دبي في 16 أكتوبر/ وام / تمثل مشاركة "اتصالات من &e" في الدورة الـ 43 من معرض جيتكس جلوبال 2023 في دبي نقلة مهمة لقطاع الاتصالات والتكنولوجيا، حيث تعرض الشركة في جناحها أحدث الابتكارات والحلول التقنية في مجال شبكات الجيل الخامس 5G والذكاء الاصطناعي AI، بجانب عرض العديد من التجارب الحية والعروض المبتكرة لأعمالها المختلفة، وأحدث الحلول للمؤسسات والأفراد.

وقال مسعود م. شريف محمود، الرئيس التنفيذي لشركة "اتصالات من &e".. " يمثل معرض جيتكس جلوبال 2023 مكانةً خاصة بالنسبة لنا في &e بصفتنا مجموعة استثمارية وتكنولوجية رائدة عالميًّا، وكذلك لركائز أعمالنا المختلفة، التي تضمُّ "اتصالات من &e"، و"&e المؤسسات"، و"&e الاستثمار"، و"&e الحياة"، ونعرض من خلاله أحدث تقنياتنا وحلولنا لصنع المستقبل الرقمي في المجتمعات التي نعمل داخلها حول العالم، ونستكشف الفرص، ونرفع طموحات الابتكار بشراكة متميزة مع كيانات عالمية كبيرة، ونتفاعل خلاله مع منافسين عالميين".

وأضاف أن الشركة ستعلن خلال مشاركتها في المعرض عن إطلاق أول متجر ذاتي التشغيل على مستوى العالم في قطاع الاتصالات، تحت اسم EASE stores، في خطوة مهمة تشكل نقلة نوعية في قطاع البيع بالتجزئة والخدمات الرقمية المقدَّمة للعملاء.

ولفت إلى دور استثمارات الشركة في شبكات الجيل الخامس في تعزيز مكانة دولة الإمارات على مؤشرات سرعات شبكة الجيل الخامس 5G؛ إذ تجاوزت نسبة تغطية شبكة اتصالات من e& للجيل الخامس 98.74% من المساحة الإجمالية للمناطق المأهولة بالسكان لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وعلى مستوى شبكات الألياف الضوئية، قال محمود أن جهودهم ساهمت في تحقيق نسبة 99.85% من الألياف الضوئية الموصولة للمنازل في الدولة، إذ حافظت الإمارات على المركز الأول عالميًّا منذ عام 2016، في نسبة نفاذ شبكة الألياف الضوئية الموصولة للمنازل “FTTH”، وذلك بحسب التقارير الصادرة عن المجلس العالمي للألياف الضوئية الموصولة بالمنازل.

وأشار إلى تقرير "الإمارات الرقمية" الصادر عن هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، أن نسبة مستخدمي الإنترنت في دولة الإمارات مقابل عدد السكان بلغت 99%، ما يعكس زيادة في السلوكيات الرقمية للعملاء، إذ تُشير تلك الإحصائيات إلى توجُّهات إيجابية لمستقبل قطاع الاتصالات، وتؤكد أنه سيكون لتقنية الجيل الخامس دورٌ أساسي في تلبية الطموحات الاجتماعية والاقتصادية، مما يجعل دورَ "اتصالات من e&" الاستراتيجيَّ أكثر أهمية في تشكيل مستقبل هذا القطاع.

وأوضح أن "اتصالات من &e" تعمل ضمن استراتيجيتها لتنمية خدماتها الأساسية والرقمية، على إثراء تجارب العملاء وإحداث تغيير إيجابي في عالم الاتصالات، وذلك عبر تقديم الخدمات والاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتحسين الكفاءة التشغيلية والمرونة، والاستفادة من البيانات والأفكار، والاستثمار في المواهب لتعزيز تجارب العملاء وإضافة القيمة للمساهمين.

وأعلن مسعود محمود على هامش المشاركة في جيتكس عن إتاحة شبكة الجيل الخامس المستقلّة تجاريًا لمستخدمي الهواتف المتحركة للمرة الأولى في دولة الإمارات، عقب إتاحة شبكة الجيل الخامس المستقلّة لمستخدمي الخدمات اللاسلكية الثابتة “FWA” في بداية عام 2023. وتعتمد التقنية الجديدة على شبكة مستقلة للجيل الخامس عوضاً عن الوصول الراديوي للجيل الخامس عبر شبكة الجيل الرابع المتقدمة 4G LTE، موضحا بأن هذه الخطوة تسهم في الارتقاء بتجارب الأفراد عبر سرعات اتصال فائقة وتحسين كفاءة بطاريات الأجهزة إلى جانب رفع مستوى وجودة الاتصال الصوتي والمرئي عبر الشبكة إلى مستويات متقدمة.

وقال " لقد نجحنا مؤخراً في تجربتنا لشبكة نقل البيانات 400G@ Super C+L لزيادة قدرة الشبكة وكفاءتها، ودعم مبادرات التنمية الخضراء، وتشكِّل هذه التجربة إنجازًا استثنائيًّا في خِضَمِّ مشهد سريع التطور يزداد فيه الطلب على حلول نقل بيانات مَرِنَة وقابلة للتطوير إذ تُسْتَخْدَمُ شبكةٌ مستقلة خصيصًا للجيل الخامس".

وأضاف " نقدم في معرض جيتكس عرضًا استثنائيًا يعتمد على شبكات الجيل الخامس المتقدمة 5G-Advanced، لتوضيح كيفية توصيل الطاقة لإنترنت الأشياء عبْر شبكة الجيل الخامس، أو ما يُعرف بإنترنت الأشياء الخامل، لأَتْمَتَة الخدمات اللوجستية وجرد المخزون وغيرها من الاستخدامات المتطورة التي تبرهن القدرات الكبيرة لشبكة الجيل الخامس المتقدمة 5G-Advanced في دعم العديد من القطاعات وأتمتة الخدمات".

وقال إن "اتصالات من &e" تُوَاكِب المستقبل الرقمي، وتحرص على تقديم تجارب مبتكرة للعملاء في جميع القطاعات، وإن الشركة حريصة على تقديم أحدث التجارب الحيَّة والفريدة من نوعها في مجال الاتصالات والتكنولوجيا خلال مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2023، مع مواصلة إطلاع عملائها وزُوَّار جناحها على أحدث التجارب وتقنيات شبكات الجيل الخامس 5G، وحلول التنقل والتجزئة الذكية، والرعاية الصحية الذكية، والمنازل الذكية، وتقنيات إنترنت الأشياء IoT، والذكاء الاصطناعي AI.

وفي إطار دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، قال مسعود أن الشركة تُوَاصِل القيامَ بدورها باعتبارها شريكًا موثوقًا لقطاع الأعمال، من خلال توفير ما هو أكثر من إمكانات الربط والاتصال، الأمر الذي يؤدي إلى تسريع وتيرة الاقتصاد الرقمي والتركيز على المستقبل، ويحفِّز الطلب المستدام على مجالات أكثر تطورًا، مثل الذكاء الاصطناعي، وشبكات الجيل الخامس الخاصة، وغيرها.

وأطلقت اتصالات من &e البرنامج الوطني لتأسيس الشركات لدعم روّاد الأعمال من الشركات المملوكة بنسبة 100% لمواطني دولة الامارات، وتمكينهم من بيع خدمات وحلول اتصالات من e& وتسويقها لدى عملائهم بكافة إمارات الدولة.

عبد الناصر منعم/ اليازية الكعبي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: شبکات الجیل الخامس شبکة الجیل الخامس دولة الإمارات للجیل الخامس معرض جیتکس اتصالات من

إقرأ أيضاً:

بدء التسجيل للفصل التدريبي الأول بالكلية التقنية في ينبع

فاطمة المالكي

بدء التسجيل والقبول في برامج دبلوم الكليات التقنية للبنين والبنات للفصل الأول من العام التدريبي 1446هـ، وذلك عبر بوابة القبول للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني “قبولي”.

وأوضحت الكلية أن البرامج التدريبية المتاحة بالكلية، تشمل قسم “التقنية الكهربائية” ويضم تخصصات القوى الكهربائية، والآلات الكهربائية، والتقنية الإلكترونية، وقسم “التقنية الإلكترونية” .

ويضم تخصصات الإلكترونيات الصناعية وأنظمة التحكم، وقسم “تقنية الاتصالات” ويضم تخصص الاتصالات، وقسم التقنية الميكانيكية .

ويشمل تخصص تقنية التصنيع، إضافة إلى قسم “الحاسب وتقنية المعلومات” ويشمل تخصص الدعم الفني، وشبكات الحاسب الآلي، والبرمجيات وتطوير الويب، والوسائط المتعددة وتقنيات الويب.

مقالات مشابهة

  • إريكسون: 5.6 مليار مشترك بشبكة الجيل الخامس بنهاية عام 2029
  • مستقبل الأمن السيبراني على مائدة المؤتمر العالمي للجوال في شنغهاي
  • بدء التسجيل للفصل التدريبي الأول بالكلية التقنية في ينبع
  • بدء الوقف التدريجي لخدمات "الجيل الثالث" في السلطنة
  • بالتعاون مع «مجموعة 4iG المجرية».. تطوير وإنشاء شبكات الاتصالات باستثمارات 600 مليون دولار
  • انتبه إذا كان هاتفك يستخدم خدمات الجيل الثالث؛ فهذه الخدمات ستتوقف قريبًا
  • «الإحصاء»: 314.6% زيادة في نصيب الفرد من الناتج المحلي خلال 2023
  • تقرير دولي يبوئ “اتصالات المغرب” الصدارة في خدمات الهاتف النقال
  • غلاء اتصالات اليمن.. جرعة سعرية جديدة تُغضب المواطنين
  • مختبر «الياه سات».. ريادة إماراتية في تأهيل الكوادر الوطنية للقطاع الفضائي