RT Arabic:
2024-09-25@01:35:18 GMT

مصر توجه دعوة إلى روسيا لحضور مؤتمر بشأن فلسطين

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

مصر توجه دعوة إلى روسيا لحضور مؤتمر بشأن فلسطين

وجهت مصر دعوة إلى روسيا لحضور المؤتمر الدولي الإقليمي الذي دعت إليه القاهرة يوم 21 أكتوبر للتباحث في شأن القضية الفلسطينية، وفقا لما ذكرته مراسلة RT في مصر.

إقرأ المزيد الرئاسة المصرية: بوتين والسيسي يناقشان الوضع في غزة

وتلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث ناقش الرئيسان الأوضاع الإقليمية ومستجدات التصعيد في قطاع غزة.

ووفقا للرئاسة المصرية تم استعراض التحركات الدبلوماسية الجارية لاحتواء الموقف ومنع توسع رقعة العنف والصراع بما يهدد أمن واستقرار المنطقة.

وقد توافق الزعيمان على أهمية تغليب مسار دعم التهدئة واستعادة الاستقرار الأمني، وأولوية الحرص على حماية المدنيين ومنع استهدافهم، وكذلك خطورة الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة وضرورة توفير النفاذ الآمن للمساعدات الإنسانية والإغاثية بصورة عاجلة. كما اتفق الرئيسان على ضرورة العمل جدياً على معالجة أسباب الأزمة، لا سيما مع استمرار غياب الأفق السياسي لتسوية القضية الفلسطينية على نحو عادل ودائم، وإقامة الدولة الفلسطينية وفق مرجعيات الشرعية الدولية المتفق عليها.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة عبد الفتاح السيسي غوغل Google فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

بالتعاون بين مهرجان القاهرة ومنظمة التعاون الإسلامي.. جوائز بقيمة ٢٥٠ ألف جنيه لدعم أفلام القضية الفلسطينية

التقى رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الفنان حسين فهمي، بالدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد اذاعات وتلفزيونات دول منظمه التعاون الإسلامي والفنان مصطفي شعبان مستشار رئيس الاتحاد للشؤون الفنيه في مقر المهرجان.

و تم الاتفاق على قيام الاتحاد بتقديم جوائز مالية قدرها ربع مليون جنيه لافضل فيلم سينمائي يناقش الاحوال والمعاناه الانسانيه التي يعيشها المواطن الفلسطيني في ظل الأحداث الجاريه، وأثمر اللقاء عن تقديم ثلاث جوائز تشمل الانتاج والسيناريو والاخراج. 

و من جانبه رحب الفنان حسين فهمي بالتعاون المثمر والبناء مع اتحاد اذاعات وتلفزيونات دول منظمه التعاون الإسلامي مؤكدا علي اتفاق الرؤى مع الاتحاد في دعم الافلام التي تعبر عن المعاناه الانسانيه للمواطن الفلسطيني.
 

كما أكد الدكتور عمرو الليثي علي حرص الاتحاد منذ نشاته علي دعم الاعمال التي تدعم القضيه الفلسطينيه وتكشف معاناه المواطن الفلسطيني. بينما عبر الفنان مصطفي شعبان، مستشار رئيس الاتحاد، عن سعادته واحتفاؤه بتعاون الاتحاد مع مهرجان بحجم مهرجان القاهره السينمائي. 

يذكر أن اتحاد اذاعات دول منظمة التعاون الإسلامي قد قدم جوائز ماليه لأهم الاعمال الدراميه التي تخدم القضيه الفلسطينيه التي قدمت في العديد من المهرجانات العربية والدولية.

مقالات مشابهة

  • باحث لـأخبارنا: زياش أطلق موجة تضامن رياضي مع القضية الفلسطينية
  • بوريطة من نيويورك: القضية الفلسطينية أولوية قصوى للمغرب والحل يكمن في مبادرة الملك محمد السادس
  • «مصر أكتوبر»: حل القضية الفلسطينية مفتاح السلام واستقرار الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية تعد جوهر الصراع في منطقة الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية: مصر تحشد الدعم الدولي لحل القضية الفلسطينية واسترداد حقوق الشعب
  • بالتعاون بين مهرجان القاهرة ومنظمة التعاون الإسلامي.. جوائز بقيمة ٢٥٠ ألف جنيه لدعم أفلام القضية الفلسطينية
  • روسيا تدعو الرئيس الإندونيسي المنتخب لحضور قمة "بريكس" في قازان
  • التعليم توجه دعوة الى المعينين الجدد (أسماء)
  • العرض المصري " كاسبر " يناقش القضية الفلسطينية في مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي
  • رابط مؤتمر الشباب في الإمارات 2025.. خطوات وشروط التسجيل