احتمالية لتشكل الضباب خاصة في السهول الشرقية ومطار الملكة علياء الدولي

يبقى الطقس هذه الليلة غالباََ الطقس صافي وبارداََ نسبياََ في مختلف المناطق، وتظهر بعض السحب المنخفضة في بعض المناطق خاصة مع ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، مع احتمالية لتشكل الضباب خاصة في السهول الشرقية ومطار الملكة علياء الدولي، وفق مركز طقس العرب الإقليمي.

اقرأ أيضاً : استمرار تساقط الأمطار في مناطق بالأردن الاثنين

وبحسب "طقس العرب"، يطرأ  ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، الثلاثاء مع بقائها أقل من معدلاتها العامة بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس خريفيّاً لطيفاً في عموم المناطق، مع ظهور السحب المتفرقة في بعض المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويكون الطقس بارداً نسبيّاً في مختلف المناطق، مع ظهور السحب المنخفضة أثناء الصباح الباكر، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة،وفق ما أفاد به طقس العرب.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: طقس العرب الأجواء في الأردن حالة الطقس مطار الملكة علياء طقس العرب

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بداية من الخميس

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن طقس اليوم يشبه بشكل كبير لطقس أمس من حيث درجات الحرارة على القاهرة ما بين الـ35 إلى 36 درجة مئوية، مشيرا إلى أن اليوم نجد بعد النسمات الخفيفة على مناطق من شمال الجمهورية من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، سرعتها لا تتجاوز الـ35 متر على الساعة والتي تؤدي لتلطيف الأجواء.

بيان الأرصاد الجوية:

وأوضح القياتي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “dmc”، أن الطقس يعد حول أو فى أخر المعدلات الطبيعية بالنسبة للقاهرة الكبري والسواحل الشمالية، مؤكدًا أن هناك ارتفاع فى نسب الرطوبة، وبالتالي تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وعن حالة الملاحة البحرية، أكد عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الملاحة البحرية سواء على البحرين الأحمر والمتوسط اعتدلت عن الأيام الماضية، مشددًا على أن اليوم ارتفاعات الأمواج لم تتجاوز المترين، مما يجعلهم مؤهلين لأعمال الملاحة والسباحة.

وتابع: “بداية من غدا هناك تغير فى مصادر الكتل الهوائية، وبالتالي هناك ارتفاع طفيف وتدريجي فى درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، ذروته يكون يومي الخميس والجمعة القادمة، وتصل إلى 39 درجة بالنسبة للقاهرة الكبري في الظل”.
 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: أجواء صيفية معتدلة نسبيًا على أغلب المناطق الساحلية
  • الأرصاد: ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بداية من الخميس
  • الأرصاد الجوية: أجواء صيفية معتدلة نسبيًا على معظم المناطق
  • الحرارة إلى ارتفاع والجو سديمي مغبر في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية
  • شديد الحرارة رطب نهارًا .. تفاصيل حالة الطقس اليوم
  • انخفاض طفيف في الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا 7 يوليو
  • انخفاض طفيف في الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم السبت 6 يوليو
  • السبت .. انحسار الكتلة الهوائية الحارة وأجواء صيفية اعتيادية
  • الطقس غدا.. شديد الحرارة بهذه المناطق والعظمى بالقاهرة 35
  • الطقس في مصر اليوم وغدًا.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة