يترقب عشاق الرياضات القتالية في أبوظبي انطلاق النسخة الافتتاحية من بطولة أبوظبي اكستريم الفعالية المبتكرة والفريدة من نوعها في عالم الرياضات القتالية،  في مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية يوم 20 أكتوبر الجاري. 

وتزخر البطولة بأجندة مشوقة من النزالات القوية، ولا سيما مع نجاحها باستقطاب نخبة من أبرز الرياضيين، وفي مقدمتهم الرياضي الفلسطيني عبد الكريم السلوادي، ما يمنح عشاق الفنون القتالية المختلطة والجرابلينج من مختلف أنحاء العالم تجربة تنافسية مليئة بالحماس والتشويق.

ويواجه السلوادي الرياضي المصري إسلام رضا في فئة الوزن المتوسط  بدون بدلة. ويتميز السلوادي بمسيرة حافلة في مجال الرياضات القتالية، ويستعد لاستعراض مهاراته المذهلة أمام الجمهور خلال البطولة. 

وتبرز عزيمته القوية وموهبته  في انتقاله من الكيك بوكسينج إلى الفنون القتالية المختلطة، على الرغم من افتقاره لأي خبرة سابقة في الجرابلينج.

وبدأ السلوادي بالمشاركة في منافسات الجوجيتسو بالتوازي مع تدريباته على الفنون القتالية المختلطة على مدار سنوات عديدة، حيث أظهر موهبة قوية في الجرابلينج، وساهم تفوقه المستمر على خصومه بتعزيز شغفه بهذه اللعبة، ما دفعه إلى تكثيف جهوده وتعزيز خبراته فيها. ولدى انتقاله إلى الولايات المتحدة تحول تركيزه كلياً إلى الجرابلينج، حيث شارك في عدة نزالات وبطولات مهمة، ولا سيما في ظل شغفه الكبير بهذه الرياضة.

ويحظى السلوادي بفرصة التفوق على خصومه في أبوظبي إكستريم بفضل خبرته بخوض النزالات داخل القفص والتي اكتسبها من مشاركته في بطولات الفنون القتالية المختلطة. وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السلوادي: "جئت إلى أبوظبي من الولايات المتحدة خصيصاً للمشاركة في البطولة وتحقيق الفوز. ويتيح القفص تنفيذ تقنيات وحركات مختلفة للسيطرة على الخصم وإخضاعه، هو ما يتمحور حوله أسلوبي القتالي".

وأضاف السلوادي: "تسرني المشاركة في هذه الفعالية الأولى من نوعها في أبوظبي وإضافة إنجاز غير مسبوق إلى مسيرتي المهنية. وبذلت الكثير من الجهد وتدربّت بقوة لأقدم أداءً جيداً في البطولة. وأتطلع لتقديم عرض مذهل لعشاق الرياضة في أبوظبي، وأتطلع لرؤية النجاح الذي ستحققه البطولة".

وتحتل هذه المباراة في أبوظبي مكانة خاصة لدى السلوادي، الذي يعود بحماسٍ كبير إلى العاصمة الإماراتية بعد أن سبق له المنافسة فيها ضمن بطولة اتحاد القتال الشجاع، وتمثل بالنسبة له تجربة مميزة تكللت بتتويجه باللقب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أبوظبي أبوظبي اكستريم الرياضات القتالية أكتوبر زايد الفنون القتالیة المختلطة فی أبوظبی

إقرأ أيضاً:

لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية

حصل مختار سيد عبد الرؤوف لاعب الدراجات، فى  مركز شباب محافظة الفيوم على المركز الخامس في بطوله افريقيا للدراجات البارلمبية في طريق المقطم  والتى اقيمت خلال الفترة من 26 الى 29 يونيو الحالى، وذلك في اول مشاركه له  مع منتخب مصر للدراجات .

تحت اشرف التدريب الكابتن محمد فؤاد المدير الفنى لمنطقة الفيوم للدراجات والكابتن محمد ابراهيم مدرب المنتخب للدراجات  والدكتور وجيه عزام  رئيس الاتحاد المصرى والافريقى للدراجات.

المركز الأول: 37  ميدالية لمصر …

كانت مصر قد حققت المركز الاول فى البطولة برصيد 37 ميدالية منها 15 ذهبية و16 فضية و6 ميداليا برونزية فى مسابقات المضمار والطريق فى البطولة التى شارك فيها 55 لاعب ولاعبة يمثلون 6 دول افريقية هى مصر وكينيا والمغرب وموريشيوس ونيجيريا والسنغال.

وعقب انتهاء البطولة  صرح  الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات والنائب الاول لرئيس الاتحادين الدولي والعربي أن البطولة جاءت ضمن سلسلة بطولات مميزة نظمها الاتحاد الإفريقي للدراجات في الفترة الماضية، عكست جميعها تطور رياضة الدراجات وزيادة قاعدة المشاركين على مستوى القارة السمراء ، وفي ظل  اهتمام الدولة بالبطولات  وخاصة البارالمبية مما  انعكس علي نجاح التنظيم  وتتويج المصريين بالبطولات.

واعلن  الكابتن محمد إبراهيم مدرب منتخب مصر إلى أن إقامة النسخة الأولى من هذه البطولة في مصر كان فرصة جيدة لاختبار قدرات العديد من اللاعبين الذين شاركوا في البطولة، والذين سيشكلون نواة لجيل مميز من لاعبي الدراجات الباراليمبيين في المرحلة المقبلة للمنافسة في البطولات العالمية حيث ان هذه البطولة تضيف نقاط جديدة للاعبي منتخب مصر مما  تؤهلهم لكأس العالم  والاولمبياد.

3

مقالات مشابهة

  • تيك توك تتعاون مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • رئيس الجمهورية يتأثر لحظة مشاهدة لوحات من الفنون القتالية بالأكاديمية العسكرية لشرشال
  • شاهد بث مباشر مباراة البرتغال وسلوفينيا.. بطولة أمم أوروبا 2024
  • بطولة أمم أوروبا 2024.. بث مباشر فرنسا ضد بلجيكا اليوم في هذا الموعد
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية
  • موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في بطولة يورو 2024
  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية