قصف «حزب الله» اللبناني 5 مواقع تابعة للكيان الصهيوني، وهناك مؤشرات تؤكد وقوع إصابات.

وصرح حزب الله، اليوم الإثنين، أنه شن هجوما صاروخيا على عدة مواقع للاحتلال الإسرائيلي، وهم: «مسكاف عام، وخربة المنارة، وهرمون، وريشا ورامية».

ويذكر أن، جيش الاحتلال كشف، الأحد 15 أكتوبر 2023، عن مقتل أحد ضباط الاحتلال الإسرائيلي وإصابات آخرين بسبب قصف نفذه حزب الله اللبناني ضد الاحتلال الصهيوني.

وحينها، تبنى حزب الله هذا الاستهداف وأعلن مسؤوليته، إذ أكد أن القصف أسفر عن عدد كبير من القتلى والجرحى على الحدود اللبنانية الفلسطينية، بالإضافة إلى تدمير دبابتين وشاحنة مخصصة لنقل جنود الاحتلال، وذلك خلال استهداف ثكنة حانيتا الإسرائيلية بالصواريخ.

يذكر أن، الاحتلال الإسرائيلي تلقى بعض الصواريخ المفاجئة من قبل كتائب القسام الجناح العسكري لـ حركة حماس، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، في تمام الساعه 6:00 صباحًا، ومازالت المقاومة الفلسطينية مستمرة في رشق الصواريخ لليوم العاشر على التوالي منذ بدء عملية «طوفان الأقصى».

اقرأ أيضاًنقابة المهن الموسيقية تؤكد دعمها للشعب الفلسطيني

الإحصاء الفلسطيني: 3 آلاف شهيد وتراجع الناتج المحلي الإجمالي ومؤشرات تنذر بكارثة بقطاع غزة

الصحفيين تستضيف السفير الفلسطيني بالقاهرة الأربعاء المقبل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين إسرائيل وفلسطين اخبار فلسطين اسرائيل فلسطين الحدود الفلسطينية السلطة الفلسطينية الفلسطينين القضية الفلسطينية تاريخ فلسطين تحرير فلسطين حرب فلسطين حكاية فلسطين خريطة فلسطين فلسطين فلسطين الان فلسطين المحتلة فلسطين اليوم فلسطين عربية فلسطينية مباشر فلسطين حزب الله

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مناطق حدودية بين لبنان وسوريا

قالت دانا أبوشمسية مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من لبنان، إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف مناطق حدودية بين لبنان وسوريا بحجة استهداف مخازن أو طرق يهدف «حزب الله» من خلالها استيراد أسلحة وذخائر عسكرية من الأراضي السورية، إذ أنّ قوات الاحتلال تعمل على تدمير هذه المناطق أو المصادر التي قد يحصل منها «حزب الله» على إمدادات عسكرية برا وبحرا وجوا.

تهديد إسرائيلي بقصف مطار بيروت

أضافت أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل التهديد بقصف مطار بيروت الدولي في حالة سماحه للطائرات خاصة الإيرانية بالهبوط، مشيرة إلى أنّ هذا التهديد لم يكن الأول ولكن شهد اليوم اختراقا لمنظومة الاتصال في مطار بيروت من الجانب الإسرائيلي.

حزب الله ما زال يملك صواريخ دقيقة ثقيلة بعيدة المدى

أشارت إلى أنّ بيانات جيش الاحتلال الإسرائيلي تستمر في تأكيد تنفيذ عملية اغتيال بحق قادة «حزب الله»، وقد يكون اغتيال نائب الرئيس التنفيذي لـ«حزب الله»، بهدف تعطيل تجهيزات خطط الحزب القادمة، لافتة إلى أنّ التقديرات الإسرائيلية تقول إنّ حزب الله ما زال يملك الكثير من الصواريخ الدقيقة الثقيلة بعيدة المدى، وإنّ تل أبيب ستكون في مرمى هذه الصواريخ.

مقالات مشابهة

  • اللامي: القواعد الأمريكية في العراق منطلق لدعم واشنطن للكيان الصهيوني
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف أهدافا تابعة لحزب الله شرق لبنان
  • الطيران الإسرائيلي يستهدف شقة سكنية في بيروت
  • بالصواريخ والمسيرات والمدافع.. حزب الله يستهدف مواقع متنوعة للاحتلال الإسرائيلي
  • بمشاركة أمريكية.. جيش الاحتلال يستهدف عدة مواقع في اليمن
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على مواقع استخباراتية تابعة لحزب الله بجنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مناطق حدودية بين لبنان وسوريا
  • حزب الله يستهدف مستوطنتي «ساعر» و«المنارة» شمال إسرائيل
  • مسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تحلق فوق بيروت
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان البقاع والضاحية والجنوب بالابتعاد عن مواقع حزب الله