أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها اجتازت مسابقة 30 ألف معلم الأولى وفقا لتوجيهات الدولة بتحديد آليات انتقاء المعلمين الجدد. 

أول رد رسمي على احتجاجات نتيجة مسابقة 30 ألف معلم الانتهاء من تعيين المعلمين الجدد الشهر الجاري

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن إجراءات مسابقة 30 ألف معلم واختيار المعلمين الجدد تم وفقا للمادة (5) المعدلة للقرار (۲۲۹۷) لسنة ۲۰۲۲م، بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (٤٢٨) لسنة ٢٠١٣م، والتي تقر بأن "يكون التعيين أو التعاقد من خلال اختبار ينفذه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ولا يجوز التعاقد إلا بعد اجتياز التدريبات التي يحددها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ووفقا لنموذج العقد المرافق دون غيره".

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها نفذت تدريبات تربوية ولياقة بدنية وذهنية للمعلمين الناجحين في اختبارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وتم التنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذ آلية اجتياز التدريبات في مسابقة 30 ألف معلم.

تسكين المعلمين الجدد

ونوهت وزارة التربية والتعليم بحرصها على سرعة تسكين المعلمين الجدد، الذين اجتازوا قياس التدريبات في الأكاديمية العسكرية، بمختلف المديريات على مستوى الجمهورية. 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنها تنسق مع الأكاديمية العسكرية لمنح المعلمين الجدد الذين لم يجتازوا التدريبات في مسابقة 30 ألف معلم محاولة أخرى لاجتياز التدريب للتأكد من زوال سبب عدم الاجتياز بالتزامن مع إجراءات الدفعة الثانية للمعلمين الجدد.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أنها بصدد البدء في اجراءات إعلان مسابقة أخرى لاستكمال العدد المخصص للوزارة، حيث يحق لكافة المعلمين الذين تنطبق عليهم الشروط التقدم لهذه المسابقة.

وناشدت وزارة التربية والتعليم المعلمين المتقدمين للمسابقة بضرورة استقاء المعلومات من الجهات الرسمية فقط وعدم الانسياق خلف الشائعات والمعلومات المضللة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تستهدف إثارة البلبلة والتشكيك في المسابقة التي تتم في إطار من الاجراءات المنضبطة التي تستهدف انتقاء أفضل وأكفأ المعلمين.

وبدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تسكين المعلمين الجدد المقبولين في مسابقة 30 ألف معلم للسنة الأولى والبالغ عددهم نحو 14 ألف معلم مساعد.

واعترض المتقدمون للمسابقة الناجحون في اختبارات التنظيم والإدارة الإلكترونية والذي لم يجتازوا الاختبارات البدنية ومن ثم لم يتم إدراجهم في كشوف المعلمين الجدد على عدم تعيينهم.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المعلمين المعلمين الجدد التربية والتعليم التعليم وزارة التربية والتعليم وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی مسابقة 30 ألف معلم المعلمین الجدد

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يتابع تدريب المقبولين بالمرحلة الثالثة ضمن مسابقة 30 ألف معلم

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الاحد، سير أعمال برنامج تدريبي لتأهيل المعلمين والمعلمات المقبولين بالمرحلة الثالثة ضمن مسابقة 30 ألف معلم.

وبدأت فعاليات التدريب يوم الأحد، ومن المقرر أن تستمر حتى الأربعاء المقبل، ويتم تنفيذ التدريب التربوي في عدد من المدارس والمنشآت التعليمية ببني سويف، بما في ذلك مدرسة الشهيد كمال طعمه الثانوية ونادي المعلمين، بالإضافة إلى مدرسة الصناعات الميكانيكية.

وأكد وكيل الوزارة، هاني عنتر، أن التدريب يهدف إلى إكساب المعلمين المعرفة والمهارات اللازمة لممارسة عملية التعليم والتعلم بمنظومة جديدة مطورة، مشيرًا إلى توفير كافة أوجه الدعم الفني والتسهيلات الضرورية لتحقيق أقصى استفادة من البرنامج.

وأضافت مدير إدارة التدريب، غادة عبد الرؤوف، أن البرنامج يستهدف تأهيل أكثر من 860 معلمًا ومعلمة عبر أكثر من 40 قاعة تدريبية، مشيرة إلى أن الحقيبة التدريبية تشمل محاور متنوعة تغطي الجدارات والدمج التعليمي، التعلم المتمركز حول المتعلم، الذكاء الاصطناعي، وأنشطة التوكاتسو والمحتوى الرقمي والمهارات الحياتية.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • "التعليم": استقبال طلبات نقل المعلمين ذوي الظروف الخاصة للعام الدراسي الحالي
  • "المعلمين" تستقبل أسرة معلم ديرمواس وتمنح زوجته عمرة
  • وزارة التعليم تعلن عن وظائف شاغرة بمدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • محافظ بني سويف يتابع تدريب المقبولين بالمرحلة الثالثة ضمن مسابقة 30 ألف معلم
  • التعليم توافق على الاستعانة بـ50 ألف معلم من غير المعينين بالوزارة مقابل 50 جنيهًا للحصة
  • عاجل.. «التعليم» تستعين بـ50 ألف معلم بالحصة من غير المعينين لسد العجز
  • وزارة التربية الجزائرية تتيح رابط التسجيل في مسابقة مستشار التوجية 2024 والشروط اللازمة
  • حقيقة إضافة التربية الدينية للمجموع.. هل صدر قرار من وزارة التعليم؟