صرح مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، اليوم الإثنين، بأن الاتصالات بين الرئيس فلاديمير بوتين، ونظيره الأميركي جو بايدن، على خلفية تصاعد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، غير مخطط لها.

ماذا سيحدث للشرق الأوسط؟.. بايدن يتخيل القادم من الأيام إن ظفر بولاية جديدة ونجح في "وضع حد لبوتين"

وقال أوشاكوف ردا على سؤال عما إذا كان من المنوي إجراء اتصالات في سياق الوضع المتدهور بالشرق الأوسط: "لا، لم يتم التخطيط لها".

وتستمر معاناة قطاع غزة إثر العدوان الإسرائيلي عليه، ويصبح سكانه ويمسون على عشرات القتلى ومئات المصابين بفعل غارات الطائرات الإسرائيلية.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت في غزة، ارتفاع حصيلة الضحايا جراء العدوان الإسرائيلي المستمر إلى 2670 قتيلا وإصابة أكثر من 9600 آخرين بجراح مختلفة.

وبحسب إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية، قرابة 1000 طفل و700 امرأة قتلوا جراء الغارات الإسرائيلية، وأصيب أكثر من 2000 طفل و1400 امرأة بجراح مختلفة.

وكانت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" قد أعلنت فجر يوم السبت 7 أكتوبر 2023،  بدء عملية "طوفان الأقصى" مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية وقتلوا وجرحوا عددا منهم كما أسروا عددا من الجنود والمستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس البيت الأبيض الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس الكرملين تل أبيب جو بايدن حركة حماس طوفان الأقصى فلاديمير بوتين قطاع غزة موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

استشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة وخان يونس

المناطق_متابعات

استشهد ستة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف ثلاثة منازل في مدينتي غزة، وخان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد أربعة فلسطينيين من عائلة واحدة، في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في شارع الجلاء وسط مدينة غزة، كما استشهدت امرأة وأصيب أطفالها بجروح، في قصف للاحتلال استهدف حي الزيتون جنوب المدينة.

أخبار قد تهمك قوات الاحتلال تعتقل 35 فلسطينيًا في الضقة الغربية 1 أغسطس 2024 - 1:01 مساءً قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل أربعة فلسطينيين من الضفة الغربية والقدس 29 يوليو 2024 - 6:39 صباحًا

وفي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، استشهدت امرأة وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل وسط المدينة، التي شهدت خلال الأيام الماضية عملية اجتياح بري، أسفرت عن استشهاد نحو ٣٠٠ فلسطيني.

مقالات مشابهة

  • كواليس المفاوضات السرية للصفقة الأهم بين موسكو والغرب
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة وخان يونس
  • بوتين يلتقي الرئيس الإندونيسي المنتخب
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل محمد الضيف في غارة 13 يوليو الماضى
  • رئيس المفتين بروسيا: اغتيال هنية اعتداء على مستقبل الشعب الفلسطيني
  • وزيرا خارجية مصر والأردن يدينان سياسات التصعيد والاغتيالات الإسرائيلية.. ويؤكدان ضرورة التهدئة
  • التقدمي: الهمجية الإسرائيلية لن تثني الشعب الفلسطيني عن الاستمرار في نضاله
  • بدء جلسة مجلس الوزراء اللبناني برئاسة نجيب ميقاتي لبحث التصعيد الإسرائيلي على لبنان
  • إعلام لبناني: مقتل امرأة وإصابة 7 في الضربة الإسرائيلية على ضاحية بيروت
  • تزايد وتيرة المخاوف “الإسرائيلية” من الرد اليمني المرتقب