موقع 24:
2024-07-03@17:17:19 GMT

رسمياً.. الإمارات تنظم "الألعاب الخليجية للشباب"

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

رسمياً.. الإمارات تنظم 'الألعاب الخليجية للشباب'

اعتمد الاجتماع الـ35 لرؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون لدول الخليج العربي، اليوم الإثنين، في سلطنة عٌمان الشقيقة، إقامة دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب بدولة الإمارات في أبريل (نيسان) 2024، ورفع المقترح النهائي بالأجندة الزمنية وبرنامج المسابقات لاحقاً إلى الأمانة العامة للاعتماد النهائي.

ترأس نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، الشيخ راشد بن حميد النعيمي، وفد الإمارات المشارك في الاجتماع، يرافقه الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، فارس المطوع، وعدد من أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، وهم اللواء الدكتور محمد المر، وناصر التميمي وأمل بوشلاخ، إضافة إلى المدير التنفيذي للجنة، محمد بن درويش.


وشهد الاجتماع اعتماد واستعراض بعض التوصيات الواردة من أعضاء المكتب التنفيذي لأصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية خلال اجتماعهم الـ97، أمس الأحد حول بنود جدول أعمال الاجتماع.
وتم استعراض البند الأول الخاص بتطوير وتعزيز منظومة العمل الرياضي المشترك، بما يسهم في تعزيز قدرات اللجان الأولمبية الخليجية، وتمكينها لضمان استمرارها في تطوير منظومة العمل الرياضي الخليجي.


كما تم الاطلاع والموافقة على تفعيل آلية تبادل الخبراء والمختصين في المجال الرياضي بين دول المجلس، وفق المجالات والبرامج والفترة المحددة، وتفعيل مبادرة الأمانة العامة بالتدريب على رأس العمل، وحث اللجان الأولمبية على إقامة المزيد من الدورات وورش العمل المتخصصة في المجال الرياضي، على أن تقدم الدول الأعضاء للأمانة العامة ما لديها من مؤتمرات وورش عمل وفعاليات متخصصة في المجال الرياضي لعام 2024.
واستعرض الحضور البند الرابع الخاص بالتعاون الدولي، وتم اعتماد تكليف فريق عمل بحث أوجه التعاون الدولي المشترك، بإعداد تقييم للحوارات الاستراتيجية القائمة في مجال الرياضة، واقتراح برامج نوعية تواكب تطلعات واهتمامات الرياضيين المستقبلية، وبحث مدى إمكانية فتح قنوات جديدة مع الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية في مجال الرياضة.
واطلع الحضور على البند المتعلق باللجنة الاستشارية الرياضية التي تتضمن 4 لجان استشارية خاصة بتنظيم ومتابعة العمل الرياضي المشترك وهي اللجنة الرياضية، ولجنة رياضة المرأة، ولجنة الرياضيين، ولجنة الرياضة البارالمبية.
وتمت الموافقة على اعتماد وتثبيت أسماء مرشحي اللجان الأولمبية في اللجنة الاستشارية الرياضية، على أن تقوم جميع اللجان الاستشارية بإتباع آلية موحدة دنون تعارض فيما بينها عند تنفيذها للمهام والواجبات المقررة لها.
وشهد الاجتماع إقرار مشروع المنصة الإلكترونية الموحدة لرياضة المرأة الخليجية، والذي اقترحته دولة الإمارات، والمتعلقة بالعنصر النسائي، والمدرجة ضمن دورات الألعاب الرياضية المجمعة.
كما تم اعتماد موعد إقامة دورة الألعاب الخليجية الأولى للصالات والفنون القتالية من 30 سبتمبر إلى 9 أكتوبر 2024 بالسعودية، والموافقة على الألعاب المدرجة على جدول منافساتها.
ووافق الحضور على اعتماد وتثبيت أسماء مرشحي اللجان الأولمبية باللجنة الاستشارية الرياضية لمدة 4 أعوام، وتعديل مسمى اللجنة الاستشارية للرياضيين إلى اللجنة الاستشارية للاعبين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دولة الإمارات اللجنة الاستشاریة اللجان الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

لإسهامها في إنجاح حج 1445.. المنظمة العالمية للأرصاد تثمن العمل الكبير للأرصاد السعودية

رأست المملكة أعمال الاجتماع التاسع للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة وبحث الاجتماع عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المدرجة ضمن جدول أعمال اجتماع اللجنة المتعلقة بالعمل الإعلامي والتوعوي الأرصادي، ومنها إنشاء الموقع الإلكتروني الخاص باللجنة العربية الدائمة للأرصاد.

واعتمدت اللجنة شعار وعنوان يوم الأرصاد العربي 2024م، وشعار يوم الراصد والمتنبئ الجوي المقدمين من المملكة العربية السعودية، فيما ناقش الاجتماع كذلك شعار مجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون الأرصاد الجوية والمناخ.

اقرأ أيضاًالمملكةالقيادة تهنئ رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية بذكرى استقلال بلاده

وقدمت اللجنة خلال الاجتماع شكرها للمملكة ممثلة في المركز الوطني للأرصاد على أعماله في موسم حج هذا العام مشيدة بالدور الكبيرة والجهود الملموسة على المستوى الإعلامي والتوعوي، وما سخّرته من قدرات وخبرات كبيرة في هذا المجال، كما ثمنت المنظمة العالمية للأرصاد ممثلة في مندوبها ومدير مكتبها الدكتور هشام عبدالغني نظير العمل الكبير للأرصاد السعودية الذي أسهم في إنجاح خطط وأعمال موسم حج هذا العام، معربًا عن شكره وتقديره للمملكة على جهودها المتميزة في مجال التوعية والإعلام بالأرصاد الجوية ودعمها للبرامج المتعلقة بأعمال اللجنة، ما أسهم في إنجاح مناسباتها وأعمالها التوعوية والإعلامية.

واختتمت اللجنة العربية للإعلام والتوعية أعمالها اليوم باستعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام وإصدار التقرير الختامي لها.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام
  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين
  • اللجنة الأولمبية الوطنية تبحث التعاون مع القنصل الياباني
  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر الرياضية في اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية
  • لإسهامها في إنجاح حج 1445.. المنظمة العالمية للأرصاد تثمن العمل الكبير للأرصاد السعودية
  • المؤيدي يرأس اجتماعاً لمناقشة لائحة الأكاديميات والمراكز الرياضية
  • هل يشارك الرياضيين الروس في أولمبياد 2024؟.. اشتراطات صارمة وموقف أممي متضارب
  • رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس
  • مقررة أممية تدافع عن الرياضيين الروس قبل الألعاب الأولمبية
  • وفد مصر يشارك في الاجتماع الإقليمي رفيع المستوي لانتقال الشباب من التعلم للعمل بالعاصمة التونسية