أبوظبي في 16 أكتوبر/ وام / كرّم معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، الشركاء الاستراتيجيين من الجهات الحكومية والخاصة، تقديراً لدعمهم وجهودهم ودورهم في النجاح الذي حققته الوزارة، وذلك خلال ملتقى الشركاء السنوي 2023 الذي نظمته الوزارة في فندق فيرزاتشي بدبي، تحت شعار "معاً نتكامل".

حضر التكريم معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وسعادة المهندس حسن محمد جمعة المنصوري، وكيل الوزارة لشؤون البنية التحتية والنقل، وسعادة المهندس شريف العلماء، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول، وعدد من رؤساء و ممثلي شركاء الوزارة من القطاعين الحكومي والخاص.

وفي كلمته، خلال الملتقى، تقدم معاليه بالشكر الجزيل لشركاء وزارة الطاقة والبنية التحتية، لمساهمتهم الفاعلة في مسيرة التطور الذي تنجزه الوزارة، ودعم رؤيتها المتمثلة في الريادة العالمية المستدامة في الطاقة والمياه والبنية التحتية والإسكان والنقل، وأهدافها الاستراتيجية، وفي تحقيق سعادة الفرد والمجتمع، وتعزيز مكانة الدولة وتنافسيتها على المستوى العالمي.

وأكد معاليه أن الشركاء عامل رئيس في تحقيق النجاح على مختلف الأصعدة، وأن الشراكات الفاعلة تحقق نتائج إيجابية وملموسة، وتقود إلى تحقيق الأهداف المرسومة بنجاح، وأن الشراكات الاستراتيجية واحدة من أهم ركائز بناء العلاقات وتنميتها بين القطاعين العام والخاص؛ كونها تُحقق المنفعة المتبادلة، وتُسهم في تعميق التعاون والاهتمام المشترك.

وقال “ حريصون على التعاون البنّاء مع شركائنا في القطاعين العام والخاص، بما يساهم في تسريع إنجاز المشاريع، مما يخلق قيمة طويلة الأجل على مستوى الاستثمارات المالية والنتائج المثمرة للجميع، ويفتح آفاقاً جديدة من الفرص، عبر توفير الموارد اللازمة لدعم متطلباتنا للمستقبل، وإنه بفضل جهودنا المشتركة حققت دولة الإمارات مراكز متقدمة ضمن مؤشرات التنافسية العالمية، حيث جاءت الدولة ضمن المراكز الـ 10 الأولى عالميا في 12 مؤشراً تقع تحت مسؤوليات الوزارة، بما فيها 6 مؤشرات بالمركز الأول”.. موضحاً أن إجمالي عدد مؤشرات الأجندة الوطنية في مجال الطاقة والبنية التحتية والاسكان التي يتم العمل عليها مع الشركاء بلغت 11 مؤشرا.

وأضاف معاليه “ أثمرت شراكاتنا العمل على 7 مشاريع تحولية ضمن الحزمة الأولى، كما تم إطلاق الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين، ”استراتيجية الطاقة 2050، واستراتيجية الأمن المائي 2036"، كما نعمل ضمن منظومة شراكتنا على استحداث عدد من الاستراتيجيات والسياسات المرتبطة بمنظومة عمل وزارة الطاقة والبنية التحتية".

وتقدم معالي سهيل بن محمد المزروعي بالشكر والتقدير إلى كل من ساهم في إنجاز مشروع "مجمعات زايد التعليمية" في وقت قياسي، تلك المجمعات التي تعد أحد أكبر المشروعات التعليمية في دولة الإمارات، وتترجم نهجها الراسخ في الاستثمار في الإنسان.

وتم خلال الملتقى عرض فيلم استعرض أبرز الإنجازات التي حققتها وزارة الطاقة والبنية التحتية، والاحتفال بالنجاحات التي حققتها الوزارة في مجالات الطاقة والبنية التحتية والإسكان والنقل، والذي يمثل ثمرة التعاون المشترك.

وشملت قائمة المكرمين، وزارة التغير المناخي والبيئة، ووزارة الداخلية، وهيئة مياه وكهرباء دبي، ودائرة الطاقة بأبوظبي، وهيئة كهرباء ومياه الشارقة، وهيئة الطرق والمواصلات بدبي، وشركة الاتحاد للماء والكهرباء، والمركز الوطني للأرصاد، والمركز الاتحادي للتنافسية والاحصاء، إضافة إلى بلدية دبي، ودائرة البلدية والتخطيط بعجمان، وشركة الإمارات للكهرباء والمياه، ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وبلدية الشارقة، ودائرة إسكان الشارقة، وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان، وهيئة إسكان أبوظبي، ودائرة البلديات والنقل في أبوظبي، وشركة أبوظبي للنقل والتحكم، وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل " مصدر"، وجامعة الشارقة، ومجموعة بيئة الشارقة، ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، إلى جانب عدد من الشركات الوطنية والعالمية.

عبد الناصر منعم/ اليازية الكعبي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

عاجل.. وزارة الرياضة في بيان رسمي: الحديث عن دعم الزمالك ماليًا غير صحيح

رد محمد الشاذلي المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، على الأنباء التي يرددها بعض الإعلاميين على صفحات التواصل الاجتماعي بشأن تقديم دعم مالي لنادي الزمالك.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، أن هذه المعلومات المغلوطة عارية تماماً من الصحة، وأن الوزارة ملتزمة بتطبيق مبدأ العدالة والمساواة بين جميع الأندية الرياضية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الوزارة لا تقدم أي دعم مالي لاية أندية تتعلق بنشاط كرة القدم.

وأكد المتحدث الرسمي، على أن الوزارة حريصة على إيضاح الحقائق أمام الرأى العام لمواجهة مثل هذه الشائعات التى يرددها البعض بهدف إثارة الشائعات والفتن بين الجماهير المصرية فضلا عن كونها أحد أهم الأسباب في نشر التعصب الكروي.

مقالات مشابهة

  • محافظ بيروت: الاعتداء الإسرائيلي قلب العاصمة رأسا على عقب.. والبنية التحتية تضررت
  • وزارة الرياضة تكشف حقيقة دعم نادي الزمالك
  • عاجل.. وزارة الرياضة في بيان رسمي: الحديث عن دعم الزمالك ماليًا غير صحيح
  • شرطة أبوظبي تبحث مع الشركاء استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تبحث مع الشركاء استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية 2025
  • استقبال طلبات رفع دعاوى العمالة المنزليَّة إلكترونيًّا.. اليوم
  • المزروعي: التغيرات العالمية تتطلب المزيد من الاستثمارات لتلبية الطلب على الطاقة
  • المزروعي: العالم يحتاج إلى استثمارات إضافية بقطاع الطاقة
  • محافظ أسيوط يترأس اجتماع مجلس إدارة مركز معلومات شبكات المرافق والبنية التحتية
  • المزروعي: أوبك+ تقوم بعمل "نبيل" لتحقيق التوازن في سوق النفط