موقع 24:
2024-09-30@11:03:20 GMT

محمد الشرقي يلتقي فريق الفجيرة للفنون القتالية

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

محمد الشرقي يلتقي فريق الفجيرة للفنون القتالية

أكد الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، أهمية تشجيع اللاعبين في مختلف الألعاب الرياضية على المشاركة في المنافسات الإقليمية والدولية وتحقيق مراكز متقدمة، وتعزيز حضور دولة الإمارات عامة، وإمارة الفجيرة خاصة، على الخارطة الرياضية الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي في مكتبه بالديوان الأميري، فريق نادي الفجيرة للفنون القتالية، بمناسبة حصوله على المركز الأول في النسخة الأولى لبطولة الأندية العربية للتايكواندو للناشئين في القاهرة، وستّ ميداليات.

ونوّه ولي عهد الفجيرة إلى اهتمام ومتابعة عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، الشيخ حمد بن محمد الشرقي، للحركة الرياضية في الإمارة، وتوجيهات بتشجيع الرياضيين في مجال الألعاب القتالية خاصة على المنافسة في المحافل الدولية والتميز فيها بهدف دعم القطاع الرياضي في الدولة، وتحقيق توجّهات الدولة ومؤشراتها التنافسية في هذا المجال.

وهنّأ الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي إدارة نادي الفجيرة للفنون القتالية فوزه بالمركز الأول، واللاعبين الفائزين على إحرازهم ميدالتين ذهبيتين وأربع فضيات في منافسات البطولة، داعيًا إياهم إلى مواصلة التدريب والجهد نحو المزيد من الإنجازات على منصات التتويج الرياضية العالمية.

وثمّن ولي عهد الفجيرة جهود الفريق الإداري والفني لنادي الفجيرة للفنون القتالية في تدريب ودعم اللاعبين وتحفيزهم على المشاركة في المنافسات التي تقام داخل الدولة وخارجها، مما ينعكسُ إيجابًا على مهاراتهم، وثقتهم بأنفسهم، ويسهم في إبراز مواهب جديدة في رياضة التايكواندو على مستوى الدولة، والعالم.

وعبّرت إدارة النادي واللاعبون الفائزون، عن سعادتهم بلقاء ولي عهد الفجيرة، مُقدّرين كلمات سموّه الداعمة والتشجيعية لمواصلة مسيرة التميز.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الفجيرة الشیخ محمد بن حمد بن محمد الشرقی الفجیرة للفنون القتالیة

إقرأ أيضاً:

فريق طبي بمعهد القلب ينجح في إجراء تدخل جراحي «دقيق»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، نجاح الفريق الطبي بمعهد القلب القومي، التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، في إجراء تدخل جراحي لمنع الإرتجاف البطيني، الذي يؤدي لتوقف القلب المفاجئ.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هيئة المستشفيات التعليمية تمتلك كوادر طبية متميزة قادرة على مواكبة وتنفيذ أحدث وأعقد التقنيات العالمية، نظراً لما يتمتعون به من كفاءة وخبرات متراكمة، إضافة إلى عملهم داخل منظومة تعليمية وتدريبية وبحثية تمنحهم الريادة فى مجالهم، بما تقدمه لهم من برامج تدريبية وتعليم طبي مستمر، وتوفير أحدث التجهيزات والمعدات ومحاكيات التدريب، لتقديم أحدث طرق العلاج المتاحة لخدمة المريض المصرى.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إن معهد القلب قد استقبل شابًا بعمر الـ 17 عامًا، يعاني من ارتجاف بطينى متكرر ناتج عن طول في مقطع  QT، مما يعرض المريض لخطر توقف القلب والوفاة المفاجئة، وقد تم علاجه سابقًا خارج مصر بتركيب جهاز صادم داخلي لوقف النبضات البطينية، إلا إن طاقة الجهاز نفدت بعد شهر من التركيب نظرا لتكرر المشكلة.

وأضاف أنه نقل المريض إلى مصر لاستكمال العلاج وتم اختيار معهد القلب نظراً للثقة التي يحظى بها داخل جميع الأوساط الطبية، حيث تم مناظرة الحالة من قبل استشاريي وحدة كهرباء القلب، تحت إشراف الدكتورة عزة قتة رئيس الوحدة، وإجراء قسطرة للمريض عن طريق الدكتور محمد سعيد استشاري كهرباء القلب وكي البؤرة النشطة المسببة للمشكلة عن طريق الكي للسطح الخارجي للقلب، وتم تركيب جهاز صادم جديد، كخط دفاع ثاني لتجنب خطر النبضات البطينية القاتلة، مؤكدا أن المريض حالته مستقرة حاليا ولا يعاني من أي مضاعفات، حيث حرصت أسرته على تقديم الشكر للقيادة السياسية بمصر ولجميع أفراد الطاقم الطبى بالمعهد لما لاقوه من خدمة طبية متميزة.

فيما أوضح الدكتور محمد عبدالهادي مدير عام معهد القلب القومي، أن هذه التقنية تُعد من أحدث التقنيات التي أجريت للمرة الأولى في مصر والشرق الأوسط، منوها إلى أن أول مجموعة من الحالات المماثلة تم علاجها في العالم كانت في دولة إيطاليا فقط، وتم الإعلان عنها في مؤتمر كهرباء القلب العالمي خلال إبريل 2024، في ما تُعد مصر ثاني دولة على مستوى العالم تقوم بتنفيذ هذه التقنية.

مقالات مشابهة

  • ديفيليه استعراضي لفرق مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية 24 غداً
  • محمد بن حمد الشرقي: التعليم ركيزة أساسية في مسيرة التنمية الشاملة
  • 97 % معدل الرضا عن تصفير البيروقراطية بشرطة الفجيرة
  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج 374 طالبًا وطالبة من كليات التقنية العليا بالفجيرة
  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج 374 طالباً وطالبة من كليات التقنية العليا بالفجيرة
  • فريق طبي بمعهد القلب ينجح في إجراء تدخل جراحي «دقيق»
  • السيسي يشهد عروضا للفنون القتالية والرياضية لطلبة أكاديمية الشرطة
  • اعتماد كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ من هيئة ضمان جودة التعليم
  • انطلاق فعاليات مهرجان العروض القصيرة في المعهد العالي للفنون الشعبية
  • مصرع وإصابة ١٨ شخص فى تصادم سياره نقل بميكروباص بالطريق الصحراوي الشرقي بسوهاج