تم نقل امرأة بريطانية شابة حاولت علاج التهابها البولي الخفيف باستخدام الماء وعصير التوت البري، إلى المستشفى بعد إصابتها بالإنتان البولي القاتل.

حاولت مايسي لويس (20 عاماً) من منطقة كارديف، التخلص من عدوى المسالك البولية لمدة 4 أيام باستخدام الماء والعصير. ولكن مع تفاقم الأعراض التي عانت منها، بما في ذلك الآلام المبرحة في أسفل الظهر والألم أثناء التبول، اضطرت لزيارة الطبيب.



تم إرسال مايسي إلى المنزل بعدما وصف لها الطبيب المضادات الحيوية، لكن حالتها تدهورت بسرعة، وعانت من الحمى والدوخة والارتعاش والهلوسة. تم نقلها إلى المستشفى في حالة إسعافية، وتم تشخيص إصابتها بالإنتان البولي، وهو نوع من الإنتان يتطور من عدوى المسالك البولية والتهاب المثانة أو الكليتين أو الأنابيب المرتبطة بهما.

تم توصيلها بجهاز مراقبة القلب، الذي أظهر أن معدل ضربات القلب لدى مايسي ارتفع إلى 130 نبضة في الدقيقة، وقيل لها إن أعضاءها بدأت في التوقف عن العمل. وبعد أن تلقت العلاج المكثف لمدة أسبوعين تحسنت حالتها إلى درجة كبيرة.

وبعد تجربتها القاسية، حثت مايسي التي تعمل كمصففة شعر لحسابها الخاص، النساء الأخريات على أخذ عدوى المسالك البولية على محمل الجد، ومعالجتها بالطريقة الصحيحة قبل أن تتفاقم وتتحول إلى إنتان قاتل، وفق ما نقلت صحيفة "ميرور" البريطانية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

امرأة تركية تعاني من حالة نادرة حيَّرت الأطباء.. تعطس دون توقف لمدة 12 يوما

عانت امرأة تركية تدعى بينظير آيدن، تبلغ من العمر 24 عامًا وأم لطفلين، من حالة نادرة حيرت الأطباء، وأدت إلى عطس متواصل لمدة 12 يومًا دون توقف، ما استدعى دخولها مستشفى بيلكنت بالعاصمة أنقرة.

فشل بينظير آيدن في العلاج المنزلي

بدأت آيدن العطس المستمر منذ 18 سبتمبر الماضي، مما دفع عائلتها للبحث عن المساعدة، حتى تكفل أحد رجال الأعمال بتكاليف علاجها، ونُقلت إلى المستشفى بعد يوم واحد، كما ذكرت قناة «Halk» التركية.

"بنظير إيدن" امرأة من مدينة "باتمان" التركية أصيبت بحساسية في أنفها وبدأت تعطس بلا توقف وظلت هكذا لمدة 12 يوم.

ورغم ذهابها للمستشفى الذي أعطاها مصل مضاد إلا أن حالتها لم تتحسن وتقول بأنها تعيش في كابوس.
pic.twitter.com/7CZLFrKhAw

— إياد الحمود (@Eyaaaad) October 2, 2024 بداية ظهور الأعراض على بينظير آيدن

قالت أمينة، أم زوج «آيدن»، إن الأعراض ظهرت عندما نُقلت إلى المستشفى، حيث تم تشخيصها بالإنفلونزا، لكن حالتها تدهورت عندما عادت إلى المنزل، ما جعلها تسقط أرضًا بسبب شدة الأعراض، وأثار قلق العائلة بشأن تعرضها لنوبة قلبية.

وأكدت أنه في الوقت ذاته، لم تعاني زوجة ابنها من مشاكل صحية مماثلة، لكنها كانت تشكو أحيانًا من آلام في الرأس.

أشارت ياسمين آيدن، أخت زوجها، إلى أن «بينظير» لم تكن تستطيع تناول الطعام أو الشراب، وكانت ترتجف قبل أن تسقط أرضًا، وكانت تتوقف عن العطس فقط أثناء النوم، لتعود حالتها فور استيقاظها.

واستدعت الحالة تدخل أطباء نفسيين ومختصين في الأذن والأنف والحنجرة لفحصها، وفي نهاية المطاف، حصلت «آيدن» على مصل وسمح لها الأطباء بمغادرة المستشفى، بعدما توقفت عن العطس.

أسباب العطس المستمر عند بينظير آيدن

وتلعيقًا على ذلك، قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن العطس هو رد فعل فسيولوجي طبيعي لإزالة المهيجات من الأنف أو الحلق.

وأوضح «بدران» في تصريحات لـ«الوطن» أن من أهم أسباب العطس تشمل الحساسية بأنواعها، والتهابات الأنف، والإنفلونزا، والفيروسات، والتغيرات المناخية، والمهيجات الكيميائية، والتغيرات الهرمونية، والربو، والأورام الأنفية، وردود الفعل النفسية، وتناول الطعام الحار أو التوابل.

الوقاية من العطس

كما نصح السيدة التركية أو كل ما يمر بهذه الحالة النادرة لوقاية أنفسهم منها، باتباع الآتي:

الحصول على لقاح الإنفلونزا السنوي خاصةً في موسم انتشار المرض. غسل اليدين، بانتظام بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، خاصةً بعد العطس أو السعال. تجنب التواجد في الأماكن المزدحمة أثناء مواسم انتشار الإنفلونزا، الابتعاد عن الأشخاص الذين يعانون من أعراض الإنفلونزا. استخدام مناديل ورقية للعطس أو السعال، والتخلص منها بشكل صحي، ثم غسل اليدين. تعقيم الأسطح التي يتم لمسها بكثرة، مثل مقابض الأبواب والطاولات. تجنب مسببات الحساسية

ووجه عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، بتجنب كل ما يسبب الحساسية مثل حبوب اللقاح، الغبار، العفن، وبر الحيوانات الأليفة، استخدام مكيف الهواء للحفاظ على الهواء الداخلي نظيفًا، وتغيير الفلاتر بانتظام، تنظيف الأسطح والأثاث بشكل منتظم، واستخدام المكانس الكهربائية ذات الفلاتر الفعّالة، الاستحمام قبل النوم للتخلص من أي حبوب لقاح أو مسببات حساسية قد تكون عالقة في الشعر أو الجسم، شرب السوائل الدافئة مثل الأعشاب والماء، لتقليل التهيج في الأنف والحلق، الحفاظ على تهوية جيدة في المنزل والأماكن المغلقة.

تقوية جهاز المناعة

وقال مجدي بدران إن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، تساعد في تقوية جهاز المناعة، ناصحًا باتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لتقوية المناعة، مثل فيتامين سي والزنك.

مقالات مشابهة

  • امرأة تركية تعاني من حالة نادرة حيَّرت الأطباء.. تعطس دون توقف لمدة 12 يوما
  • فيتامينات ومعادن "تُحصن" جسمك من عدوى الفيروسات
  • تجربة تثبت أن عدوى كوفيد تؤثر على أداء المخ لمدة عام
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي بطنطا
  • تأثير إيجابي للرياضة على وظائف الدماغ لكبار السن
  • التماس 6 أشهر حبس لسائق إندرايف بعد سرقته صحفية بقناة تركية
  • "المرأة التي عطست".. إيدن التركية تنهار بعد 12 يوما وتنقل للمستشفى "فيديو"
  • تعاني من مضاعفات صحية خطيرة بعد شراء حقن تنحيف عبر سناب شات
  • ثقب مائي بسد إدريس الأول لتزويد فاس مكناس بالماء
  • دورتموند يمنح مدرب سلتيك «تجربة مؤلمة»