كشف اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي، موعد فتح معبر رفح أمام المساعدات وقوافل الإغاثة المتجهة إلى غزة لمساعدة الشعب الفلسطيني.

إسرائيل تتحفظ على دخول كل شاحنات المساعدات من رفح وتطلب تخفيض عددها إسرائيل تنفي خبر فتح معبر رفح وتؤكد على استمرار إطلاق النار متي فتح معبر رفح

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تحدث مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن مصر ترغب في القضاء على التطرف، وأصر على قراره بمنع دخول الأجانب من معبر رفح حتى دخول المساعدات.

وأوضح أن دور مصر في حل القضية سيزيد قوة يوم السبت المقبل مع استضافة القمة، مشيرًا إلى أهميتها خصوصًا مع الضربة الجديدة التي طالت معبر رفح.

وأضاف أن الرأي العام الأمريكي لن يوقف ضغطه حتى تعود الرعايا الموجودة في إسرائيل، موضحًا أن إسرائيل عندما تقصف معبر رفح تقصف الجانب المتواجد في غزة وليس في مصر.

وأشار إلى أن بلينكن بعد خروجه من مصر مباشرة أكد أنهم سيفتحون معبر رفح لإخراج الرعايا الأجانب، وهو ما طالبت به ألمانيا كذلك ليضعوا إسرائيل في ورطة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: معبر رفح اللواء سمير فرج الشعب الفلسطيني وزير الخارجية الأمريكي صدى البلد الرئيس عبد الفتاح السيسي فتح معبر رفح الإعلامية عزة مصطفى اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي معبر رفح

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: إسرائيل ستعاني من صواريخ الحوثين الجديدة لهذا السبب (فيديو)

قال اللواء هشام الحلبي، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إن الصواريخ الفرط صوتية تبلغ سرعتها أكثر من 5 أضعاف سرعة الصوت.

حسن هريدي: صاروخ الحوثيين يعكس الدعم العسكري الإيراني للجماعات الموالية لها الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلقه الحوثيين تحطم في الجو

وأوضح  خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر جديدة" مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة etc أن الصواريخ التي تكون سرعتها أقل من ذلك تُعرف بالصواريخ الأسرع من الصوت (سوبرسونيك)، بينما إذا كانت سرعتها تفوق 5 أضعاف سرعة الصوت، فهي تُعتبر صواريخ فرط صوتية.

وأضاف أن هذه الصواريخ تتمتع بطاقة حركية عالية جدًا، مما يجعل تأثير اصطدامها بالأرض قويًا، كما أن لها أنظمة متقدمة للرصد والصد، وهي أنظمة غير متوفرة لدى إسرائيل أو في المنطقة بشكل عام.

وأشار إلى أن امتلاك الحوثيين لهذه الصواريخ يمثل تحولًا نوعيًا كبيرًا في تسليحهم، مشيرًا إلى أن إيران هي السبب الرئيسي في هذا التطور.

وأشار  إلى أن استخدام هذه الصواريخ في هذا التوقيت؛ يعكس وعي الحوثيين بأن إسرائيل لا تملك منظومة دفاعية قادرة على صد الصواريخ الفرط صوتية، مما يعني أن الصواريخ يمكن أن تصل إلى أهدافها بسهولة.

إسرائيل ستواجه تحديات كبيرة نتيجة امتلاك الحوثيين لهذه الصواريخ

وأكد الحلبي أن إسرائيل ستواجه تحديات كبيرة نتيجة امتلاك الحوثيين لهذه الصواريخ، لأنها لا تمتلك الأنظمة اللازمة لرصد أو صد هذه الصواريخ.

ولفت إلى أن ذلك قد يؤدي إلى توسيع دائرة الصراع في المنطقة، وأنه من المتوقع أن تحدث ضربات متبادلة في الفترة القادمة، مما قد يتسبب في ضرر كبير للجميع إذا توسع نطاق الحرب.


 

 

مقالات مشابهة

  • اتحاد الغرف السياحية يكشف الضوابط الجديدة لأداء العمرة (فيديو)
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • وزير الطاقة السعودي يكشف تطورات تنفيذ أول محطة طاقة نووية في المملكة (فيديو)
  • مراسل «إكسترا نيوز» من معبر رفح: إسرائيل رفضت دخول الخيام لقطاع غزة
  • خبير عسكري: إسرائيل ستعاني من صواريخ الحوثين الجديدة لهذا السبب (فيديو)
  • اللواء سمير فرج يكشف مفاجأة بشأن وجود قوات مصرية في الصومال (فيديو)
  • سمير فرج يكشف تفاصيل جلسة وزير الدفاع مع جنوده في قاعدة محمد نجيب (فيديو)
  • سمير فرج: الصاروخ اليمني على تل أبيب ضربة مزلزلة لإسرائيل
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل ترفض دخول المساعدات مع اقتراب منخفض جوي يضرب غزة
  • سمير عثمان : كان يجب احتساب ضربة جزاء للأهلي وطرد لسلطان الغنام.. فيديو