صحيفة أثير:
2024-09-09@10:57:09 GMT

غزة تواجه كارثة إنسانية غير مسبوقة

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

غزة تواجه كارثة إنسانية غير مسبوقة

العمانية – أثير

 استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون اليوم، جراء تجدد الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، جراء العدوان المستمر على القطاع منذ 10 أيام.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، بأنَّ عددًا من الفلسطينيين استشهدوا، وأصيب آخرون جراء غارة إسرائيلية على منزل إحدى العائلات في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، كما استشهد ثلاثة فلسطينيين، وأصيب آخرون في قصف صاروخي من طائرة حربية لمنزل في مخيم جباليا، شمال القطاع.

كما قصفت مدفعية الاحتلال منزلًا آخر في المخيم، ما أدى إلى استشهاد فلسطيني، وإصابة أربعة آخرين.

وفي مدينة خان يونس، جنوبي القطاع استشهد 17 فلسطينيًّا، وأصيب آخرون بعد قصف منزل لإحدى العائلات، تمَّ نقلهم إلى مستشفى ناصر في المدينة.

وفي السياق ذاته، قصفت طائرة حربية إسرائيلية شقة سكنية غرب مدينة غزة، كما استهدفت زوارق الاحتلال بعدد من القذائف محيط ميناء الصيادين إلى الغرب من المدينة، كما أصيب سبعة فلسطينيين على الأقل، بينهم أطفال في قصف مدفعي استهدف مجموعة من المواطنين في منطقة عزبة بيت حانون، شمال القطاع.

وكثَّفت طائرات الاحتلال الحربية غاراتها على القطاع، مستهدفة المنازل والممتلكات في وقت ما يزال فيه أكثر من ألف شهيد تحت أنقاض المنازل المدمرة، حيث يواجه المنقذون وكوادر الإسعاف صعوبة في انتشالهم من تحت الركام، بسبب النقص في المعدات اللازمة لإخراجهم.

وفي حصيلة غير نهائية، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة والضفة الغربية إلى أكثر من 2808 شهيد والمصابين إلى 10950.

من جانب آخر،  أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا) اليوم، أن الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة كشفت عن “كارثة إنسانية غير مسبوقة”.

وبحسب وكالة يورونيوز الأوروبية، قال المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني للصحفيين “لم يُسمح بدخول قطرة ماء واحدة، ولا حبة قمح واحدة، ولا لتر من الوقود إلى قطاع غزة خلال الأيام الثمانية الماضية”، مشيرا إلى “كارثة إنسانية غير مسبوقة” في القطاع الساحلي.

ولفت لازاريني إلى دق ناقوس الخطر في قطاع غزة بسبب عدم قدرة العاملين في الوكالة من تقديم المساعدة الإنسانية للقطاع.

ووضّح المفوض العام للوكالة أن قطاع غزة يختنق بسبب الغارات الإسرائيلية عليه، فلا حياة ولا ماء فيه.

هذا و دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى السماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل عاجل دون عوائق إلى غزة.

وأصدر الأمين العام أنطونيو جوتيريش بيانا صحفيًّا قال فيه: “في هذه اللحظة الصعبة، فيما نقف على حافة الهاوية في الشرق الأوسط، واجبي بصفتي أمينا عاما للأمم المتحدة أن أوجه نداءين إنسانيين قويين”، وفقا للموقع الرسمي للأمم المتحدة.

وذكر جوتيريش أن المياه والوقود وغير ذلك من الإمدادات الأساسية تنفد من غزة. وأشار إلى أن لدى الأمم المتحدة مخزونا من الغذاء والماء والمواد غير الغذائية والإمدادات الطبية والوقود، في مصر والأردن والضفة الغربية.

وقال إن تلك المواد يمكن إرسالها في غضون ساعات، “ولضمان توصيلها يجب أن يتمكن زملاؤنا المتفانون على الأرض وشركاؤنا من المنظمات غير الحكومية، من جلب هذه الإمدادات إلى غزة وأنحائها بدون عوائق لتوصيلها إلى المحتاجين”.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: للأمم المتحدة وأصیب آخرون قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أشرف صبحي يتحدث عن التحديات التي تواجه الإعلام الرياضي

وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الشكر والتقدير للشركة المتحدة للرياضة، مؤكدا انها الشريك الاساسي مع وزارة الرياضة في كافة نجاحات الرياضة، معربا عن شكره للشركة المتحدة علي إقامة المنتدي الأول من نوعه تحت عنوان منتدي الاعلام الرياضي.

أضاف وزير الرياضة، انه كان يتمني اقامة هذا المنتدي منذ فترة لمواكبة التطور في هذا المجال، واكد ان الجزء الرياضي يربطه اقتصاد اعلامي، وشهد هذا المجال في مصر تطوير كبير.

تابع وزير الرياضة أن السوق الرياضي  تحكمه عدة امور متمثلة في دوائر وهي الجمهور والرياضيين والاعلام والتنظيمات الدولية والمحلية والمؤسسات الرياضية والشركات الخاصة والأكاديميات.

وشرح وزير الرياضة الخطوات الرئيسية في عمليات ادارة التسويق الرياضي، والتي منها زيادة التسويق الالكتروني، كما شرح أشرف صبحي المزيج التسويقي والمزيج الترويجي، والترويج والاتصال، وكيفية الربط مع التغذية الإعلامية، كما اوضح وزير الرياضة مكونات سوق الإعلام الرياضي.

كما أكد الدكتور أشرف صبحي أن تكنولوجيا الإعلام هي المحرك الرئيسي لتوليد العوائد التسويقية ، وتحدث عن التحديات التي تواجه الاعلام الرياضي واهمها تغير المشهد الاعلامي وحقوق البث والمنافسة الشديدة والتنوع والشمولية والمصداقية والثقة والضغط الجماهيري والاعلامي والتكنولوجيا والأخلاقيات المهنية

مقالات مشابهة

  • كارثة تضرب التعليم في قطاع غزة.. عام دراسي بلا طلاب
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم
  • 3 شهداء و7 إصابات بقصف إسرائيلي وسط غزة
  • 15 روحًا تغادر الدنيا في حادث مروع بتعز، فكيف تحولت لفتة إنسانية إلى كارثة؟
  • الكشف عن كارثة غير مسبوقة تتكتم عليها المليشيات في مناطق سيطرتها
  • أشرف صبحي يتحدث عن التحديات التي تواجه الإعلام الرياضي
  • طوارئ بحري تكشف عن كارثة إنسانية وصحية في المدينة
  • نافذة إنسانية خاصة بغزة تسلط الضوء على معاناة النزوح المتكرر
  • الولايات المتحدة وبريطانيا تتعاونان لمواجهة تهديدات "غير مسبوقة"
  • 20 شهيداً جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة