وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا اليوم /الاثنين/ اتفاقية تعاون مع الجامعة الروسية لصداقة الشعوب وذلك بالمقر الرئيسي للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأبي قير.


وأقيمت مراسم التوقيع بحضور السفير كارن فسيليان قنصل عام روسيا الاتحادية بالإسكندرية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية ،وبفل بلاديمر مدير المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية والوفد المرافق له.


ورحب رئيس الأكاديمية بالحضور وقدم نبذة عن إنجازات الأكاديمية العربية، كما استعرض كافة الاعتمادات التي حصلت عليها وجعلتها واحدة من أفضل جامعات العالم، مؤكدا ضرورة توطيد علاقات التعاون الأكاديمي بين الجانبين في مجالات عدة من بينها الهندسة، الصحة، العلوم و التكنولوجيا كما اتفق الجانبان على أهمية التبادل الطلابي وتبادل أعضاء هيئة التدريس.


يذكر جامعة الصداقة تعتبر واحدة من أبرز الجامعات في روسيا الاتحادية وهي مجمع علمي تعليمي يضم 10 كليات أساسية الزراعة، العلوم الاجتماعية والإنسانية، الهندسة، الطب، اللغة الروسية، علوم الفيزياء الرياضية والعلوم الطبيعية، الآداب، حماية البيئة، الاقتصاد، الحقوق و3 كليات للتدريب وزيادة المهارات، و3 كليات عامة في الجامعة،7 معاهد، و33 مركز للبحوث العلمية، وأكثر من150 مخبر علمي.


وقام القنصل الروسي والوفد المرافق له بجولة تفقدية، لمركز القبة السماوية،مجمع المحاكيات المتكامل، كلية النقل البحري والتكنولوجيا ومعهد السلامة البحرية وفى نهاية الزيارة.


وأشاد القنصل الروسي بإمكانيات الأكاديمية وتجهيزها بأحدث أساليب التكنولوجيا، وبطريقة معاملة الأكاديمية للطلاب وعائلتهم وما يقدمونه من تسهيلات، معربا عن تقديره بتعاون الأكاديمية العربية مع كثير من المؤسسات التعليمية حول العالم وحصولها على أفضل الاعتمادات الدولية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأکادیمیة العربیة

إقرأ أيضاً:

الإمارات لتموين الطائرات توقع اتفاقية تعاون مع الشركة المتحدة للسيارات والمعدات الثقيلة

 

أعلنت الإمارات لتموين الطائرات، أحد أكبر مزودي تموين الطائرات عالمياً، عن توقيع اتفاقية رسمية مع الشركة المتحدة للسيارات والمعدات الثقيلة، لتعزيز الكفاءة التشغيلية ومواكبة ارتفاع الطلب في قطاع الطيران المتنامي.
وتم توقيع الاتفاقية رسمياً من قبل محمود أمين، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات لتموين الطائرات؛ وخليفة الكتبي، المدير الإداري للشركة المتحدة للسيارات والمعدات الثقيلة.
أسطول متطور للارتقاء بعمليات الإمارات لتموين الطائرات
تنص بنود الاتفاقية على تزويد الشركة المتحدة للسيارات والمعدات الثقيلة، شركة الإمارات لتموين الطائرات بأسطول من شاحنات مان الحديثة، المعروفة بموثوقيتها العالية وتقنياتها المتطورة وأدائها القوي. وتعزز هذه الشاحنات الكفاءة التشغيلية في شركة الإمارات لتموين الطائرات، من خلال تسريع عمليات التسليم وضمان سلاسة تدفق البضائع وتقديم الخدمات الضرورية للحفاظ على مكانة الشركة الرائدة في القطاع.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال خليفة الكتبي: “يسرنا التعاون مع الإمارات لتموين الطائرات، الشركة الرائدة في قطاع تموين الطائرات. وتعكس هذه الشراكة التزامنا الراسخ بتقديم أفضل حلول النقل والخدمات اللوجستية، فضلاً عن دعمنا المستمر لشركائنا من أجل تحقيق التميز التشغيلي.”
ومن جانبه، قال محمود أمين: “يمثل حصولنا على شاحنات مان الجديدة من الشركة المتحدة للسيارات والمعدات الثقيلة استثماراً مهماً لتعزيز كفاءة الخدمات اللوجستية لدينا، بالتوازي مع سعينا المستمر للارتقاء بالإمكانات التشغيلية واللوجستية في الشركة. وتضمن هذه الصفقة قدرتنا على مواصلة تقديم أعلى معايير الخدمة لعملائنا، من خلال الاستثمار في أحدث المعدات من شركة التصنيع الرائدة مان”.
خطوة لمواكبة النمو في المستقبل
تسعى الإمارات لتموين الطائرات إلى تعزيز مستويات الكفاءة بالاستفادة من إمكانات أسطول شاحنات مان الجديد، مما يرسخ سمعة الشركة في تقديم الخدمات الاستثنائية مع تلبية الطلب المتنامي للعملاء العالميين بدقة وسرعة أكبر. كما يعزز ذلك دور الطرفين في دفع عجلة الابتكار والتميز في القطاعات المعنية.


مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية ورابطة بحوث تنمية الموارد البشرية
  • توقعات بتحريك اجتماعات اللجنة الخماسية.. والجامعة العربية جددت مساعيها
  • اتفاقية لتأسيس مركز بحوث وتطوير الطائرات المسيرة والروبوتات في المجالات الزراعية
  • برنامج تعاون بين أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وجامعة البريمي
  • تجارة المخدرات ٨٠% من الأعمال غير المشروعة..والجامعة العربية تخوض معركة للوقاية
  • الإمارات لتموين الطائرات توقع اتفاقية تعاون مع الشركة المتحدة للسيارات والمعدات الثقيلة
  • تعاون بين جامعة إيست لندن و5 كليات ومعاهد بالإسكندرية 
  • في المستقبل القريب جدا.. روسيا تتوقع اتفاقية تعاون جديدة مع إيران
  • روسيا تستعد لتوقيع اتفاقية تعاون شاملة مع إيران قريبًا في مجال الشؤون الخارجية
  • روسيا تتوقع اتفاقية تعاون جديدة مع إيران