النهار أونلاين:
2024-10-03@20:02:49 GMT

350 مليار ديون لاعبين على مكتب الفاف غدا

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

350 مليار ديون لاعبين على مكتب الفاف غدا

فاقت ديوان أغلب اللاعبين لدى النوادي الرياضية، ما يربو عن 350 مليار سنتيم، عبارة عن ديون لم يتقاضاها هؤلاء منذ أمد طويل فاق عشر سنوات.

وفي حديث حصري، خص به “النهار أنلاين”، قال ممثل اللاعبين رشيد طرافي، الذي سيشارك في اللقاء الذي سينعقد بمقر الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، تحت إشراف رئيسها وليد صادي، بصفته محاميا لقرابة سبعين لاعبا، بأن الاجتماع سيتطرق إلى ملف أجور اللاعبين التي لم يتقاضوها منذ سنوات عدة، ومنها ما يعود إلى سنة 2012، ما حال دون تمكن النوادي من الانتداب والحصول على تراخيص “أغلب النوادي تعاني من هذا المشكل باستثناء تلك التي تحوز على شركات”.

وفاق اجمالي ديون اللاعبين لدى نواديهم، حسب المتحدث، ثلاثمائة وخمسين مليار، الذي أشار إلى بعض النوادي المعنية لتشمل قسنيطينة “موك”، الحراش، سيدي بلعباس، فريق حسين داي “نهد” والمدية وغيرهم.

وذكر المحامي ممثل اللاعبين، أسماء بعض هؤلاء الذين يدينون نواديهم مبالغ مالية معتبرة على غرار اللاعب لمايسي،برفان، عنان مروان، بلحمري وليد، بن عياد مراد وسبيع تهامي “الحصيلة المتوفرة لدينا تشير إلى قائمة اسمية بمئات اللاعبين لم يتقاضوا أجورهم منذ سنوات”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

ثلاثة مدربين أجانب يشاركون في تربص “كاف برو” بالجزائر

يشهد تربص الحصول على شهادة التدريب “كاف برو” الجارية فعالياته بالجزائر، مشاركة ثلاثة مدربين أجانب، حسبما أعلنته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

وأفادت “الفاف” عبر موقعها الالتكروني، بأن التربص الذي انطلق الأحد الماضي. متواصل بحضور 26 مدربا. تحت أنظار بلحسن مالوش. المستشار التقني للفيفا.

مشيرة إلى أن الدورة أخذت بُعدا تفاعليا من خلال إثارة نقاشات بناءة حول الرياضة الأكثر شعبية في الجزائر.

كما أبرزت بأن المدرب المخضرم عبد القادر عمراني. الذي حقق العديد من الألقاب مع أندية مختلفة. شارك مساره التدريبي مستعرضا تجاربه الشخصية والعملية في مهنة التدريب.

بينما كانت البداية صبيحة أمس. بإجراء تحليل تكتيكي لعدد من المباريات التي أُقيمت ضمن المنافسات الدولية الكبرى مؤخرا. كبطولة أمم أوروبا وكأس أمم إفريقيا. مما أثار نقاشا مثمرا حول مختلف نماذج اللعب.

كما أوضحت “الفاف” في الأخير. أنه من بين المشاركين. في تربص الحصول على شهادة “كاف برو”. حضر 3 مدربين من اتحادات أجنبية (السيشل، موريتانيا، تونس). الذين أبدوا تقديرهم لجودة التكوين ومستواه المتميز.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الحليمي لـRue20: إحصاء المغاربة كلف 150 مليار ضمنها اللوحات الإلكترونية التي كلفت 14 مليار
  • الحليمي: خفضنا كلفة الإحصاء بما يناهز 453 مليون درهم ما يمثل 24% من الميزانية (مليار ونصف درهم)
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • صواريخ إيران ترفع كلفة تأمين ديون إسرائيل لأعلى مستوى
  • تكلفة التأمين على ديون إسرائيل تسجل أعلى مستوى منذ 12 عاما
  • “الفاف” تكشف برنامج “الخضر” لأقل من 17 و20 سنة في دورتي “لوناف”
  • «المشاط»: القطاع الخاص حصل على تمويلات ميسرة بـ11 مليار دولار في 4 سنوات
  • ثلاثة مدربين أجانب يشاركون في تربص “كاف برو” بالجزائر
  • حكومة السوداني:رغم العجز المالي ومديونية العراق التي تجاوت (90) مليار دولار لكننا سنعمر الجنوب اللبناني ونستمر في دعم حزب الله اللباني
  • على مدار 10 سنوات.. 120 مليار جنيه تغير وجه الحياة في جنوب سيناء بالجمهورية الجديدة