من جورج إبراهيم..
دبي في 16 أكتوبر/ وام / أكد عبد الله غريب القمزي مدير عام مركز الإحصاء في أبوظبي بالإنابة، أن المركز نجح في تمكين 12 جهة حكومية من إنتاج المؤشرات الإحصائية، موضحاً أن المركز كان في السابق الجهة الوحيدة التي تنتج هذه المؤشرات.
وأكد أن تمكين هذه الجهات من انتاج المؤشرات تم عبر التعاون وتدريب الكفاءات التي لديهم وتوفير المنهجيات الدولية المعتمدة لدى المركز.


وقال لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش مشاركة المركز في معرض جيتكس 2023.. "إن المشاركة بمعرض جيتكس من خلال جناح حكومة أبوظبي يهدف لاستعراض بعض المبادرات التي نعمل عليها، ومن أهم هذه المبادرات هي منصة التحليل والاستقرار في حلتها الثانية والتي يتم استخدامها من قبل الجهات الحكومية في رسم السياسات المستقبلية لمجتمع واقتصاد أفضل، وكذلك هناك مبادرة تسخير البيانات للصالح العام وهذه المبادرة تكون بالتشارك مع القطاع الخاص في تبادل البيانات مع الحفاظ على سريتها".
وأضاف أن التكنولوجيا أساس وركيزة في مركز الإحصاء في أبوظبي كونها تخدم وتساعد في ربط البيانات من جهات مختلفة.
وأوضح أن عملية ربط البيانات عادة لا تكون مسألة سهلة، لكن التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي يساعدنا في إنجاز المهمة وربط البيانات ورفع جودتها ليسهم في مساعدة الإحصائيين في إنتاج المؤشرات الإحصائية بشكل أفضل، لافتاً إلى أن التكنولوجيا ركيزة في إنجاز العمل لديهم في مركز الإحصاء.
وأشار القمزي إلى أن البيانات التي تصل من جهات مختلفة لم يتم إنشائها للعمل الإحصائي، وبالتالي فمن أبرز التحديات التي نواجهها هو أنه وعند استلام البيانات يجب أن تكون مسخرة للعمل أو للإنتاج الإحصائي.

عبد الناصر منعم/ جورج إبراهيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تكرم الفائزين ببطولة «البادل تنس»

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عمر خالد يكشف أسباب رحيله عن «سلة الشارقة» «قفز الحواجز» يدخل مرحلة «الإعداد الأخير» في لندن


كرمت شرطة أبوظبي الفائزين ببطولة البادل تنس، ضمن درع معالي القائد العام للتفوق الرياضي موسم 2023-2024، والتي نظمها قسم المسابقات والمنتخبات بمركز التربية الرياضية الشرطية، وأقيمت في مبنى مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، بمشاركة متميزة من اللجان الرياضية بالقطاع الشرطية بشرطة أبوظبي.
وفاز بالمركز الأول قطاع الأمن الجنائي، وحاز قطاع العمليات المركزية المركز الثاني، وحصل قطاع الأمن الجنائي «c» على المركز الثالث، وشارك في البطولة 40 لاعباً من مختلف القطاعات الشرطية.
وأشاد العميد محمد حسين خوري، نائب مدير مديرية شرطة المناطق الخارجية، نائب رئيس مجلس شرطة أبوظبي الرياضي، خلال تكريم الفائزين بجهود اللجان التنظيمية، وثمن دعم القيادة الشرطية، وتحفيزها على ممارسة رياضة البدل والأنشطة الرياضية بشكل عام، مؤكداً أهمية هذه البطولات لرفع جاهزية منتسبي الشرطة للعمل الميداني، ولما لها من دور كبير في رفع مستوى اللياقة البدنية.
وأكد العقيد سلطان محمد السويدي، مدير مركز التربية الرياضية الشرطية بالإنابة، حرص واهتمام القيادة الشرطية بتنظيم رياضة البادل تنس، وتحفيز اللاعبين وممارسي هذه الرياضة المحبوبة عالمياً، مشيداً بالنتائج المتميزة للبطولة التي شهدت تنافساً كبيراً بين اللاعبين في أجواء حماسية متميزة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مركز قوص يتابع التزام المحال التجارية بمواعيد الغلق والفتح الجديدة
  • من "الفار" لعلم تحليل البيانات.. كيف اثرت التكنولوجيا في تغيير كرة القدم؟
  • الحليمي: مشاركة المواطنين والمقيمين بالمغرب تبقى رهان نجاح عملية الإحصاء
  • الحليمي يكشف خطة المشاركين في الإحصاء العام للسكان ويؤكد أن تكوينهم عامل حاسم في نجاحه 
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة «برد صيفهم» للعمال
  • «الصحفيين» و«هيكل» تعلنان عن منحة تدريبية في صحافة البيانات
  •  قبيل الإحصاء.. لحليمي يعلن توطين أزيد من 4 ملايين بناية حضرية و 34 ألف دوارا و1.3 مليون شركة وألف سوق أسبوعي
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة “برد صيفهم” للعمال بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين
  • شرطة أبوظبي تكرم الفائزين ببطولة «البادل تنس»
  • شعبة المصدرين: قرار فصل التجارة الخارجية يسهم في زيادة الصادرات المصرية للخارج