أعرب الدكتور أحمد البلتاجي، وكيل وزارة الصحة السابق، والفائز بمنصب نقيب أطباء دمياط، عن سعادته بثقة زملائه الأطباء به وانتخابه نقيبا لأطباء دمياط، موجها الشكر للمنافسين والناخبين.

وأضاف "البلتاجي"، في مداخلة هاتفية عبر فضائية “صدى البلد”، أن انتخابات نقابة الأطباء اتسمت بحالة من الود بين المنافسين وحضور انتخابي هو الأكبر خلال السنوات الماضية، موضحا أن قانون المسؤولية الطبية أهم أولوياته في الفترة المقبلة، وذلك من خلال التعاون مع جهات الدولة ودعم النقابة العامة، وسنسعى جاهدين إلى تحقيق أحلام أطباء دمياط.

وأوضح أن المشاركة بكثافة في انتخابات نقابة الأطباء تؤكد أن الأطباء ما زال لديهم أمل في التغيير وتحسين الأحوال، مشيرًا إلى أنها تعطي قوة لمجلس النقابة الجديد، وتضع على عاتقه مسئولية أكبر، بضرورة العمل على تحسين أحوال الأطباء.

وأشار إلى أن انتخابات نقابة الأطباء تضرب المثل لجميع النقابات المهنية، وأي انتخابات عملية ديمقراطية أخرى تجرى في مصر، موضحا أن الانتخابات أجريت بشكل متحضر جدًا، ولم تحدث مشاحنات أو تجاوزات، ما انعكس على زيادة نسبة المشاركة والتصويت، وأتمنى أن يزيد عدد الحضور بشكل أكبر في الانتخابات المقبلة.

وأكد أنه سيبذل قصارى جهده للنهوض بخدمة الأطباء على أرض محافظة دمياط، معربا عن أمله في أن يكون عند حسن ظن الجميع وبداية خير واستكمال لما حققته النقابة خلال الفترة الماضية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الصحة نقيب أطباء دمياط الأطباء

إقرأ أيضاً:

الوزير عبد اللطيف: التشديد على دور نقابة المقاولين في إعادة الإعمار وفق أسس تضمن السلامة العامة

اللاذقية-سانا

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف دور المقاولين في مرحلة إعادة الإعمار والعمل وفق الأسس العالمية المتطورة لضمان السلامة العامة وجودة البناء.

وأشار الوزير عبد اللطيف خلال المؤتمر السنوي لنقابة مقاولي الإنشاءات الذي عقد اليوم في اللاذقية إلى أن القوانين الجديدة الناظمة لمهنة المقاولة تشدد على مبدأ جودة العمل وتحقيق عنصر الأمان، وخاصة بعد كارثة الزلزال العام الماضي، حيث أوضحت دراسة لعدد من المباني التي انهارت “المنتقاة عشوائياً” من المحافظات التي تأثرت بالزلزال نقاط الضعف في مكونات المبنى وضعف التنفيذ.

وأوضح الوزير عبد اللطيف أنه ستتم إعادة النظر بطريقة إنشاء الأبنية وتعديل قانون المقاولة ومنع تنفيذ أي رخصة بناء من دون وجود مقاول مشرف على التنفيذ إلى جانب المهندس المختص، بالتوازي مع فرض عقوبات رادعة بحق المخالفين.

بدوره بين رئيس فرع النقابة في اللاذقية عبد الرحمن سليمان أنه تم اعتماد آلية جديدة لرخص البناء للوصول إلى بناء متين مقاوم وفق المواصفات القياسية العالمية، وتعمل النقابة على دراسة الإجراءات الممكنة للحفاظ على سلامة الأبنية ضمن الأنظمة والقوانين النقابية.

حضر المؤتمر محافظ اللاذقية عامر هلال، وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي باللاذقية هيثم إسماعيل، ورؤساء فروع النقابة في المحافظات وعدد من المقاولين من مختلف المحافظات.

ثناء شحرور

مقالات مشابهة

  • النقابات المهنية.. سنوات من النضال ضد سيطرة الجماعة الإرهابية
  • الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية العادية
  • نقابة الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثانى للجمعية العمومية العادية
  • «الأطباء» تدعو الأعضاء لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية 12 يوليو
  • تمديد سجن الإعلامي التونسي محمد بوغلاب.. ونقابة الصحفيين تدين
  • بعد زيادة أجور الأطباء.. مطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن - فيديو
  • السلطات اللبنانية تعتقل أطباء سوريين ومخاوف من ترحيلهم
  • الوزير عبد اللطيف: التشديد على دور نقابة المقاولين في إعادة الإعمار وفق أسس تضمن السلامة العامة
  • 6 مرشحين على مقعد نقيب الفنانين التشكيليين.. واستراحة محارب
  • موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للأعضاء والورثة