرواح المدنيين وتخفيف معاناة سكان غزة.

تطورات اليوم العاشر من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة الخارجية الفرنسية: منظمات الأمم المتحدة أكدت أن قطاع غزة يعيش كارثة إنسانية (شاهد)


وبالنظر إلى دور مصر في القضية الفلسطينية، برزت جهودها في المقدمة عندما ناقش الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اتصالات طويلة مع العديد من قادة العالم، التدابير الممكنة لاحتواء الأزمة ووقف تصعيدها.

 

ثقل القاهرة

ونظرًا لثقل القاهرة ودورها التاريخي في القضية الفلسطينية، تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة مكالمات، بما في ذلك من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس المفوضية الأوروبية، ورئيس فرنسا، ورئيسي وزراء بريطانيا العظمى وهولندا وقادة آخرين، ذكر خلالها أنه سيتم التوصل إلى تسوية سلمية عادلة ودائمة للمشكلة الفلسطينية. 

وشدد على ضرورة اتباع طريق الهدوء وخفض التصعيد والعمليات العسكرية، مع التأكيد بشكل كامل على أن حل المشكلة هو السبيل لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طوفان الأقصى عملية طوفان الأقصي قطاع غزة غزة المسجد الأقصى غلاف غزة غزة تحت القصف صواريخ غزة حرب في قطاع غزة طوفان الاقصى اليوم طوفان القدس طوفان الاقصى الان طوفان الاقصى مباشر معركة طوفان الأقصى الأقصى غزة بعد عملية طوفان الأقصى طوفان الاقصي فيديو طوفان غزة المقاومة في غزة

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد أول اجتماع للحكومة الجديدة 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية، ويعقب أداء حلف اليمين اجتماع موسع للحكومة الجديدة.

وأكد مصدر حكومى، أن التعديل الوزاري يشمل ما يقرب من 20 حقيبة وزارية، كما شهدت حركة المحافظين تغييرات موسعة.


وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية.

وأكد مصدر حكومي مطلع أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين

وشدد المصدر على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

 

وتابع المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي
 

مقالات مشابهة

  • تعرف على موعد أول اجتماع للحكومة الجديدة 2024
  • حلمي النمنم يثمّن دعم «المتحدة» للقضية الفلسطينية في مهرجان العلمين: موقف وطني
  • الهباش: الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية (فيديو)
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • مصدر مصري رفيع يكشف عن اتصالات مصرية مكثفة مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لوقف النار في غزة
  • مصدر رفيع: القاهرة ترفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي أعلن إمكانية سحب تكتيكي لقواته من رفح الفلسطينية
  • الرئيس السيسي: مصر لم تصمت عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي: المصريون أعادوا اكتشاف قوة الإنسان المصري