شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الاثنين، بمركز تدريب المنتخبات القومية، الإعلان الخاص بإطلاق الرقم الموحد للكشافة والمرشدات، وأعرب محمد عباس رئيس الاتحاد العام للكشافة عن سعادته بهذه الانطلاقة، خاصة وأن الأمر استغرق تنفيذه سنة كاملة، مضيفا أن الهدف هو جعل كل كشاف في مصر يحصل على رقم غير مكرر، والذي سيجعل العدد الفعلي للكشافة والمنضمين وأعمارهم السنية معروفة بجميع مراكز شباب مصر والجامعات المصرية.

عباس: تغلبنا على مشكلة مشاركة الكشاف في التسجيل بأكثر من جمعية 

وأضاف عباس قائلا: «تغلبنا على مشكلة مشاركة الكشاف في التسجيل باكثر من جمعية وهو ما تم علاجه بعد إطلاق الرقم الموحد، وتوجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالتهنئة لمجلس إدارة الاتحاد العام للكشافة والمرشدات، بعد نجاحهم في الانتخابات الأخيرة لجمعياتهم المركزية.

وأشار محمد عباس، إلى أنها ليست التجربة الإلكترونية الأولى بوزارة الشباب والرياضة، حيث تنفيذ تلك التجربة في انتخابات برلمان الشباب.

وعبر صبحي عن اعتزازه الكبير بالكشافةن مشيرا إلى الانتهاء مؤخرا من تنفيذ العديد من المعسكرات الكشفية في الفيوم والوادي الجديد والإسماعلية لتطوير ودعم الحركة الكشفية بمحافظات مصر.

ونوه وزير الشباب إلى أن الوزارة نفذت وقامت بتدريب العديد من النشء على فلسفة الكشافة من خلال معسكر يلا كامب والذي يتبع أحد برامج التنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.

أهمية الكشافة فى تعليم الشباب الانضباط

وحرص وزير الشباب على التأكيد على أهمية الدور الكبير الذي تلعبه الكشافة في تعليم الشباب والنشء للانضباط، مؤكدا وصول عدد أفراد الكشافة إلى 5 ملايين كشاف بمختلف محافظات مصر، وهو رقم ضخم لا يستهان بقوته حيث يتراوح إعمار الكشافين من 5 -70 سنة.

وبنهايه حديثه وعد وزير الشباب الحاضرين من الكشافة بمشاركتهم رحلة للتخييم والعمل الكشفي في القريب العاجل، وطالب بتواجد الكشافة في جميع مراكز شباب والأندية التابعة للوزارة بمختلف محافظات الجمهورية.

حضر اللقاء اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة، ومصطفى مجدي معاون وزير الشباب للسياسات والتنمية، والدكتور محمد عبد القادر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب ومحمد سعيد رئيس الجمعية المركزية للمشافة البحرية وحاتم نهيا رئيس جمعية الكشافة الجوية وجيهان علام رئيس الجمعية المركزية للكشافة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكشافة معسكرات الكشافة وزير الشباب الشباب والریاضة وزیر الشباب

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يبحث توفير رعاة للبطلة فريال أشرف

قرر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إطلاق اسم اللاعبة فريال أشرف صاحبه الميدالية الذهبية في الكاراتيه في أولمبياد طوكيو 2020 على مركز شباب الأندلس بالمرج بمحافظة القاهرة.

جاء ذلك، خلال لقاء وزير الشباب والرياضة باللاعبه فريال أشرف وبحضور الدكتور وليد الملاح رئيس شركة روابط الرياضية، والدكتور هيثم الملاح نائب رئيس شركة روابط الرياضية.

وتناول اللقاء الحديث عن توفير رعاة للاعبة فريال أشرف عقب عودتها للتدريب مره أخرى، والتنسيق لتوفير كافة الإمكانيات لعوده اللاعبة بقوة، ومن ثم تمثيل المنتخب المصري في البطولات القادمة.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن إطلاق اسم اللاعبين أصحاب الميداليات الأولمبية والبارالمبية على مراكز الشباب يأتي في إطار دعم الدولة المتواصل لأبطال مصر الرياضيين، ومساهمة ذلك في تحقيق المزيد من النجاحات، وتعزيز مكانة مصر على الساحة الرياضية العالمية.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024
  • نائب وزير الشباب والرياضة يلتقي رؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على بعثة منتخب مصر في بوتسوانا
  • وزير الشباب والرياضة يشهد الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها" بالغردقة
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن هاتفياً على بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا
  • وزير الشباب والرياضة يبحث توفير رعاة للبطلة فريال أشرف
  • وزير الشباب والرياضة يبحث توفير رعاه للبطلة فريال أشرف عقب عودتها للتدريب
  • وزير الشباب والرياضة يشيد بأداء أبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار وزير الشباب والرياضة
  • اليوسف يستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي