دبي في 16 أكتوبر / وام / تشارك مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية "سيرا" في أسبوع جيتكس للتقنية 2023 الذي انطلقت فعالياته اليوم في مركز دبي التجاري العالمي وذلك ضمن منصة دبي الرقمية حيث تطلق برنامجها الأول من نوعه "برنامج المستشار الأمني".

يأتي ذلك بهدف حرص المؤسسة على تطبيق أفضل الممارسات في مجال التحول الرقمي والخدمات الذكية.


ويتمتع برنامج المستشار الأمني بعدة مميزات منها استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لقراءة التشريعات واللوائح الصادرة عن مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية للرد على استفسارات المتعاملين .

وقال المهندس محمد مطر مدير تقنية المعلومات في مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية إن برنامج المستشار الأمني يركز على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل عملية الوصول إلى المعلومات الأمنية الخاصة بالأنظمة الأمنية وقوانين المؤسسة بالإضافة إلى الرد على استفسارات المتعاملين للحصول على المعلومات المرتبطة بالخدمات ومتطلباتها وإجراءاتها، بالإضافة إلى ضمان عرض النسخ المحدثة من القوانين واللوائح والتشريعات الصادرة من المؤسسة.

- منيرة السميطي -

مصطفى بدر الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الصناعة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

“زايد العليا” تطلق أول حقيبة تفاعلية شاملة لـ”ذوي التحديات البصرية”

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، اليوم الإثنين، أول حقيبة تفاعلية ترفيهية شاملة لأصحاب الهمم من ذوي التحديات البصرية وذلك دعماً لخططها الرامية إلى تمكينهم خلال الإجازة الصيفية، تم تصنيعها وتطويرها بأيدي كوادر المؤسسة المبدعة من أصحاب الهمم منتسبيها بورش العمل والتأهيل المهني.

وأعلنت المؤسسة عن توفيرها 20 حقيبة مجانية لأول عشرين طفل من ذوي الإعاقة البصرية في إمارة ابوظبي يتقدمون لطلب الحقيبة، ودعت أصحاب الهمم الراغبين في الحصول على الحقيبة لإرسال كافة المعلومات على الرسائل الخاصة عبر حساب المؤسسة على منصة الانستجرام مع التأكيد أن الطفل من ذوي الاعاقة البصرية ويقيم في إمارة أبوظبي مع إرفاق صورة لبطاقة صاحب الهمة، وتسجيل بياناته الشخصية الإسم ومكان الإقامة ورقم الهاتف.
وقالت في بيان صحفي :” يأتي إطلاق هذه الحقيبة التفاعلية الشاملة كجزء من التزام مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تجاه دعم وتمكين فئة أصحاب الهمم الذين يواجهون تحديات بصرية ودمجهم بشكل كامل في المجتمع، وتشمل محتوياتها ألعاباً معرفية ترفيهية مخصصة لأصحاب الهمم من ذوي التحديات البصرية والإعاقات الذهنية. وتتضمن الحقيبة أربع ألعاب، الأولى عن استكشاف الأشكال الهندسية، والثانية لإستثارة حسية اليدين، والثالثة لتنوع الألوان من خلال مطابقة وتمييز الألوان، والرابعة عن مطابقة وتمييز الأشكال الهندسية”.

وأكدت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أنها لن تدخر جهداً في مواصلة العمل على تنفيذ وإطلاق المبادرات والبرامج والمشروعات التي تخدم أصحاب الهمم وتساهم في تحقيق التمكين والاندماج الكامل لهم في مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة.وام


مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة النفط وسوناطراك الجزائرية
  • الشباب والرياضة تبحث سبل التعاون مع مؤسسة المصري للتنمية والتعليم
  • العراق.. مضاعفة الإجراءات الأمنية بالمناطق الحدودية
  • بناء سقف منزل لأسرة فقيرة بـ العريش
  • جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي تُطلق برنامجها “تواصل الإنساني”
  • “زايد العليا” تطلق أول حقيبة تفاعلية شاملة لـ”ذوي التحديات البصرية”
  • صورة نادرة للملك فهد مع مستشار ألماني قبل 46 عاما
  • مؤسسة النفط تنفي خوضها محادثات حول توريد النفط لنيجيريا
  • الهدنة الأمنية على حافة السكين.. و القوى المعتدلة تصارع الزمن
  • «الجارحي» تشارك مع التحالف الوطني بـ2000 كرتونية غذائية ضمن «إيد واحدة»