قناة اليمن اليوم:
2024-07-06@18:01:03 GMT

305 إصابات مؤكدة بجدرى القرود فى الصين

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

305 إصابات مؤكدة بجدرى القرود فى الصين

سجلت الصين 305 إصابات مؤكدة بفيروس جدري القرود "ام بوكس" في سبتمبر الماضي، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وأوضح المركز أن هذه الحصيلة تعد تراجعًا عن الحصيلة المسجلة في شهر أغسطس والتي بلغت 501 حالة إصابة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها قوله إن من بين هذه الحالات هناك 42 حالة تم تسجيلها في بكين و40 في جوانجدونج و38 في تشجيانج.

ولم يتم تسجيل حالات إصابة خطيرة أو وفيات.

يذكر أن الصين تطالب الوافدين الذين يعانون من أعراض جدري القرود بإبلاغها بذلك.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

حزب الإصلاح يتحدث عن معلومات مؤكدة تكشف عن مصير المناضل محمد قحطان المختطف لدى المليشيات

كشف حزب التجمع اليمني للإصلاح الخميس 4 يوليو/تموز 2024م عن مصير القيادي في الحزب المختطف لدى مليشيات الحوثي الارهابية المناضل الاستاذ"محمد قحطان".

وأكد نائب رئيس الدائرة الإعلامية للإصلاح عدنان العديني فس تغريدة له عبر منصة أكس تويتر سابقاً رصدها محرر "مأرب برس"بأن "الحزب لديه معلومات مؤكدة تفيد بأن الأستاذ محمد محمد قحطان عضو الهيئة العليا للحزب المختطف في سجون مليشيات الحوثي لايزال على قيد الحياة".

وحمّل العديني "مليشيات الحوثي المسؤولية عن حياة المناضل قحطان التي تختطفه وتخفيه قسريا منذ عشر سنوات مؤكدًا بأن الإفراج العاجل عنه أولوية قصوى.

وتابع قائلا :في الإصلاح معلوماتنا المؤكدة بأن الأستاذ محمد محمد قحطان عضو الهيئة العليا للحزب، على قيد الحياة، ونحمّل المليشيا الحوثية التي تختطفه وتخفيه قسريا منذ عشر سنوات كامل المسؤولية عن حياته خاصة بعد التصريحات اللا أخلاقية التي ترددها بعض قيادات المليشيا، ونؤكد أن الإفراج العاجل عنه أولوية قصوى.


يأتي ذلك ردا على تصريح أدلى به رئيس وفد مليشيات الحوثي الانقلابية الذي قال فيه"أن الاتفاق تضمن الافراج عن محمد قحطان مقابل الافراج عن 50 أسير من الطرف الآخر، وإن كان متوفيا فيتم تسليم جثته مقابل تسليم الطرف الآخر 50 جثة".
 

 

وامس الاربعاء أعلنت أسرة المناضل الوطني المختطف في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية، السياسي محمد قحطان، رفضها القاطع، للمهازل والتصريحات الصادرة من مسقط بشأن إطلاق سراح والدهم وحياته.

 

وأوضحت أسرة الأستاذ محمد قحطان -في بيان مساء الأربعاء، نشرته ابنته فاطمة- إنها لم تفوض أي جهة كانت، حتى لمجرد الحديث عن حياة المناضل قحطان، فضلا عن التفاوض أو المساومة بهذا الشأن.
وحملت مليشيا الحوثي المسؤولية عن أي خطر قد يتعرض له والدهم في سجنه، خاصة بعد التصريحات الصادرة من مسقط.

 

وأشارت إلى سماعها على مدى العشرة الأعوام منذ اختطاف قحطان، بشكل متكرر مثل هذه التصريحات العبثية من مليشيا الحوثي دون أن تلقي لها بالا، لأن مطلبها هو أن يعود الأستاذ قحطان إلى منزله الذي اُختطف منه صحيحا معافى.

 

واستنكرت أسرة قحطان، صدور مثل هذه التصريحات من بعض أعضاء فريق الشرعية الذين خالفوا توجيهات الرئاسة وتوجهات الحكومة وكل محبي قحطان داخل اليمن وخارجه، بالبدء بزيارة أسرة قحطان له قبل الشروع بأي تفاوض، لافتة إلى أن هذه التصريحات لا تعكس تطلعاتهم ولا تليق بتضحيات والدهم وبمعاناتهم المستمرة.

 

وأكدت عدم قبولها بأي تسوية تتجاهل حقوق والدهم الأستاذ محمد قحطان، كإنسان وكمواطن يمني.

 

وطالبت الحكومة الشرعية والمجتمع الدولي بالتحرك الجاد والفوري والعمل على إطلاق سراح المناضل قحطان دون شروط أو مماطلة.

 

وعبرت أسرة قحطان عن استنكارها، أن يتم هذا العبث وهذه اللغة والتصريحات التي تفتقر للإنسانية والاخلاق والقيم والقوانين، برعاية واشراف الأمم المتحدة عبر مكتب المبعوث، وطالبتهم بأن يوضحوا موقفهم من تحويل قضية انسان مختطف الى مادة للاستعراض والارهاب بهذه الطريقة.

 

وأكدت أسرة قحطان أنها ستواصل نضالها حتى ينال والدهم الاستاذ قحطان حريته الكاملة، مناشدين جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية بالوقوف إلى جانبهم ومساندتهم في هذه القضية العادلة.

 

وحذرت من أن معاناتهم ومعاناة كل أسرة مخفي قسراً لا يمكن أن تكون محلا للمساومات السياسية أو الصفقات المشبوهة، وأنهم لن يقبلوا بأن يتم استثناء أحد من المختطفين والمخفيين قسريا.

 

وثمنت أسرة قحطان، دور كل الجهات والافراد الذين يتخذون مواقف واضحة من اجل حرية والدهم وعودته الى اهله ومحبيه سالما معافى.



والأحد الماضي، انطلقت جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة، وميليشيا الحوثي بشأن الأسرى والمختطفين، في العاصمة العمانية مسقط، برعاية الأمم المتحدة.

 

والثلاثاء، قال رئيس الهيئة الوطنية للأسرى والمختطفين، رضوان مسعود، إن فريق التفاوض الحكومي أمام اختبار إنساني وأخلاقي للانتصار لمظلومية الأستاذ محمد قحطان وإنهاء معاناته وكافة المخفيين قسراً في سجون المليشيا الإرهابية.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني يواصل السيطرة على حريق أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية في الباحة 
  • الحماية المدنية تخمد حريق اندلع بشقة سكنية في الحوامدية.. دون إصابات
  • دون إصابات.. إخماد حريق اندلع بشقة سكنية بالعمرانية
  • حزب الإصلاح يتحدث عن معلومات مؤكدة تكشف عن مصير المناضل محمد قحطان المختطف لدى المليشيات
  • رئيس الوزراء: استمرار العمل على تحقيق مستهدفات زيادة الحصيلة الدولارية
  • «دون إصابات».. إخماد حريق اشتعل بسطح عقار فى العمرانية
  • السيطرة على حريق اشتعل أعلى سطح عقار فى العمرانية دون إصابات
  • دون إصابات.. إخماد حريق اندلع بمحل بالوراق
  • دون إصابات.. الحماية المدنية في تخمد حريقا اندلع بشقة سكنية في إمبابة
  • سالي سالم مديرا لإدارة الميزانية بـ«الإنتاج الثقافي»